الأرصاد وحالة الطقس ،قامة هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالتوقع أن حالة سقوط وهطول الأمطار مستمرة علي الرياض ، وهبوب رياح شديدة وباردة ، وتعم معظم المناطق ،وقالت في إيجاز عن الحالة المطرية عبر حسابها بـ”تويتر”: “استمرار الحالة المطرية – بمشيئة الله – إلى صباح الغد على الرياض، خاصة جنوبها، وتمتد إلى المنطقة ‫الشرقية”.

الأرصاد وحالة الطقس

‏وقد أضافة الأرصاد أن الأمطار ستختلف من متوسطة إلي كثيفة من 20 إلي 30 مل ، حيث يبقي الحال سئ حتي المساء ، وخاصة في المنطقة الشرقية ، واضافة ، أن حفر الباطن ورحفاء ستتأثر برياح شديدة وغبار كثيف ، وستظل مرتفعات الطائف وجازان متأثرة بالأمطار ، حيث ما زالت مستمرة حالة البرد الشديد في معظم مناطق المملكة السعودية ولم تنتهي بعد .

الأرصاد وحالة الطقس الآن

وقالت الأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة غدًا على شمال السعودية”. وأشارت إلى “دخول كتلة هوائية باردة يوم الثلاثاء، تشمل معظم مناطق ‫السعودية، وتنخفض معها درجات الحرارة بمعدل درجتين”.

يتوقع خبراء الأرصاد حدوث أحوال جوية غير مستقرة أو هادئة اليوم الإثنين في المملكة العربية السعودية وسيتأثر بها كثيراً من مناطق المملكة، وستتأثر بها كثيرا من المناطق في السعودية، وتلك الأحوال في الطقس تتمثل بنشاط كبير على سرعة الرياح وسيطرة الأجواء المغبرة في مناطق واسعة من المملكة.

وقد عمل تسبب تشكل منخفض جوي على الأراضي العراقية وجبهة هوائية باردة بحدوث اضطراب جوي في مقدمة تلك الجبهة، حيث ينتج عنها ويليها هبوب رياح باردة وقوية مثيرة للأتربة والغبار على منطقة وسط وشرق وشمال البلاد.

بالإضافة إلي ظهور السحب بارتفاعات مختلفة على العديد من المناطق الوسطى والشرقية بما فيها العاصمة الرياض، وكذلك المدينة المنورة والمرتفعات الجنوية الغربية مع فرصة لزخات متفرقة من الأمطار.

وقام خبراء الأرصاد بالتحذير من حدوث اضطراب في موج الخليج العربي وذلك ناتج من نشاط الرياح القوية، وسينتج عنها انعدام مدي الرؤية الأفقية في مناطق البر والبحر وذلك ينتج عن الغبار الكثيف في العديد من مناطق المملكة، فيجب علي الجميع توخي الحذر.

للتعرف علي تفاصيل محاولة اغتيال الملك سلمان السعودي من هنا”محاولة اغتيال الملك سلمان“.