أبشر الجوازات من الخدمات التي تسهل علي المواطنين السعوديين من عمل إجراءات معينه خاصة بالجوازات من أجل عملهم، وكما نعلم أن موقع ثقفني من المواقع التي تهتم بكل ما هو جديد من أجل خدماتكم فسوف نطلعكم بكل ما هو جديد من خدمات في نظام أبشر للجوازات و معرفة طريقة تسجيل الدخول لأبشر الجوازات من أجل التسهيل عليكم وتقديم كل ما يخص المواطن السعودي وسوف نقدم لكم شرح كيفية تجديد هوية مقيم نظام أبشر الجوازات وعقوبات انتهاء هوية مقيم ابشر الذي أطلقته الجوازات في المملكة العربية السعودية.

أبشر الجوازات

أبشر الجوازات ولماذا قامت وزارة الداخلية السعودية بعمل نظام  أبشر و عقوبات انتهاء هوية مقيم ابشر

قامت وزارة الداخلية السعودية بعمل نظام أبشر للجوازات من أجل التسهيل علي المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة. حيث تقدم خدمة أبشر عمل الإجراءات الخاصة بالجوازات و إصدار التصاريح الخاصة بالسفر وإلغائها، وإصدار تأشيرات و إلغاءها، وتجديد الإقامات، وإجراء جميع التعاملات المتعلقة بالجوازات من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بنظام أبشر من المنزل عن طريق النت دون الحاجة للذهاب لإدارة الجوازات لعمل هذه الإجراءات.

كما حددت الجوازات السعودية بوجود عقوبات انتهاء هوية مقيم ابشر علي من لم يقم بالإبلاغ عن فقدان جواز السفر او فقدان هوية مقيم خلال 24 ساعه بدفع مبلغ 3000 آلاف ريال سعودي، وكذلك اذا لم يتم التجديد في الوقت الكافي المحدد سيتم دفع مبلغ 500 ريال غرامة و ستتضاعف هذه الغرامة بتكرار التأخير وسوف نقدم لكم شرح تجديد هوية مقيم من خلال نظام أبشر في هذه المقالة.

أهداف نظام أبشر تسجيل الدخول في إجراءات الجوازات مع شرح كيفيد تجديد هوية مقيم أبشر الجوازات

حيث يهدف نظام أبشر إليّ توفير الوقت والجهد بالنسبة لكلاً من المواطن السعودي، و أيضاً المقيم بالمملكة، وكذلك التقليل من ظاهرة التزوير من خلال نظام أبشر تسجيل الدخول في الجوازات هذه الخدمة الإلكترونية الدقيقة في الأداء و هذه الخدمة متاحة للعمل علي مدار ٢٤ ساعة، وهذه الخدمة مقدمة مجاناً من غير دفع أي رسوم. كما أن هذه الخدمة تساعد علي التقليل من الازدحام في مصلحة الجوازات السعودية، وهذا الفيديو يُبين لحضراتكم شرح كيفية تجديد هوية مقيم ابشر الجوازات

شرح تسجيل الدخول أبشر الجوازات الدخول و التقديم في خدمة أبشر

أولاً: رابط البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية لتسجيل الدخول في خدمة الجوازات الالكترونية في المملكة العربية السعودية للاستفادة من خدمات نظام ابشر دون الحاجة للذهاب لإدارة الجوازات، وعمل ازدحام مما يصعب علي المواطنين والمقيمين من الاستفادة من الوقت.

ثانياً: رابط البوابة الإلكترونية لأبشر الجوازات للدخول لنظام أبشر وممارسة العمل الذي يريد أن يقوم به المواطن لتخليص تسجيلاته للقيام بأعماله دون وجود عوائق له عند ممارسة أعماله.

حيث يمكنكم تسجيل الدخول أبشر للجوازات في خدمة الجوازات الإلكترونية لنظام أبشر بطريقة سهلة وبسيطة من خلال هذه الفيديوهات بشرح بسيط من خلال اتباع الخطوات المذكورة في الفيديوهات والصورة التالية

  1. إذا كنت غير مسجل في نظام أبشر فما عليك سوي تسجيل الدخول من خلال الرابط المرفق في الأعلى للبوابة الإلكترونية لنظام أبشر.
  2.  ثم يجب عليك الدخول و الضغط علي مستخدم جديد و ملئ البيانات المطلوبة كما هو موضح بهذه الصورة

أبشر الجوازات

كما يمكنكم متابعة الفيديو التالي واتباع الخطوات المذكورة فيه

التسجيل في الجوازات عن طريق جهاز التفعيل الذاتي kiosk المرتبط بالبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية

يتميز جهاز kiosk بسهولة استخدامه و يتميز بالأمانة في إنجاز كافة الخدمات كل ما عليك سواء مواطن أو مقيم للاستفادة من خدمات هذا الجهاز سوي التسجيل، وعند التسجيل في جهز kiosk سوف تستقبل رسالة علي الهاتف الخلوي الخاص بك تحتوي علي كلمة المرور الخاصة بك في نظام أبشرللجوازات، و يمكنكم معرفة شرح التسجيل في هذا الجهاز من خلال الفيديو التالي

صورة جهاز kiosk أبشر الجوازات

وهذا فيديو الشرح

وسوف نقدم لكم كل ما هو جديد من خلال موقعنا موقع ثقفني من نظام أبشر للجوازات

المصدر: Tarek