الضباب السبب في إطلاق الإنذار المبكر بمكة المكرمة

كتب: آخر تحديث:

في الساعات الأخيرة من ليل الأحد أصدر نظام الإنذار المبكر  و التابع للرئاسة العامة للأرصاد تنبيهًا بتدني الرؤية بسبب الضباب على منطقة مكة المكرمة، ويشمل بعض المدن الأخرى كالطائف والهدا والشفا والمناطق المجاورة .

 “الإنذار المبكر”  أستمرار الضباب للساعة الثامنة صباحاً

من خلال البيان أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد الإنذار المبكر أن : الضباب سيستمر حتى الساعة الثامنة صباحا ليوم الاثنين، تم إعلان درجة حرارة صغرى  بمكة المكرمة 28 درجة والكبرى 34 درجة كما أنه حذر من احتمالية سقوط أمطار مصحوبة بزخات أو عاصفة رعدية كما اعلن الرياح جنوبية غربية 2 كيلو متر ف الساعة .

نشرت إحصائية مؤخرا أصدرتها هيئة الهلال الأحمر بمكة المكرمة، إلى أن عدد البلاغات التي وصلت للغرفة بلغت 58766 بلاغًا، حصدت منها العاصمة مكة المكرمة 20817 بلاغًا، بينما حلّت مدينة الطائف ثالثة بواقع 14164 بلاغًا.

استمرار سوء حالة الطقس للثلاثاء

مع استمرار تساقط الأمطار الرعدية تم أعلان التحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد باستمرار سوء حالة الطقس ليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر خصيصا شرق المملكة وامتدادها شمال ووسط وجنوب غرب ويستمر الجو الغائم مع الأمطار في حين نشاط الرياح السطحية على المناطق المرتفعة أما بالنسبة لدرجة الرطوبة فقد سجلت 85% وسجلت أنخفاضا في درجات الحرارة حيث سجلت الصغرى 21 درجة والكبرى  31 درجة مئوية .

نتمنى السلامة للجميع ونسجل احترامنا لنظام الإنذار المبكر لحماية المواطنين من حوادث الطرق وسوء الأحوال الجوية .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.