اجازة المولد النبوي الشريف، تحتفل الأمة الإسلامية والعربية بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حث حدد موعد عطلة المولد النبوي الشريف 1438 بالدول العربية، وأعلنت الحكومات العربية موعد الاحتفال بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، والذي يحل يوم 12 ربيع أول من كل عام هجري، ونستعرض معكم اجازة المولد النبوى الشريف 2016 -1438 بالدول العربية.

نقدم لكم موعد الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2016 في مصر والسعودية والامارات والكويت والعراق وسوريا وليبيا وفلسطين والبحرين والجزائر والمغرب والسودان وتونس و الاردن واليمن وجميع الدول العربية وفقا للبيانات الرسمية التي صدرت عن موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2017.

اجازة المولد النبوي الشريف في مصر

أعلن مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس شريف إسماعيل أن يوم الأحد القادم الموافق 11 ديسمبر 2016 ، الموافق 12 ربيع أول من العام 1438 هجرياً، اجازة رسمية للعاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام في مصر .

وزير القوى العاملة اكد أن يوم الأحد القادم إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ويعتبر اليوم اجازة بأجر كامل ، ويجوز لصاحب العمل تشغيل عماله أن تطلبت ظروف العمل ذلك ويحق للعامل في هذه الحالة بخلاف أجرة مثلي الأجر.

اجازة المولد النبوي 2016 في العراق و الكويت والإمارات والاردن : عيد المولد النبوي 2016

أعلنت أمانة مجلس الوزراء في العراق أن الأحد القادم عطلة رسمية بجميع الدواوين الرسمية بالمحافظات العراقية، وذلك احتفالاً بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث حدد يوم اجازة المولد النبوي 2016 ، وذلك يوافق بوم 12 ربيع الأول ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة أن الأحد القادم 11 ديسمبر عطلة رسمية للعاملي بالقطاع الخاص بجميع شركاته ومؤسساته وذلك بمنسابة المولد النوي الشريف 2016 -1438، حيث تم إصدار تعميم صادر عن وزير التنمية البشرية والتوطين .

اجازة المولد النبوي 2016 الشريف في الكويت حدد لها يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2016 بدلات من الأحد الموافق 11 ديسمبر، وفى المملكة الأردنية الهاشمية تقر أن تكون العطلة يوم الأحد 11 ديسمبر 2016  بجميع محافظات الأردن، مع استثناء الدوائر التي تقتضى طبيعة العمل تشغيل العمالة مع ترتيب الإجراءات الخاصة بذلك.

عطلة المولد النبوي الشريف في السعودية واليوم والجزائر وليبيا وتونس والسودان

تحتفل المملكة العربية السعودية واليمن وليبيا والسودان والجزائر وتونس بمناسبة المولد النبوي الشريف 2016-1438 يوم 12 ربيع أول الموافق الأحد 11 ديسمبر 2016، وقد حددت بعض الحكومات أن يوم الأحد عطلة المولد النبي الشريف من بين العطلات الرسمية.

تحديث: آكدت وزارة التربية والتعليم في ليبيا أن اليوم الأحد اجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

تحديث: احتفلت الدول العربية والإسلامية اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف حيث تبادل الأقارب والأهل التهاني ذهبة الذكرة العطرة ، واعتبر هذا اليوم 12 ربيع أول هو اجازة المولد النبوي الشريف في غالبية الدول العربية.