أطلقت وزارة العمل والتنمية الآجتماعية السعودية مساء يوم الثلاثاء 31/1/2017 موقع حساب المواطن لتسجيل المواطنين والبدء في تلقي المساعدات والإعانات التي تقدمها الحكومة لرفع كفاءة المواطنين وسد أحتياجاتهم ، ولكن قبل الأستفادة من البرنامج يجب أن تنطبق على المواطن شروط التأهيل التي تجعله مستعداً لتلقي تلك المساعدات .

من هم المؤهلين ومستحقي حساب المواطن

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مستحقي الدعم والذين سوف يشملهم البرنامج هم الأسر السعودية ، المطلق أو المطلقة ، الأرمل أو الأرملة .
– والأسر غير السعودية : أسر الزوجة المتزوجة من أجنبي ، أسر حاملي بطاقات التنقل .
– الفرد المستقل : يعني الذكر أو الأنثى الغير متزوجين ، والذين لن يعولوا أو ليس لهم تابعين ، والذين يسكنون في مسكن مستقل عن مسكن الأب .

ماهي خطوات التسجيل ببرنامج حساب المواطن

يقوم المشترك بإنشاء حساب إلكتروني بالبوابة الإلكترونية بالموقع ويدخل البيانات التالية : رقم الهوية ، تاريخ الميلاد ، رقم الجوال ، سيرسل الموقع رسالة بها كلمة سر مؤقتة ثم يقوم المشترك بتغييرها ، بعدها يقوم المشترك بإكمال عملية التسجيل بمليء الحقول المطلوبة .

ويستطيع كل مواطن التسجيل بحساب المواطن وخاصة من دخله محدود أو متوسط للأستفادة من الأعانات التي تقدمها الحكومة ولكن من يقدم علي التسجيل ذوى الدخل المرتفع سوف يتم رفض طلبه .