موقع سكني الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الجديدة 1438 شرح التسجيل الاسكان

كتب: آخر تحديث:

 موقع سكني ، أسماء الدفعة الثانية الدعم السكني ، اعلن المشرف العام على برنامج التمويل العقاري بوازره الاسكان المهندس عبد الرحمن الذكير عن ،أن وزارة الاسكان ستقوم بسداد أرباح التمويل العقاري، عن المستحقين للدعم السكني، على حسب دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وهذا حلاً من وزارة الاسكان للتخلص من الفائدة المركبة، التي تعتبر المعوق الأساسي لاستفادة المواطنين من الدعم السكني .

طالب الذكير من جميع البنوك والمؤسسات التمويل السعودية بتقديم التمويل العقاري، في تمويل المساكن للسعوديين

والاستفادة من محفزات وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري، وسبق وأعلنت وزاره الاسكان عن تسجيل لمستحقين الدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية للدعم السكني “بوابة الاسكان”، وإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة من رقم الهواية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ورمز التحقيق، ثم بعد ذلك الضغط على تسجيل وسوف يتم إرسال رسالة على الهاتف بكلمة المرور الخاصة بك للدخول بها على بوابة الاسكان .

وقسم محفزات وزارة الاسكان إلى أربعة أفسام هي تقديم  الدعم السكني من خلال الاسكان السعودي للمستحقين لسداد أرباح التمويلات عنهم، توفير فرص لضمانات لتقليل المخاطر الائتمانية التي يتعرض لها المستحق للدعم السكني، وتوفير السيولة السوق الثانوي للتمويل العقاري، وتمويل المشروعات الإسكانية التي تركز على الفئة المنخفضة الدخل والمتوسطة،وأشار الذكير إلى أن التمويلات العقارية سيتم توجها طبقاً خريطة التي تساعد في توفير المعروض المناسب لمستفيدي الدعم السكني، التي بدء العمل بها منذ الشهر الماضي في 15 من يناير 2017 وسوف تستكمل المسيرة بأذن الله تعالي .

موقع سكني لاستعلام عن اسماء مستحقي الدعم السكني

صرح وزير الاسكان عن 280 ألف منتج سكني، في خطط الدعم السكني الذكي الجديد مع الميزانية الخير، وأشار وزير الاسكان أن بوابة إسكان أول الخطوات للحصول على الدعم السكني من خلال الاستعلام عن أسماء الدفعة الأولي، وأسماء الدفعة الثانية لمستحقي الدعم السكني .

سوف يتم الإعلان عن أسماء المستفيدين من الدعم السكني وذلك ضمن برنامج الدعم السكني، المقدم من وزارة الاسكان السعودية، بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري من اجل تمويل الوحدات السكنية، من منتصف الشهر الجاري نوفمبر 1438 هـ، 2017 م وسوف ننشر لكم كل جديد من خلال هذا المقال وفي انتظار أي استفسارات منكم فتابعونا .

فيديو شرح كيفية التسجيل في بوابة اسكان :

من خلال شرح كيفية التسجيل في بوابة الاسكان يمكنكم الآن التقديم  عبر رابط موقع الدعم السكني وعند الدخول تقوم بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل جديد وإدخال بياناتك وهي رقم الهواية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، رمز التحقق، وبعد قيامك بإدخال هذه البيانات اضغط تسجيل، وسوف ترسل لك رسالة نصية على الجوال الخاص بك الذي أدخلته في عملية التسجيل ويرسل لك في الرسالة كلمة المرور الخاصة بك، وسوف يطلب منك تسجيل بعض البيانات الخاصة مثل المستوي التعليمي، وظفتك الحالية، الدخل الشهري، أفراد الأسرة، هل امتلكت سكن قبل ذلك أم لا، وبعد إدخال جميع البيانات سوف تقدم المستندات المطلوبة منك .

المستندات المطلوبة للتقديم في بوابة اسكان

للتقديم في الدعم السكني من خلال بوابة اسكان يتطلب منك بعض المستندات الخاصة بك وهي :

السجل المدني للعائلة.

شهادة التعريف بالراتب .

صك إعالة في حالة المتقدم امرأة أو لليتامى .

شهادة وفاة الأم في حالة تقدم من اليتامى .

وسوف ننشر لكم كل جديد يخص التقديم في الدعم السكني من خلال هذا المقال فتابعونا .

فيما سبق نواه بوابة اسكان عن طريقة شرح التسجيل في موقع إسكان، للدعم السكني لاستفادة المواطنين السعوديين من الدعم بالتقدم عن طريق بوابة الاسكان .

