الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتمديد الإقامة والتأشيرات للوافدين الموجودين خارج المملكة

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد هوية المقيم:- الاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية، والتي نشأت من قبل وزارة الدخلية السعودية للوافدين للمملكة، والهدف منها الاستعلام عن صلاحية الإقامة داخل المملكة  وتجديد هوية المقيم من أجل التمتع بالتنقل بحرية داخل المملكة، والهدف منها من الاستعلام عن صلاحية جواز السفر والبحث عن تجديد الإقامة.

ينبغي على المواطنين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية التعرف على صلاحية الإقامة وموعد تجديدها من خلال الدخول على الرابط الخاص بالاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية والمتاح من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

تمديد صلاحية الإقامة للوافدين الموجودين خارج المملكة وتأشيرات الزيارة

تنفيذا لتوجيهات خادم الحرميين الشريفين قامت المديرية العامة للجوازات بالعمل على تمديد صلاحية الإقامة للوافدين الموجودين خارج المملكة العربية السعودية، كما عملت أيضا على تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، على أن يكون ذلك دون أي رسوم أو مقابل مالي، حيث مدتها إلى تاريخ 23 صفر 1443، الموافق 30 سبتمبر 2021.

خدمة الاستعلام العام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر

أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه أصبح بالإمكان الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة بكامل التفاصيل من خلال خدمة الاستعلام العام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر الإلكترونية.

كما أشارت المؤسسة العامة للتقاعد من خلال تغريده لها على موقع التواصل الاجتماعي للشخص المقيم بالمملكة العربية السعودية، أهمية تسجيل بصمته وبصمة الأشخاص التابعين كشرط أساسي من أجل تنفيذ خدمات الجوازات.

كما أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أنه يجب التأكد من الاشتراطات الصحية للدولة التي يرغب السفر إليها، ومتابعة ما تصدره الجهات المختصة.

الجوازات السعودية تتيح خدمة تواصل لحل مشكلات جوازات السفر التقنية

تتيح مديرية الجوازات السعودية خدمة تواصل للمواطنين والمواطنات، تساهم هذه الخدمة في معالجة الملاحظات وحل مشكلات جوازات السفر التقنية، التي تعيق المواطنين من تنفيذ المعاملات الخاصة بهم من خلال منصة أبشر الإلكترونية، ومن بين الخدمات التي تتضمنها خدمة تواصل:

  • الجواز السعودي وتصاريح السفر.
  • إجراءات هوية مقيم داخل المملكة.
  • خدمات التابعين والمكفولين.
  • إجراءات هوية مقيم خارج المملكة.

خطوات تنفيذ خدمة تواصل

  • تسجيل الدخول عبر بوابة مقيم.
  • في حالة ظهور رسالة خطأ للعميل، يظهر رابط للتواصل وإرسال طلب للجوازات.
  • تظهر البيانات الرئيسية آليا، إدخال وصف المشكلة والقيام بإرفاق المستندات الداعمة للطلب.
  • القيام بتأكيد إرسال الطلب للجوازات، تظهر الصفحة رقم الطلب وجميع المعلومات.
  • ولمعرفة حالة الطلب قم بالضغط على زر التواصل.

خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً

تتيح هيئة الجوازات السعودية خدمة لأصحاب العمل وهي خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً للعمالة المنزلية عبر منصة أبشر، وذلك خلال فترة التجربة 90 يوم، وذلك لمن يصدر له هوية مقيم وفق الشروط التي ذكرتها هيئة الجوازات السعودية عبر صفحتها الإلكترونية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي.

تعليمات هامة من المديرية العامة للجوازات على المسافرين القادمين من خارج المملكة

تدعو المديرية العامة للجوازات المسافرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية من مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، أو من حاملوا التأشيرات الجديدة بأنواعها، إلى ضرورة تسجيل اللقاحات بشكل إلكتروني، وذلك قبل وصولهم إلى المملكة من خلال الرابط الموضح أدناه.

