موقع اللجنة العليا للانتخابات – تعرف على لجنتك في الانتخابات البرلمانية 2015

كتب: آخر تحديث:

اللجنة العليا للانتخابات تعلن من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي عن تفعيل خدمة الاستعلام عن أماكن اللجان الانتخابية للمصريين المتواجدين في داخل وخارج البلاد، حيث أعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن المواعيد الخاصة بمراحل الانتخابات البرلمانية المصرية 2015.

اللجنة العليا للانتخابات المصرية

صرحت اللجنة العليا للانتخابات عن بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في محافظات الجيزة – الفيوم – المنيا – الوادي الجديد – بني سويف – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – الإسكندرية – مرسى مطروح – البحيرة.

على أن يبدأ التصويت الانتخابي للمصريين خارج البلاد يومي: 17-18 أكتوبر 2015، والتصويت الانتخابي للمصريين داخل البلاد يومي: 18-19 أكتوبر 2015.

كما تبدأ المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في محافظات القاهرة – القليوبية – الدقهلية – الغربية – المنوفية – الشرقية – كفر الشيخ – دمياط – بور سعيد – الإسماعيلية – السويس – شمال /جنوب سيناء.

على أن يبدأ التصويت الانتخابي للمصريين خارج البلاد يومي: 21-22 نوفمبر 2015، والتصويت الانتخابي للمصريين داخل البلاد يومي: 22-23 نوفمبر 2015.

الانتخابات البرلمانية المصرية

تبدأ الانتخابات البرلمانية المصرية في الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري  وسط استعدادات أمنية مكثفة وتعاون مع كافة الجهات الرقابية المختصة بمتابعة سير العملية الانتخابية.

كما صرحت اللجنة العليا للانتخابات عن إشراف 16 ألف قاضيا، كما أكدت أيضا على تحديث قاعدة بيانات الناخبين والبالغ عددهم 55 مليون ناخب على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

موقع اللجنة العليا للانتخابات الرسمي

يمكن الاستعلام عن مكان ومواعيد اللجان الانتخابية عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات الرسمي من خلال الرابط التالي: https://www.elections.eg/، حيث يتيح ذلك الموقع معرفة القواعد الإرشادية لعملية تصويت المصريين في داخل وخارج البلاد، والإرشادات الخاصة بالفرز والاقتراع ونتيجة الانتخابات والجدول الزمني والبيانات الإعلامية للجان وإحصائيات الناخبين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.