أعلنت وزارة الاسكان عن موعد الدفعة الأولي من مستفيدي الدعم من برنامج سكني بعد غد، ومن المتوقع أن تعلن الوزارة عن أسماء اكثر من 7700  مستفيدي من نظام الشراكة بين الصندوق العقاري والبنوك، غير أن طرحت الشهر الماضي الوزارة 280 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم في جميع المناطق في المملكة، حيث قامت الوزارة بتوزيعهم كالتالي 120 ألف وحدة سكنية مشاركة مع القطاع الخاص و75 ألف أرض جاهزة للبناء  و85 ألف كدعم تمويلي كدعم مشترك بين الدولة والصندوق العقاري والبنوك .

أعلنت اليوم الأربعاء وزارة الاسكان السعودية عن أسماء الدفعة الأولي من مستفيدي الدعم السكني عبر برنامج “سكني”، حيث بلغ عدد المنتجات السكنية المخصصة لهذا العام 2017 الحالي 15653، تنقسم إلى 7700 قرض مقدم من الصندوق العقاري، و7953 منتجاً للسكن مقدم من وزارة الاسكان ويمكنكم الاستعلام عن الأسماء من خلال رابط بوابة اسكان للدعم السكني

لمتابعه أخر مستجدات من وزارة الاسكان السعودية عن أسماء الدفعة الأولي من مستفيدي الدعم السكني تابعونا من خلال مقالنا وسوف ننشر لكم كل جديد بأذن الله تعالي .ولا

في الأيام القليلة المقبلة سوف تطرح 113 ألف منتج سكني، بمختلف المناطق في المملكة وذلك بعد طرح 15 ألف منتج سكني من الدفعة الأولي لعام 2017  بفارق يومين .

يمكنكم الاستعلام عن اسماء الدفعة الأولي من المستحقين للدعم السكني من خلال رابط موقع سكني المرفق الرابط الخاص بها بالمقال .

سوف تطرح وزارة الاسكان الأيام المقبلة 113 ألف منتج سكني في مناطق مختلفة بالمملكة السعودية، كما أن من ضمن أهداف الاستراتيجية للمرحلة رفع نسبة التمليك نت 47% إلى 52%، بتسهيل استثماري سكني، وشملت المشاريع الاستثمارية مشاريع أراضي الوزارة المطورة والأراضي البيضاء وأراضي العقاريين المطورين .

صرح وزير الاسكان ماجد الحقيل، بان يوجد اكثر من 10 الألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم على دفعات شهرية وقال أن سبق وان صرح من خلال لقاء تليفزيوني بان هناك 10700 وحدة سكنية جاهزة وسوف يتم تسليم كل يوم 15 من كل شهر دفعة من هذه الوحدات في مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية .

أسماء مستحقي الدفعة الثانية من الدعم السكني

قد أعلنت وزارة الاسكان ، أسماء مستفيدي الدعم السكني اسكان ، أسماء الدفعة الثانية من مستحقي الدعم، وسط اتفاقية مشتركة بين وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ، ويمكنكم الاطلاع على أسماء مستفيدي الدعم السكني اسكان والقرض الممنوح من خلال رابط سكني موجود بالمقال .

صرحت وزارة الاسكان أنها قامت بتفعيل بوابة اسكان ، وعلى من يتقدم للحصول على الدعم السكني ، والاستفادة من برنامج سكني ، من خلال رابط تقديم بوابة اسكان .

بعد الإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني للدفعة الثانية والذي بلغ عددهم 17,923 مستحق، منهم منتجات سكنية تمويلية، 4223 قيلا، و6000 قطعة ارض سكنية، و7700 تمويل سكني مقدم من البنك العقاري وبعض الجهات الأخري، كما أن الوزارة تستعد لطرح دفعات شهرية من الدعم السكني ، ولاستعلام عن أسماء الدفعة الثانية من خلال رابط موقع سكني  الموفق أعلي المقال .

تستعد وزارة الاسكان خلال العام الجاري 2017  الإعلان عن 280 ألف منتج سكني تتوزع بين وحدات سكنية جاهزة أو تحت البناء، وبيع على الخارطة، ولمعرفة أسماء الدفعة الثانية من خلال الرابط الموضح أعلي المقال .

وقيمة أعلي مبلغ للتمويل المدعوم من وزارة الإسكان للدعم السكني قدرة 500 ألف ريال ولاستعلام أسماء الدفعة الثانية الدعم السكني من خلال بوابة اسكان للدعم السكني .

تنبيه للمسجلين في برنامج الدعم السكني من خلال رابط موقع سكني ، سيتم إصدار الدفعات الجديدة لمستفيدي الدعم السكني  بشكل شهري وسوف ننشر لكم أسماء الدفعات الجديد فور الإعلان عنها قريباً .

صرحت وكالة الاسكان أن هناك مشاركة بين القطاع الخاص والوزارة وبلغت المنتجات السكنية 120الف وحدة  سكنية و75 ألف قطعة ارض جاهزة للبناء الاستعلام عن اسماء الدفعة الجديدة من خلال الرابط اعلي المقال .

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.