خدمة بلاغ التغيب للعمالة المنزلية وشروط تسجيل بلاغ هروب العمالة المنزلية

تمكن هذه الخدمة صاحب العمل من القيام بعمل بلاغ التغيب وتسجيل هروب العمالة المنزلية بشكل إلكتروني آليا، كما أوضحت الجوازات السعودية شروط تسجيل بلاغ التغيب، وهي كالآتي:

  • أن تكون الإقامة سارية المفعول.
  • البلاغ متاح لمرة واحدة فقط لكل مكفول.
  • لا يمكن إلغاء بلاغ التغيب من منصة أبشر ولكن من خلال مراجعة إدارة الوافدين، وذلك في فترة 15 يوم من تاريخ البلاغ.
  • ألا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.
  • إذا تجاوز 15 يوم لا يتم إلغاؤه نهائيا ويحول المقيم إلى قائمة المراقبة ويرحل ويمنع من دخول المملكة.

طرق الاستفادة من خدمات الجوازات الالكترونية

توضح مصلحة الجوازات السعودية طرق الاستفادة من خدمات الجوازات الالكترونية، من خلال التسجيل وتفعيل الحساب الخاص بك في منصة أبشر، من خلال اتباع إحدى الطرق التالية، وهي:

  1. التسجيل وتفعيل حساب أبشر من خلال زيارة فروع المديرية العامة للجوازات.
  2. تفعيل الحساب عبر الحساب البنكي.
  3. تسجيل وتفعيل الحساب من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.

الجوازات السعودية تعلن نتائج القبول المبدئي للمديرية العامة على رتبة جندي

تعلن الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية عن نتائج القبول المبدئي للجوازات السعودية وذلك على رتبة جندي (رجال)، كما أوضحت لمن يريد الاستعلام عن نتيجة القبول المبدئي ومعرفة طلبات إجراءات القبول يمكن الدخول على منصة أبشر للتوظيف.

الجوازات تطلق هوية مقيم الرقمية عبر تطبيق أبشر

تطلق مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية، هوية مقيم الرقمية نسخة إلكترونية من هوية مقيم المتاحة عبر تطبيق أبشر أفراد، حيث تسهل عملية التحقق من هوية حامليها في حال عدم حمل أصل الهوية، والتي تتضمن رمز الاستجابة السريعة المتغير QR code، يمكن تنزيل نسخة منها على جهاز الهاتف الذكي، من أجل الاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

الجوازات السعودية تتيح التسجيل في منصة أبشر لمواطني مجلس التعاون الخليجي والمقيمين

أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أن التسجيل في منصة أبشر أصبح متاح لكلا من مواطني مجلس التعاون الخليجي، وكذلك المقيمين من التابعين، وأيضا للزوار من حاملي تأشيرة الزيارة، وأوضحت خطوات التسجيل في الخدمة من خلال الصفحة الرسمية لها على تويتر.

خطوات التسجيل في خدمة منصة أبشر

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط الموضح.
  2. القيام تعبئة وكتابة البيانات الشخصية للمستخدم.
  3. القيام بتأكيد عملية التسجيل.
  4. تفعيل الخدمة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التي تقوم بتفعيل أبشر، ومن خلال البنوك السعودية.

كما أوضحت الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر منصة أبشر، وهم:

  • مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الأشخاص التابعين للمقيمين الذين لديهم بصمة في النظام.
  • حاملي تأشيرة الزيارة.

تسجيل وتفعيل حساب في منصة أبشر للخدمات الإلكترونية

أشارت الجوازات السعودية أنه للاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية، القيام بتسجيل وتفعيل حسابك في منصة أبشر الإلكترونية، من خلال الطرق التالية، وهي:

  • القيام بتسجيل وتفعيل الحساب عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية.
  • تفعيل حساب أبشر عبر حسابك البنكي.
  • تسجيل وتفعيل حسابك في أبش من خلال فروع المديرية العامة للجوازات.

تسجيل وتفعيل حسابك في منصة ⁧#أبشر⁩ للخدمات الإلكترونية يتيح لك الاستفادة من جميع خدمات الجوازات الإلكترونية

السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها

أوضحت الجوازات السعودية من خلال الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن السماح بإصدار الإقامات التي ترتبط برخص العمل، وإمكانية تجديدها بحد أدنى  كل ثلاثة أشهر بشكل ربع سنوي، فيما عدا العمالة المنزلية، وأتاحت إمكانية تجزئة استحصال قيمة رخصة العمل والإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة وفق لمدة الإقامة.

طريقة الفحص والاستعلام عن صلاحية الإقامة استعلم عن الإقامة

طريقة الدخول عبر رابط بوابة أبشر الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية، والاستعلام عن صلاحية الإقامة، مع إمكانية تجديدها بسهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة ورابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد هوية المقيم من وزارة العمل

  • أولا: الدخول من خلال بوابة أبشر الإلكترونية الخاصة بالجوازات.
  • ثانيًا: الدخول إلي الاستعلام الإلكتروني ثم عبر خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • ثالثا: قم بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • رابعا: قم بإدخال رمز التحقق صحيحًا.
  • خامسًا: قم بعملية البحث والاستعلام عن موعد انتهاء تأشيرة الإقامة.

عقوبات مخالفة انتهاء صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية والبحث عن انتهاء الإقامة

تقع على المواطن الوافد إلي السعودية عدة عقوبات في حالة ارتكابه مخالفة انتهاء صلاحية الإقامة الخاص به داخل المملكة، وتحددت بقيمة مالية في المرة الأولى والثانية، وفي حالة تكرارها مرة أخري تقوم السلطات بترحيله، ولذلك يجب علي كل وافد أن يتأكد من صلاحية الإقامة حتي لا يتعرض إلي دفع أي مبالغة نظراً لدفع أي مخالفة.

قيمة مخالفة انتهاء صلاحية الإقامة

  • قيمة المخالفة للمرة الأولى تبلغ 500 ريال سعودي.
  • قيمة المخالفة للمرة الثانية تبلغ 1000 ريال سعودي.
  • المخالفة الثالثة تقوم المملكة بترحيله إلى موطنه الأصلي.

خدمة الاستعلام عن المعاملات المتداولة للأحوال المدنية عبر منصة أبشر الإلكترونية

الأحوال المدنية تتيح للمواطنين خدمة الاستعلام عن المعاملات المتداولة وهي عبارة عن خدمة إلكترونية متاحة عبر منصة أبشر الإلكترونية تتيح للمواطنين إمكانية الإطلاع على سير المعاملات الخاصة بهم في الأحوال المدنية إلكترونيا من أي مكان بدون الحاجة إلي زيارة مكاتب الأحوال المدنية.

أبشر الجوازات

يمكن للمغتربين المقيم بالمملكة العربية السعودية الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية، للتأكد من صلاحية الإقامة ومعرفة موعد الانتهاء وأيضا هناك خدمات كثيرة مثل حجز موعد الأحوال المدنية، والاستعلام عن مخالفات المرور ورخصة القيادة، كما يمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر أبشر الأفراد.

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد هوية المقيم

يمكن الدخول علي بوابة أبشر الجوازات الإلكترونية وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلي رمز التحقيق ثم الضغط علي الاستعلام، كما يتم إدخال رقم الإقامة أو رقم الحدود.

تعليقات

  1. السلام عليكم. انا سافرت من المملكه بتأشيره خروج وعوده بسنه 2016 ولم ارجع ارجع للان هل يسمح لي الان اجدد الاقامه وادخل المملكه او لا

  2. السلام عليكم انا عندي تأشيرة زياره عدة سفرات للملكه وتنتهي ب6/2 سته شباط بيصير ادخل المملكه الاسبوع الجاي واعمل تجديد من داخل المملكة

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا موجود خارج المملكة ولم يتم تجديد الإقامة ولا الخروج والعوده إيه السبب ارجو الافاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *