الانذار المبكر يحذر أهالي نجران والرياض من الرياح الشديدة وأهالي الباحة وعسير ومكة المكرمة

كتب: آخر تحديث:

حذر الانذار المبكر والدفاع المدني صباح اليوم أهالي منطقتي نجران والرياض من حدوث رياح شديدة وأتربة على المنطقتين، كما وحذر أيضا من الرياح السطحية المثيرة للأتربة في المنطقتين، كما وحذر الانذار المبكر أهالي الباحة من تواجد السحب الرعدية والتي تستمر من التاسعة صباح اليوم ولمدة 12 ساعة، كما تصحبها سحب منخفضة ومتوسطة الارتفاع، كما وتكون السحب الرعدية مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والتي تتسبب في غبار يحد من الرؤية الأفقية.

وفي منطقة عسير فقد حذر الانذار المبكر من حدوث الرياح النشطة وتواجد السحب الرعدية، وكذلك وجود تشكلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، وتتواجد الرياح السطحية المثيرة للأتربة والتي تحد من الرؤية الأفقية، أما عن منطقة مكة المكرمة والطائف فقد نبه الإنذار من وجود الرياح النشطة والسحب الرعدية مع وجود تشكلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع كما وتتواجد السحب الرعدية الممطرة وتكون مصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والتي تحد من الرؤية الأفقية.

ما هو الانذار المبكر :

النظام الآلي للإنذار المبكر يهدف إلى إيصال إنذارات المراقبة والتنبيه والتحذير من الظواهر الجوية المختلفة بما في ذلك الأمطار الشديدة والأعاصير والتي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة . وعليه فيجب الالتزام بها مع ضرورة الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من المديرية العامة للدفاع المدني .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.