حامد جوهر عالم البحار جوجل تحتفي به في ذكرى ميلاده الـ 115

حامد جوهر عالم البحار وملك البحر الأحمر يحتفى جوجل به في ذكرى ميلاده قيمة وقامة ذات أصول مصرية في علوم البحار وكان العلم الخاص به هو المصدر الوحيد لمعرفة عالم البحار في الثمانينات في القرن الماضي من قبل ظهور عالم الفضائيات وتحتفل جوجل بميلاد الدكتور حامد جوهر في الذكرى الـ 115 ونقدم لكم المعلومات التي تتعلق بحياته العلمية وحياته الشخصية.

 

حامد جوهر عالم البحار

 

حامد جوهر

 

احتفلت جوجل به وقامت بتغيير الخلفية الخاصة بمحرك البحث إلى صورة كرتونية لعالم البحار ومكتشف الشعب المرجانية وأشهر مقدم برنامج عالم البحار في التلفزيون المصري واستمر تقديم البرنامج لمدة 18 عام وكان يتم إذاعته كل أسبوع في يوم الجمعة يشرح فيه بصوته المتميز لوصف الكائنات البحرية وشرح صفاتها وطريقة أكلها وعادتها.

 

تاريخ ميلاد حامد جوهر

 

ولد حامد جوهر يوم 15 نوفمبر عام 1907، وهذا اليوم هو الذكرى الـ 115 الموافق الثلاثاء بتاريخنا الحالي 15/11/2022 وتوفي العالم الجليل في 19 من شهر يونيو عام 1992 وبسبب إنجازاته وتاريخه المشرف تحتفل جوجل به في كل عام لأن أمد العالم والوطن العربي بالأخص باكتشاف ما هو تحت الماء.

 

شقيق الدكتور جوهر

 

شقيق الدكتور حامد جوهر، هو الممثل المصري علي جوهر، وكان يتميز بالشخصية الأجنبية حيث تميز في جميع أعماله بالرجل الأجنبي ولد الفنان علي جوهر في مدينة لندن عاصمة إنجلترا لوالد مصري ووالدة بريطانيا وكان آخر عمل للفنان هو المعلمة والأستاذ لعام 1995 وعمل على جوهر أيضًا مذيع في نشرة الأخبار الناطقة بالإنجليزية في القناة الثانية.

 

من هو حامد جوهر؟

 

اسمه بالكامل حامد عبدالفتاح جوهر، مصري الجنسية تم ولادته في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية تعلم في مدرسة الجمعية الخيرية الابتدائية ثم في المدرسة ملكية الثانوية والتي حصل على درجة البكالوريوس، ثم حصل على درجة البكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف تم تعيينه معيد في قسم الحيوان في نفس الكلية وحصل على الماجستير.

 

إنجازات الدكتور في سطور

 

  • تولى حامد جوهر رئاسة المحطة البحثية
  • أنشأ متحفًا للأحياء المائية تابع للمحطة.
  • مستشارا للسكرتير العام للأمم المتحدة لتنظيم المؤتمر الدولي الأول لقانون البحار في جنيف.
  • مستشارًا للعلوم والتكنولوجيا بجامعة الدول العربية.
  • وعضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة.
  • عضوًا باللجنة الاستشارية لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو التابعة للأمم المتحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *