أقوى وصفة مغربية لشد وتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة نهائياً

تظهر مشاكل البشرة بكثرة ومنها التصبغات الجلدية والبقع الداكنة والتجاعيد وغيرها من مشاكل البشرة خاصة في فصل الصيف، وذلك بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والتعرق الكثير وعدم شرب كمية مناسبة من الماء، واليوم معنا أقوى الوصفات المغربية الطبيعية التي تعمل علي تفتيح وتبييض البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط التعبيرية، كما أنها تجعل البشرة ناصعة البياض وناعمة ونضرة وتخفي التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.

وصفات مغربية طبيعية لتفتيح وشد البشرة

الوصفة الأولى في موضوعنا اليوم هي اقوي وصفة مغربية لتفتيح وشد البشرة وإزالة البقع الداكنة، ومكوناتها عبارة عن 3 ملاعق كبيرة من الحليب السائل، 4 ملاعق كبيرة من الطحين، ملعقة من عسل النحل الأبيض، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، بالاضافة إلى مقدار ملعقة كبيرة من الماء.

ولتحضير الوصفة يتم إضافة مقدار الطحين في وعاء ثم يتم إضافة مقدار كل من عسل النحل والماء وأيضا عصير الليمون، ثم يتم مزج المكونات معا جيدا، بعد ذلك يُضاف مقدار الحليب ويتم التقليب جيدا ليتم الحصول علي قوام متجانس، وتُطبق الوصفة علي بشرة نظيفة ثم تُترك لمدة  20دقيقة، وبعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية هي وصفة الطمي المغربي مع زيت الارغان، ومكوناتها عبارة عن 4 ملاعق كبيرة من الطمي المغربي، ملعقتين كبيرتين من زيت الارغان، ماء، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، بالاضافة إلى ملعقة من عسل النحل الأصلي، ويمكن استبدال عصير الليمون بماء الورد وثمرة أفوكادو مهروسة.

ولتحضير الوصفة يتم إضافة مقدار الطمي المغربي في وعاء ثم يتم إضافة مقدار كلا من زيت الارغان وعصير الليمون وعسل النحل، بعد ذلك يتم مزج المكونات معا جيدا مع إضافة ماء فاتر تدريجيا ليتم الحصول على قوام كريمي، وتُطبق الوصفة على بشرة نظيفة بعيدا عن منطقة حول العينين، ثم يُترك الماسك علي الوجه لمدة 30 دقيقة ويُغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

الوصفة الثالثة هي وصفة زيت حبة البركة مع الخيار وتعتبر من أقوى الوصفات للتخلص من البقع الداكنة، ومكوناتها عبارة عن ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة  (الحبة السوداء) بالاضافة إلى  نصف حبة خيار طازجة متوسطة الحجم، ولتحضير الوصفة يتم خلط مقدار الخيار مع مقدار زيت حبة البركة باستخدام الخلاط الكهربائي ليتم الحصول علي قوام متجانس، ثم يتم وضع الخليط على بشرة نظيفة ويتم التركيز علي المناطق التي بها البقع الداكنة، بعد ذلك يُترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

كما يمكن الإستعانة بزيت اللوز الحلو أو الفازلين وإستعماله بشكل يومي ليلا قبل الخلود للنوم مباشرة وفور النوم يتم غسل البشرة بواسطة الغسول أو الصابون المناسب حسب نوع البشرة، وسنلاحظ نتائج رائعة حيث تساعد الوصفات التي تم ذكرهم، حيث أن هذه الوصفات تُعد أهم ثلاث وصفات في دولة المغرب على الإطلاق ولكن يجب مراعاة التعليمات وطريقة الإٍستعمال للوصول للنتيجة المرجوة.

يمكنك إستخدام زيت الورد لتبيض البشرة عن طريق تحضير ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقتان صغيرتان من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من زيت الورد، مع دمج المكونات جيداً إلى أن يتم الحصول على قوام متجانس، ثم يُطبق على الوجه لمدة نصف ساعة بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر، وتُستخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات إسبوعياً للحصول على وجه نضر ومشرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *