خطوات اعتراض عدم أهلية حساب المواطن للدفعة الجديدة

خطوات اعتراض عدم أهلية حساب المواطن للدفعة الجديدة

مع اقترب موعد صرف الدفعة الجديدة لحساب المواطن، أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد إيداع الدفعة الجديدة يوجد عدد كبير من المدنيين في المملكة العربية السعودية ينتظرون نشر وترويج عن نتائج الدفعة الجديدة خلال الشهر الجاري، وأيضا كيفية البحث والاستفسار عن الاهلية وهذا من خلال رابط حساب المواطن يمكن من خلاله أن يستطيع المستفيد البحث والاستفسار عن أهلية الدفعة الجديدة خلال شهر مايو 2020 م، وقد تم استقبال طلبات الاعتراض عن المقادير المحددة، ولذلك أن المبلغ الذي تم الإعلان عليه عقب محفل مجموعة من مواطنين قلة تواج. في مبالغهم طواب التحصيل، وتم الإعلان من هذا منذ أيام قليلة.

التعديلات الجديدة في دعم حساب المواطن :

  1. تعديلات جديدة في دعم حساب المواطن الدفعة الـ 30
  2. رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية
  3.  موعد التسجيل في حساب المواطن الدفعة الجديدة

الإعلان عن التفصيلات والضوابط التي يشملها الساب المدني وهي :

  •  قصر الالتحاق على المستفيدين الجدد، ويجب أن يكون وحداََ منفصل.
  • يجب على المواطن أن يقدم كافة التفاصيل الخاصة به، ويلزم أن يقوم باضافتها على يد اختيار منبع الربح الخاص به.
  • إذا كان المستفيد وضعه مشابهة المحددات والقواعد والمقاييس على التطور سوف يشطب اضافته للدعم.

أعلن برنامج حساب المواطن عن بدء تنفيذ تحديث ضوابط الموزارة التي تتضمن الشخص المستقل، ويتم التعليق بالالتحاق في برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد بقرب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، ولذلك صرح برنامج حساب المواطن عن وجود راتب إضافي لا مفر من الإفصاح واختيار نمط ومنبع الربح ، سيتم احتسابه في إطار مجموع الكسب في برنامج حساب المواطن، وفي حال انطبقت فوق منه محددات وقواعد الأهلية ومعايير الاستحقاق وسوف يشمله المؤازرة ولمعرفة تكلفة الاستحقاق بإمكانه استعمال حاسبة المؤازرة التقديرية.

موعد التسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة الجديدة :

تم الطليعة في الالتحاق عبر برنامج حساب المواطن المدني ومن المدرج بالجدول أن يظل الاشتراك حتى يوم عشرة حزيران القادم، إذ يعد ذاك الزمان الماضي هو الميعاد الختامي الذي يشطب بواسطته تقديم الملفات المطلوبة، والتي تثبت استقلالية الأشخاص، وتشتمل على تلك الملفات( إتفاق مكتوب إيجار لفرد فرد من خلال برنامج حساب المواطن، أو ملاذ جامعي، أو صك ثروة).

أعلن برنامج حساب المواطن أن جميع المواطنين الذين تم رفضهم للدعم باهليه برنامج حساب المواطن يمكنهم التسجيل والاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن عن طريق الخطوات الحديثة. 

خطوات تقديم طلب الاعتراض :

  1.  قم بتسجيل الدخول على رابط موقع حساب المواطنhttps://www.ca.gov.sa
  2. قم باختيار نتيجة اختبار التأهيل وما سبب الرفض من قبل.
  3.  ثم انقر على رمز الاعتراض لبدء الاعتراض على السبب.
  4.  ثم اتبع الخطوات الموضحة.
  5. سوف يقوم النظام بمراجعة المستندات والبيانات للتأكد من أن الفرد مؤهل للحصول على دعم حساب المواطن.
  6. يتعلق بالاستحقاقات، يحصل الأفراد على خمسة أشهر مستحقة الدفع.
  7. إذا تم تأكيد عدم الأهلية ، سيتم رفض طلب الاعتراض.

ومن الجدير بالذكر أن يجب على المستفيد من الدعم المادي المخصص للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية أن يتضمن تعديل الضوابط، ولذلك يجب على أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق، وهذا لكي يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لجميع المواطنين الذي يتم التقديم لهم بقدر متغير، وهذا في حالة أن ألا يتجاوز مخصص الدعم للدفعة الجديدة الخاصة بشهر فبراير الجاري 2021م.

طريقة التواصل مع دعم حساب المواطن:

يمكن لجميع المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن لكي يتم تقديم أي شكوى، والرد على كافة التساؤلات والاستفسارات، وبناءا على ذلك يمكن التواصل مع الخط الساخن على رقم 19912 سوف يتم الرد في مواعيد العمل ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً، حيث أن يمكن التواصل من خلال الرسائل الخاصة بالحساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *