خطاب اعفاء بنك التسليف برقم الهوية ١٤٤١ صيغة معروض الإعفاء الجديد للديوان والمالية

خطاب اعفاء بنك التسليف برقم الهوية ١٤٤١ صيغة معروض الإعفاء الجديد للديوان والمالية

خطاب اعفاء بنك التسليف برقم الهوية ١٤٤١ ، وزارة المالية السعودية أتاحت صيغة خطاب طلب بنك التسليف الإعفاء الجديد للديوان الملكي أو معروض اسقاط قرض، وهي خدمة جديدة لمواطنيها كنوع من أنواع المساعدة للشعب السعودي حيث تتضمن الخدمة إتاحة التقديم بطلب للإعفاء من دفع الأقساط المتبقية من قروض التسليف، خاصة لمستحقي الضمان الاجتماعي والمتوفين ولكن قامت بتقنين الخدمه بشروط معينة يجب توافرها أولاً، وفيما يلي نستعرض طريقة تقديم الطلب للحصول على الإعفاء عن طريق رقم الهويه وآلية وزارة المالية لاعفاءات القروض.

خطاب اعفاء بنك التسليف ١٤٤١

جاء إقرار وزارة المالية بعد توجه الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالعديد من المناشدات التي يستعطفون فيها الملك سلمان بن عبد العزيز، للوقوف بجانبهم لعدم قدرتهم على دفع أقساط القروض لبنك التسليف والادخار نظراً لظروفهم الاجتماعية الصعبة، مما كان لزاماً إتاحة بنك التسليف الاعفاء لعام ١٤٤١ برقم الهويه.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإعفاء

أوجبت وزارة المالية المتقدمين من أجل قبول اعفاء بنك التسليف برقم الهوية للديوان، عدداً من الاوراق يتم إلحقاها بالطلب ولا يمكن تصديق الطلبات بدون تقديمها، وهي:

صورة من الهويه الوطنية للمستفيد.

الكارت الخاص بالعائلة.

بحث تفصيلي يتضمن على الحالة الاجتماعية والظروف المعيشية للمستفيد.

صور من التقارير الطبية لمقدم الطلب.

نموذج خطاب اعفاء بنك التسليف وتعبئته بالبيانات المطلوبة.

https://www.slideshare.net/gehanmohsen/1439-httpswwwthaqfnicomp243222

نقاط التقديم على الأعفاء الجديد بنك التسليف لعام 1441

يتوجه المستفيد إلى أحد المستشفيات الحكومية أو تسجيل الدخول على موقع افادة بوابة الخدمات الالكترونية بوزارة الصحة السعودية، والحصول على التقارير الطبية الخاصة بطالب بنك التسليف الاعفاء الجديد لتكون بمثابة مستند رسمي يثبت الحالة الصحية للمقترض ويؤكد عدم قدرته على سداد الاقساط المتبقية من القرض، ثم يتم إرسال الاستمارة مرفقة بالأوراق المطلوبة والتي ذكرنها سابقاً من خلال البريد الممتاز للديوان الملكي السعودي.

#اعفاء_بنك_التسليف

#خطاب_اعفاء

متابعة خطاب اعفاء بنك التسليف برقم الهوية 1440 وزارة المالية هي المرحلة التالية لتتبع الطلب، وهل تمت الموافقة عليه أم لا وبناءاً عليه يتم تشكيل لجنة بحث للتقصي عن طبيعة الظروف المعيشية والصحية للمستفيد، ويكون لها القرار في منح مقترض بنك التسليف الإعفاء الجديد من عدمه.

اسقاط القروض وإعلان اسماء من تم اعفائهم من سداد متبقي القروض يستلزم موافقة من الديوان، ولا تمنح إلا من خلال الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين بشكل مباشر، وما تم إرفاقه هو فقط نموذج خطاب اعفاء بنك التسليف برقم الهوية يقدم لوزارة المالية.

الاستعلام عن إسقاط القروض، والشروط المطلوبة للتقدم بطلب العفو الجديد وكيفية كتابة خطاب اعفاء بنك التسليف ١٤٤١ وتقديمه للديوان تم إرفاقها بالشرح تفصيلياً ونتابع مستجدات الأمور عن أي أخبار وتصريحات رسمية حال إعلانها.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أقدم طلبي هذا لبنك التسليف وأرجو أن يقبل تسفي عن التأخر من السداد
    أنا عندي طفل ولم اقدر اسداد الباقي من القصد علشان ضروفي العايله انا موظف في شركة رتبها ٢٠٠٠ ريال ولم تكفيني من من الذروف الصعبه ويوجد لدى بيت وكهربه ومياه ولم اقدر اعيش انا وطفلي من الظروف الصعبة ارجو من الله ثم منكم الإعفاء من باقي القصد المتأخر الله يفرج همكم أن تتسهلون مع اخوكم لا جال الظروف وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *