طرق طبيعية تخلصك من حشرة البق نهائياً وبدون عودة.. جربيها الآن

طرق طبيعية للتخلص من البق، يعد بق الفراش من الحشرات المنزلية المزعجة الصغيرة الحجم التي تختبئ فى كل مكان فى المنزل سواء فى الأثاث أو بين المفروشات والسجاد والدولايب وغيرها، ويرجع البعض السبب فى مهاجمة هذه الحشرة فى المنازل والسكون بها هى عدم الاهتمام بالنظافة الجيدة أو بسبب تربية بعض الحيوانات الأليفة التي تترك ورائها فضلات يمكن أن تجعل حشرة البق تنجذب إليها، وتعد حشرة البق أكثر إزعاجا عندما تسبب لدغات قاسية لأصحاب المنزل لأنها تتغذى على امتصاص الدماء وتترك ورائها انتفاخات حمراء شديدة ولكن الفرق بينها وبين لدغات الناموس أن حشرة البق لا تظهر أثارها فى نفس اللحظة ولكن قد تستغرق بعض الأيام لتكتشف ذلك، لذلك نقدم لكم بعض الحلول الفعالة التي يمكنها المساعدة فى القضاء على حشرة البق.

طرق فعالة للتخلص من البق

  • سد الثقوب: تعد سد الشقوق أو الثقوب فى جدران المنزل أحد الطرق الفعالة فى علاج البق حتى لا يجد بيئة مناسبة للعيش بها فى المنزل.
  • صنع رذاذ طبيعي: يمكنك عمل رذاذ طبيعي من التوابل أو الزيوت العطرية التي تنفر منها عادة منها حشرة البق، ومن أنواع الرذاذ الفعال الذي يمكنك صنعه هو محلول الخل والماء، أو الفلفل الحار والماء، رذاذ الثوم، رذاذ الزيوت العطرية الفعالة ومنها زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النعناع.

نشر أوراق الريحان أو النعناع

يعد الريحان من أقوى الأعشاب الطاردة لحشرة البق الذي يمكن زراعته أو نشره فى أنحاء المنزل المختلفة من أجل المساعدة فى القضاء على البق نهائيا، ويمكن استبدال أوراق الريحان بأوراق النعناع لما لها أيضا من رائحة قوية ونفاذة.

التخلص من البق بالقرفة

تحمل القرفة رائحة قوية تساعد فى طرد البق من المنزل، ويمكن استخدامها عن طريق نشر مسحوق القرفة فى أركان المنزل المختلفة والخزائن، أو صنع رذاذ من القرفة والماء والرش به فى أماكن انتشار تلك الحشرة.

غسل المفروشات بالماء الساخن

ينصح بغسل المفروشات بالماء المغلي ليساعد على قتل حشرة البق والتخلص منها حيث أنها تضعف عند التعرض لدرجات حرارة مرتفعة، كما يمكن استخدام آلة البخار إن وجدت فى تنظيف المفروشات ومراتب السرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *