حالة الطقس في السعودية،قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية و حماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، اليوم  بالإعلان عن التوقعات  الخاصة بحالة الطقس على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية اليوم  .

حالة الطقس اليوم في السعودية

و من التوقعات التي أعلنت عنها الهيئة الحالة المطرية في مدينة الرياض  عاصمة المملكة العربية السعودية ،  سوف تواصل استمرارها ، و كذلك من التوقعات الدخول في كتلة هوائية باردة جداً سوف تضم جميع المناطق في المملكة العربية السعودية .

الجدير بالذكر أن هناك تصريح بشكل رسمي عن الحالة المطرية تم الإعلان عنه في موقع الهيئة الرسمي على الإنترنت ، و يفيد هذا الإعلان بأن الحالة المطرية سوف تستمر إلى صباح الغد الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر فبراير 2017 ، و هذا سوف يكون على مدينة الرياض بشكل أكبر،  إذ أنها سوف تمتد لتصل إلى المنطقة الشرقية السعودية.

حالة الطقس في الرياض

كذلك أيضاً فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، و حماية البيئة بالمملكة العربية السعودية في إعلانها اليوم ، وضحت أن الأمطار سوف تتفاوت من أمطار متوسطة إلى أمطار غزيرة و هذا من عشرون مليمتر إلى ثلاثون مليمتر  ، و سوف تتأثر أيضاً بذلك جميع أنحاء المملكة السعودية بحالة  الطقس السيئة إلى أن ينتهي اليوم .

و أضافت الهيئة على أنه سوف تكون حالة الطقس سيئة بشكل كبير جداً ، و ذلك بالتحديد على المنطقة الشرقية، كما أنها سوف تتأثر بشكل مباشر بحفر الباطن و رفحاء و هذا عن طريق رياح نشطة، بالإضافة إلى أنها سوف تظل مرتفعات ‫مدينة الطائف و مدينة جازان متأثرة جداً بالأمطار إلى اليوم.

 

الثلاثاء 7-3-2017
تكون الأجواء مستقرة نتيجةسيطرة مرتفع جوي على المملكة، كما سوف تنخفض درجات الحرارة على بعض المناطق، وتتجمع الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة في مختلف المناطق، وغربية معتدلة السرعة في غرب المملكة، تنشط أحيانًا بشكل خاص في غرب وجنوب غرب المملكةوبعض أجزاء من المنطقة الشمالية.