طريقة حذف المواطنين غير مستحقي الدعم من البطاقة التموينية لتفادي غرامة التموين والحالات التي منع عنها الدعم التمويني

كتب: آخر تحديث:

التموين ، بعد أعلان وزارة التموين و التجارة الداخلية، عن بدء تنفيذ مبادرة تنقية البطاقات التموينية، وحذف المواطنين غير مستحقي الدعم التمويني، وذلك لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وبالتحديد في الفترة من 1 ديسمبر 2016 إلي أخر شهر فبراير 2017.

وذلك من خلال قيام المواطنين بحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية، عن طريق الذهاب لمكتب التموين التابع له والقيام بحذف غير مستحقي الدعم من بطاقته التموينية.

الحالات التي منع عنها الدعم التمويني

وتأتي حالات غير مستحقي الدعم، الذي تسري عليهم مبادرة تنقية البطاقات التموينية، هم : الأسماء المكررة، المتوفين، المسافرين لمدة تزيد على 6 أشهر، والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ.

وفي سياق متصل وافق اليوم مجلس الوزراء علي أعفاء جميع المواطنين الذين يقومون بحذف الحالات غير مستحقة الدعم من بطاقاتهم التموينية، من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق خلال الفترة الماضية، حيث أنه من المقرر أن تحدد الغرامة، وفقًا لقيمة السلع التي تم صرفها بدون حق.

طريقة حذف غير مستحقي الدعم من البطاقة التموينية
برنامج تنقية بطاقات التموين

طريقة حذف غير مستحقي الدعم من البطاقة التموينية

وتسهيلا علي حضرتكم ننشر لكم علي موقع ثقفني، الأوراق المطلوبة وطريقة حذف غير مستحقي الدعم من البطاقة التموينية، وهي كالتالي:

طريقة حذف فرد مكرر بأكثر من بطاقة

في حالة الرغبة في حذف فرد مكرر بأكثر من بطاقة، يقوم صاحب البطاقة بالتوجه لمكتب التموين التابع له، وملأ البيان، ليتم حذف الفرد من إحدى البطاقتين.

طريقة حذف شخص متوفي من بطاقة التموين

في حالة الرغبة في حذف شخص متوفي من البطاقة التموينية، يقوم صاحب البطاقة بالذهاب إلي مكتب التموين التابع له، ومعه شهادة الوفاة، و ملأ البيان الموجود بمكتب التموين.

طريقة حذف شخص مسافر لمدة أكثر من 6 اشهر من بطاقة التموين

وفي حالة الرغبة في حذف فرد مسافر لمدة تزيد على 6 أشهر، يقوم صاحب البطاقة بالذهاب إلي مكتب التموين التابع له، وملأ بيان ليتم حذف غير مستحق الدعم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.