تفاصيل تعرض وزارة العمل السعودية لقرصنة إلكترونية وتأثير ذلك علي الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل

تفاصيل تعرض وزارة العمل السعودية لقرصنة إلكترونية وتأثير ذلك علي الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل

وزارة العمل ،تعرضت اليوم وزارة العمل السعودية إلي قرصنة إلكترونيه علي أنظمة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية، الأمر الذي أحدث حالة من الجدل الواسع؛ بسبب مخاوف المواطنين من تعرض بيانات الوزارة والصندوق والعملاء لأي توقف أو عطل.

لتعلن الآن قناة الإخبارية السعودية، نقلا عن المتحدث، الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بالفعل تعرضت لهجوم إلكتروني من خلال “فايروس”، وتم التنسيق مع “المركز الوطني للأمن الإلكتروني” في وزارة الداخلية،  لعدم أنتشار الفيروس.

وزارة العمل

مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم تأثر بيانات وزارة العمل والصندوق والعملاء من هذه القرصنة الإلكتروني، وان الوزارة بالفعل اتخذت كافة الاحتياطات المعلوماتية، للتأكد من سلامة أنظمتهم، وأكد أن جميع الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل السعودية ستعود خلال الفترة المقبلة تدريجيا وبشكل تلقائي.

ويسمي الفيروس الذي ضرب أنظمة وزارة العمل السعودية اليوم، فيروس نوع “فايروس شمعون 2″، وكذلك “فايروس رانسوموير” (الفدية) ، وهما الفيروسان الذي تسبب اليوم في وقف العديد من الأنظمة السعودية في عدد من الجهات الحكومية والوزارات المختلفة.

هذا وحذرت وزارة العمل جميع المؤسسات العاملة بالمملكة العربية السعودية من توخي الحذر من هجمات إلكترونية قد تجتاح أنظمتهم كما حدث في القراصنة الإلكترونية علي موقع وزارة العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *