تداول نشطاء على مواقع التوصل الاجتماعي، اليوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2016، صورا لجميع الفئات الخاصة بالإصدار السادس ، من العملة السعودية الجديدة ، التي أعلنت عن إصدارها مؤسسة النقد العربي السعودي SAMA ، والتي من المنتظر إطلاقها رسميا غدا، الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2016.

الإصدار السادس من العملة السعودية الجديدة غدا الثلاثاء رسميا 

ومن المعروف أن سعر صرف الريال السعودي، يشهد ارتفاعا ملحوظا، منذ الإعلان عن موعد إطلاق العملة الجديدة، حيث حرصت وزارة المالية السعودية اليوم، على تسليم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الرقم الأول من الفئات الجديدة، للإصدار السادس من كل العملات الورقية والمعدنية.

ويأتي إصدار العملة الجديدة ، تزامنا مع تغيير مؤسسة النقد العربي السعودي، الاسم الخاص بها منذ أيام قليلة، حيث تم تغيير ترجمة الاسم، حيث كان اسمها بالإنجليزيةSaudi Arabian Monetary Agency ، وأصبح Saudi Arabian Monetary Authority ، عقب تغيير الترجمة.

وتتضمن الفئات الجديدة للعملة السعودية، معالم للملكة العربية السعودية، وصورا لخادم الحرمين الشريفين،توقيع وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، كما شملت فئات منها الاسم المترجم الجديد، مؤسسة النقد العربي السعودي SAMA ، جدير بالذكر أيضا، أن سيتم نقل مراسم احتفالات، تصاميم العملة الجديدة غدا الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2016، من خلال مؤسسة النقد السعودي، وذلك في تمام الثامنة مساءا، بتوقيت المملكة العربية السعودية.

أهم علامات الأمان في العملة السعودية الجديدة التي أطلقتها ساما رسميا

حرصت مؤسسة النقد السعودي SAMA ،  تزامنا مع موعد طرح العملة السعودية الجديدة ، بالفئات المختلفة، إلى وضع علامات محددة، على العملة الجديدة ، الإصدار السادس، لتكون تلك العلامات، وسيلة من وسائل الأمان الضرورية، من أجل تفادي عمليات، التزوير والتزييف.

حددت مؤسسة ساما، بأن الورقة فئة، 500 ريال من أبرز علامات الأمان بها،  أنه بارز على وجه الورقة، صورة للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وكذلك صورة الكعبة المشرفة، أما  بالنسبة لظهر الورقة، فتبرز صورة المسجد الحرام، في مكة المكرمة، ويكون لون الورقة زرقاء، وتلك أبرز العلامات المخصصة، لأمان العملة الورقية الجديدة، من أجل تلافي التزوير.