سعر ومواصفات نوكيا 6 “Nokia 6” تحفة نوكيا الجديدة بالصور ودخول عالم الأندرويد

كتب: آخر تحديث:

نوكيا 6 ، أعلنت الشركة الحاصلة على حقوق استغلال نوكيا ” HMD Global” عن إصدار أول هاتف ذكي خاص بها يطلق عليه “Nokia 6 نوكيا 6” وشركة إتش دي إم جلوبال هي شركة فنلندية كانت حصلت على حق ملكية أجهزة نوكيا ولم تنتظر تلك الشركة لمؤتمر MWC 2017 والمرتقب لإقامته في شهر فبراير 2017 في دولة إسبانيا لتقوم بالإعلان عن الهاتف الجديد لإعادة نوكيا لسوق الهواتف الذكية وكشفت الشركة عن الهاتف الجديد في الصين، وقال رئيس الشركة التنفيذي نوميلا أن الشركة قامت بتحقيق مقترحات المستهلكين في هاتفها الجديد نوكيا 6.

Nokia 6

هيكل ألومنيوم أنيق و sensor لبصمات الأصبع

وهاتف نوكيا 6 يعتبر من الهواتف الذكية ذات المواصفات المتوسطة، وتم تصميم الهاتف كاملاً من المعدن وتقول الشركة أن صناعة الهيكل الخاص بالهاتف يستغرق نحو 55 دقيقة للحصول على المادة التي يتم تصنيع الهاتف منها وهي كتلة صلبة من مادة الألومنيوم يتم تعريضها لعمليتين من التحليل الكهربائي لمدة تستغرق 10 ساعات ثم يتم صقلها لخمس مرات على أقل تقدير للحصول على هيكل معدني ذو جودة عالية، والهاتف يحمل sensor لبصمات الأصابع تم دمجه داخل خصائص زر home.

مواصفات الهاتف الداخلية ونظام تشغيله

ويعمل هاتف نوكيا 6 بنظام تشغيل “أندرويد 7.0 نوجا” وقياس شاشته 5.5 بوصة بنقاء شاشة Full HD والشاشة مغطاة بطبقة من زجاج “Gorilla Glass” وله حواف ذات طبيعة منحنية على الجانبين ليوفر أفضل زوايا للرؤية وكذلك لحماية الهاتف من الخدوش والصدمات.

  • يحمل الهاتف معالج ثماني النواة وكذلك معالج رسوميات Adreno 505.
  • يحمل الهاتف RAM سعة 4 GB .
  • السعة التخزينية للهاتف 64GB يمكن زيادتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية microSDD .

الهاتف مزود بكاميرا خلفية ذات دقة عالية 16 ميجا بكسل وفتحة العدسة واسعة f/2.0  و فلاش ومدعومة بميزة التركيز التلقائي، كما تم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية ذات دقة 8 ميجا بكسل، وذكرت  HMD Global أن نوكيا 6 سوف يوفر تطبيق جديد للكاميرا لدعم الاكتشاف التلقائي للمساعدة على التقاط صور أفضل.

ويحمل الهاتف قدرة 3000 مل أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع، الهاتف مزود بتقنية البلوتوث ويدعم أيضا الــ 4G، وقالت الشركة أن الهاتف سوف يتم طرحه قريباً في الصين في متجر JD.com في الشهر الحالي بسعر يبلغ نحو 250 دولار.

وجدير بالذكر أن هاتف نوكيا الجديد هو أول هاتف له بنظام أندرويد ويعمل بالنسخة نوجا أو 7.0 وهو الآن الهاتف الوحيد الذي يمكن ان يتحدى اي فون وينافس مبيعاته حيث يعمل بنظام ios 10.

وفي سياق متصل حدث في الصين حيث تم عرض الهاتف لأول مره عبر موقع تسويق أليكتروني بكميات كبيرة وفي نفس اللحظة تم سحب كل الكمية وشرائها مما يعتبر بادرة نجاح لهذا الهاتف الذي ولد عملاقاً.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.