موعد صرف معاشات شهر يناير 2017, قررت وزارة التضامن الإجتماعي تقديم موعد صرف معاشات يناير المستحقة بشكل مبكر وذلك إعتبارأً من اول يوم فى الشهر بدلا من اليوم العاشر كما تعودت البنوك ان تصرف المعاشات فى اليوم العاشر من كل شهر, من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للتأمين الإجتماعي والبنوك ومكاتب البريد.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2017, جاء هذا القرار بتقديم موعد صرف معاشات شهر يناير 2017 بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد, ووفقاً لبيان وزارة التضامن الإجتماعي اليوم فقد شكل رئيس صندوق التامين الإجتماعي بالقطاع الحكومي غرفة عمليات تعمل متواصلة وسرعة الأداء من اجل كسر جميع العقبات أمام المواطنين المستحقين صرف المعاشات فى موعدها المقرر.

وقد أكد رئيس صندوق التأمين الإجتماعي أنه سيتم تزويد جميع الماكينات الآلية للصرف والمكاتب البريد التابعة بالأموال الكافية لصرف جميع المعاشات لأصحابها، مؤكداً بأن جميع المعاشات الآن يتم صرفها إلكترونياً من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وفى نفس السياق أوضح السيد رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص إن عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ عددهم 3.3 مليون صاحب معاش ومستفيد.

والجدير بالذكر أن زيادة المعاشات الـ 5% تصرف من يوليو الماضي 2016 ، علي ان يتم صرفها بداية من شهر يناير المقبل, وقد أكدت مصادر مطلعة أن الخزانة العامة للدولة سوف تتحمل الفروق في زيادة المعاشات.

والجدير بالذكر ان وزارة التضامن الإجتماعي قد قامت بتقديم موعد صرف معاشات شهر يناير العام الماضي، وكان احتفالات ايضا بمناسبة عالمية يحتفل من خلالها الكثير من الموظفين حول العالم.