استعلام عن شروط التسجيل والقبول بالسجون ، تعلن مديرية السجون بالمملكة السعودية عن وظائف شاغرة عددها 650 وظيفة للجنسين ( خريجي – خريجات ) برتبة جندي لأصحاب الثانوية العامة وما يعادلها من هذه التخصصات : خريجي الثانوية الصناعية لعام 1433 / 1434 ونسبة حصولهم على 75% ، تخصصات صيانة السيارات الميكانيكا والتبريد والتكييف برتبة جندي على أن لا يقل طول الجندي عن 170 سم .

أما بالنسبة الخريجات فقد لا يقل الطول عن 160 سم من خريجات الثانوية العامة أيضاً لعامي 1433 / 1434 ونسبة حصولهن على 75% برتبة جندي لتعينهن ” ملاحظات عسكريات ” .

استعلام عن شروط قبول المتقدمين في مديرية السجون

ولن تقبل مديرية السجون بغير الشروط الساكهفلف ذكرها علاوة على شروطها بأن يكون المتقدم أو المتقدمة يقطن في نفس المحافظة المخصصة له وهي : ( الأفلاج – الرياض الجديدة بالحائر – الملز بالرياض – الدمام الجديدة – جدة – ذهبان – الطائف – سديرة ) .

ومن أهم الشروط التي ذكرتها مديرية السجون أيضاً أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية ومن أبويين سعوديين ، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة 75% وأن لا يقل سن المتقدم عن سن الـ 17 عام وأن لا يزيد عن الـ 30 ، أ ما المتقدمات لا يقل أعمارهن عن الـ 25 عام وألا يزيد عن الـ 35 عام ، وأن يتميز بحسن السلوك ولا يكون قد أشترك في أي جريمة يعاقب عليها القانون ، وألا يكون موظفاً في اي جهة حكومية .

وألا يكون المتقدم متزوجاً بغير السعودية ، وألا تكون المتقدمة بغير السعودي ، ولن يتم أي مقابلة أو القبول للمتقدم بغير الموافقة على الشروط سالفة الذكر ، ويجب على المتقدم حلاقة شعر رأسة بمستوى ( 1 ) وحضوره بالزي الرياضي ، وأما المتقدمات سوف يتم الإتصال بهن عن طريق أدارة مديرية السجون .

استعلام عن ميعاد التقديم في مديرية السجون

حيث يبدأ التقديم في الخامس عشر من الشهر الجاري جماد الأول الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الثامن عشر من نفس الشهر .

وأشترطت السجون أن يكون للمتقدم شهادة خاصة تكون متخصصة في المجال الذي يرغب ممارسته كأعمال صيانة السيارات ، الشهادات الفنية بالنسبة للمتقدمين ، والمتقدمات على وظائف أخري .