وزارة الاسكان الدعم السكني ومنح الأراضي للنساء

وزارة الاسكان الدعم السكني ومنح الأراضي للنساء

تعتبر خدمة وزارة الاسكان الدعم السكني من أبرز الخدمات التي قُدمت لدعم المواطنين حاملي الجنسية السعودية وعند التسجيل في وزارة الإسكان يستفيد أولئك من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الوزارة منها معرفة استحقاق الدعم السكني والاطلاع على منح وزارة الإسكان الجديدة أو البرامج والحلول السكنية المجانية ويمكن الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية لصاحب الطلب، فهل أنا مستحق في سكني 1444؟ تستطيع معرفة الإجابة تفصيليًا من خلال رابط وزارة الاسكان الدعم السكني السعودية.

وزارة الاسكان الدعم السكني

حرصت وزارة الإسكان على أن تلبي احتياجات المواطنين وتشارك في النهضة الاقتصادية والازدهار لهذا قدمت رابط سكني تسجيل دخول لمعرفة من خلاله جميع التفاصيل التي تخص برامج الدعم وعند زيارة رابط وزارة الاسكان الدعم السكني يمكن معرفة حالة الاستحقاق أو الاستعلام عن الطلب وذلك عبر التالي:

  • ينتقل العميل في البداية إلى رابط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  • عند وقوع اختيارك على المبادرات قم بالنقر على موقع سكني الإلكتروني.
  • بعد الدخول إلى نفاذ سكني يمكن معرفة جميع البرامج الجديدة والمشروعات السكنية المتوفرة من خلال الوزارة في ضوء الدعم السكني.

منح وزارة الاسكان الدعم السكني

هناك العديد من المنح والبرامج التي تقدمها الوزارة والتي تتناسب مع الضوابط والشروط المطلوبة لاستحقاق الدعم ومن بين تلك البرامج:

برنامج الأراضي السكنية المجانية وزارة الإسكان

يمكن الحصول على أرض مجانية وزارة الإسكان للمواطنين الذين لم يسبق لهم الحصول على الدعم السكني بجميع أنواعه سواء من الحكومة أو من أحد الجهات الخاصة فمطلوب للقبول ألا يكون المواطن لديه مسكن وألا يقل عمره عن 25 سنة، والمتقدم ذكر أو أنثى ينبغي أن يكونوا من حملة الجنسية السعودية لضمان القبول في البرنامج.

شروط استحقاق الدعم السكني للمطلقات

المطلقة من أبرز الفئات المستفيدة من الدعم السكني سواء أكانت امرأة سعودية أو أجنبية ولكن تعول أبناء من أب حامل للجنسية، ولكن للقبول يشترط أن تكون مطلقة من عامين بحد أدنى ومن بين الوثائق التي ينبغي تقديمها هي وثيقة صك الطلاق الصادرة من وزارة العدل السعودية.

الدعم السكني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

عبر وزارة الاسكان الدعم السكني يمكن لمستحقي الضمان الاجتماعي التسجيل في سكني وتلقائيًا يُحول الطلب إلى الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان ويمكن استحقاق وحدة سكنية جاهزة أو تمويل بناء ذاتي وغيره من البرامج.

تعليقات

  • أقسم برب البيت اني محتاج واسرتي ١٢شخص ولايوجد لدي بيت وعايش اجار والضمان مايغني

  • انا مطلقة وعندي ٤ اولاد وادفع اجار بيت ١٨٥٠٠بسنه وهذا صعب علية مع الا تزمات الي عندي ماقدر على الاجار والاتزمات الاخر علشان كذا بقدم على دعم سكني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *