رابط تحديث الضمان الاجتماعي “المساعدة المقطوعة” 1438 الدعم النقدي المباشر بالسجل المدني ورقم الهوية

رابط تحديث الضمان الاجتماعي “المساعدة المقطوعة” 1438 الدعم النقدي المباشر بالسجل المدني ورقم الهوية

الضمان الاجتماعي ، قامت وزارة العمل والتنمية بإيداع المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة عن شهر ربيع الآخر والمستحقة للمستفيدين والمستفيدات من نظام الضمان الاجتماعي، وقال الدكتور نايف بن محمد الصبحى، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المبلغ الإجمالي للقيم المالية المستحقة المودعة للمستفيدين من هذا البرنامج بلغت نحو 434.4 مليون ريال، وهذه المبالغ هي استحقاق عن شهر ربيع الآخر الجاري.

رابط تحديث الضمان الاجتماعي

وبين وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن أعداد الحالات المستحقة للضمان الاجتماعي والمودع لها دعم مالي بالبرنامج للشهر الجاري بلغ نحو 28.3 ألف شخص مستحق، وهذه الحالات هي مجموعة من المواطنين الموجودين على القوائم الخاصة بالانتظار والتي تم الموافقة على صرف الدعم لها، ويمكنكم تحديث بياناتكم عبر رابط تحديث الضمان الاجتماعي .

تحسين معيشة ذو الدخل المنخفض من أهم أسباب أنشاء برنامج المساعدة المقطوعة

كما أكد الصبحي أن الهدف الرئيسي والأهم لبرنامج الضمان الاجتماعي هو المساعدة في تحسين معيشة ذوي الدخل المنخفض؛ سواء للمواطنين الذين تشملهم معاشات الضمان أو غيرهم من المواطنين، وفقاً لضوابط قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتم وضع هذه الضوابط وفقاً لعدد الأفراد بالأسرة، ومقدار دخل الأسرة، ومتطلبات الصرف الخاصة بالمساعدات النقدية؛ بشرط ألا يتجاوز مقدار الدعم ثلاثون ألف ريال حد أقصى للعام الواحد.

كما أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة تقوم بإيداع المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة بطريقة مباشرة في الحسابات الخاصة بالمستفيدين.

وقد طالب المواطنين بتمديد فترة التحديث والتي تحدد موعد انتهائها في 1/5/1438هـ مما يتسبب حال انتهاء المدة المحددة بتوقف الدعم المالي والذين يعتمدون علية، واكد المواطنون إن بينهم الغير قادر والمريض والعاجز وذوى الإعاقة وكبار السن، وعلي الوزارة أن تقدر ظروفهم.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الدعم النقدي المباشر للمستحقين وبدأت أولى قراراتها بدعم فواتير الكهرباء، وعللت هذا القرار أنه من مصلحة المواطن أن يتم الدعم إليه مباشرة عبر حساباتهم في الضمان الاجتماعي ” المساعدة المقطوعة”.

مستفيدي الضمان الاجتماعي أول المنضمين لحساب المواطن

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور على الغفيص أن مستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة هم أول من تم تسجيلهم في برنامج حساب المواطن وكان ذلك في الحفل التعريفي الأول لبرنامج حساب المواطن.

وأضاف أيضاً أن تم تسجيل حتى الآن حوالي اثنان مليون وثمانمئة ألف مواطن من مستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة في برنامج حساب المواطن السعودي.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال متحدثها الرسمي الدكتور خالد أبا الخيل أنه تم أستبعاد بعض الفئات من إلزامية تسجيل حساب الآيبان الخاص بهم مثل الأرامل وأبنائهم وأبناء المساجين تيسيراً لهم.

يمكن لحضراتكم تحديث بياناتكم عبر الرابط الموضح أعلى الصفحة الخاص بتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وجدير بالذكر أنه تم تسجيل كل مستفيدي الضمان في برنامج حساب المواطن ولا داعي لتسجيلهم مرة أخرى.

من خلال الرابط الموضح أعلى الصفحة يمكن لحضراتكم التحديث والاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي أو المساعدة المقطوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *