طريقتي الجهنمية والصحية لتخزين الطماطم والفلفل في الفريزر لمدة طويلة وبدون ما يتغير لونه وطعمه كأنه طازة

طريقتي الجهنمية والصحية لتخزين الطماطم والفلفل في الفريزر لمدة طويلة وبدون ما يتغير لونه وطعمه كأنه طازة

سوف نقدم إليكى فى هذا المقال طريقة تخزين الطماطم والفلفل نظرا لأنها من الثمرات التى لا نستطيع الإستغناء عنها يوميا فى المطبخ فهذه الخضروات دائمة طول العام وليست موسمية للإستفادة منها وقت الحاجة لذلك تلجأ العديد من ربات البيوت إلى التخزين والحفظ فى فريزر الثلاجة خلال موسم الطماطم الذي يباع بأسعار وبتكلفة رخيصة جدا وبأسعار تناسب الجميع على عكس المواسم الأخرى التى يباع فيها الطماطم بأسعار مرتفعة جدا، وتتعدد طرق حفظ الطماطم إما مقطعة أو مهروسة أو مطبوخة، ويدخل الطماطم فى العديد من الأكلات مثل المكرونة والبازلاء والمحشى والسلطة الخضراء وصينية البطاطس وتتبيلات المشويات وغيرها الكثير، ويصنع من الطماطم الكاتشب، ويدخل عصير الطماطم فى العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح وتبييض البشرة وإزالة التصبغات، والطماطم والفلفل من الخضروات المفيدة جدا على صحة الإنسان، لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة فتقوى جهاز المناعة، وتقى وتحمى الجسم من الإصابة بالأمراض، والفلفل الأخضر يضفى ويزيد من الأكلات جمالا ويعطيه نكهة ومذاق مميز ورائع، وتتعدد طرق طهى الفلفل فيمكن عمله محشى بالأرز ويمكن قليه، والفلفل إذا طال حفظه فى الثلاجة يصبح تالف وغير صالح للإستخدام.

تلجأ أغلبية السيدات إلى تخزين أنواع معينة من الخضراوات في الفريزر وهما الفلفل الأخضر والطماطم أيضا حيث أنهم من أكثر الأنواع إستعمالا في عمل بعض الأكلات، فمن المعروف أن هذه الخضراوات تباع بأسعار مناسبة وغير ذلك فهي تتوافر دائما وتوجد في أي وقت ولكن تفضل السيدات بتخزينها لأنها توفر الكثير من الوقت عند عمل الأكلات.

إليكى مكونات تخزين الطماطم والفلفل

  • كمية مناسبة من الطماطم
  • كمية مناسبة من الفلفل الأخضر
  • كمية مناسبة من الماء
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح
  • كمية مناسبة من الأكياس البلاستيك

طريقة تخزين الطماطم والفلفل

  • لتخزين الطماطم نقوم بإختيار حبات الطماطم الطازجة وتكون جيدة وبدون أى بقع بنية أو بقع سوداء ولا نختار الطماطم الطرية.
  • وبعد ذلك نقوم بغسل الطماطم جيدا بالماء الفاتر ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة ثم نضعها فى الخلاط الكهربائى ويتم خلطها جيدا.
  • ثم نقوم بتصفية عصير الطماطم من البذور والقشور بالمصفاة ثم نقوم بوضعها فى إناء على نار متوسطة مع القليل من الملح ونتركها تغلى لمدة خمسة عشر دقيقة.
    ثم نترك صلصلة الطماطم حتى تبرد ثم نقوم بوضعها فى أكياس الفريز مع تفريغ الهواء ثم ندخلها فى الفريزر بشكل مرتب لحين إستخدامها.
  • ولتخزين الفلفل لابد من إختياره طازج وفى حالة جيدة بعيدا عن البقع الصفراء، وبعد ذلك نقوم بتنظيف الفلفل فى الماء الجارى.
  • وبعد ذلك نقوم بتقطيع الفلفل إلى حلقات متوسطة الحجم ثم نضعها فى صينية بحيث تكون متفرقة عن بعض ثم ندخله فى فريزر الثلاجة حتى تجمد.
  • ثم نقوم بإخراجه ونضعه فى أكياس ونفرغ منه الهواء ثم يتم حفظة لفترة طويلة فى الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *