موعد نتائج التحصيلي 1443 المركز الوطني قياس هيئة تقويم التعليم والتدريب Qiyas

موعد نتائج التحصيلي 1443 المركز الوطني قياس هيئة تقويم التعليم والتدريب Qiyas

موعد نتائج التحصيلي 1443، العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية يطرحون سؤال متى نتائج التحصيلي. وتعتبر هذه الاختبارات من أهم الامتحانات، فهي تحدد مستويات الطلاب وتحصيلهم في مختلف المواد الدراسية، واختبار قياس يختلف باختلاف القسم الذي يدرس فيه كل طالب، فهناك امتحانات التحصيل الأكاديمي للتخصصات العلمية، وهناك النظرية، والآن بعد الانتهاء من الامتحانات يرغب الطلاب في معرفة موعد اعلان نتائج التحصيلي الفترة الأولى، ومن المقرر أن تعلن عنها وزارة التربية والتعليم السعودية من خلال تطبيق توكلنا، أما نتائج اختبار التحصيلي الفترة الثانية سيتم الإعلان عنها في شهر يوليو المقبل، والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، في هذا المقال سنحاول الإجابة عن سؤال متى تطلع نتائج التحصيلي، تابعوا معنا.

موعد نتائج التحصيلي 1443

تجدر الإشارة لمن ينتظرون موعد نتائج التحصيلي 1443 بأن المركز الوطني للقياس في السعودية بأنه قد أعلن حاليا عن نتائج قياس الفترة الأولى ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي، أو على تطبيق توكلنا، ولكل من يتساءلون متى نتائج التحصيلي الفترة الثانية فستعلن في تاريخ الفاتح من شهر يوليو 2022، وسيتم عرضها أيضا على الموقع الرسمي كما أشرنا، ويتم الاستعلام عنها باتباع الآتي:

  • يدخل المستعلم إلى موقع المركز الوطني للقياس
  • بعد ذلك يقوم بتسجيل دخوله بإدراج البيانات الشخصية، وهي رقم السجل المدني وكلمة المرور أيضا
  • في الخطوة الموالية ينقر على أيقونة الاختبارات المسجلة، ثم يضغط على أيقونة النتائج
  • يختار نوع الاختبار، وهو اختبار التحصيلي 1443
  • أخيرا يضغط على زر البحث عن النتائج، وستظهر له الصفحة تتضمن نتيجته مع نوع الاختبار قياس.

متى نتائج التحصيلي

لا بد من توضيح أمر هام لمن يتساءلون متى تنزل نتائج التحصيلي، وهو أن هذا الاختبار لا يوجد فيه نجاح أو فشل على العموم. ولكن المتقدم للاختبارات يحصل على علامة 100 كأقصى حد. ولا يجب أن يقارن الطلاب بين الدرجات الخاصة بهذا الاختبار مع اختبارات المتوسط أو الثانوية أو غيرها من الاختبارات، لأن أهداف الاختبارات تختلف، فاختبار قياس هو اختبار لتحديد المستوى فقط.

نتائج اختبار التحصيلي

إن اختبار التحصيل الأكاديمي فيه عدة فرص، فالاختبارات الورقية فيها أربع فرص. أما الاختبارات المحوسبة فهي تقدم فرصة واحدة فقط في اللغة العربية. وفرصتان للإنجليزية، وتقدم أيضا فرصة اجتياز اختبار الإنجاز المحوسب الاستثنائي لمن يجروه من قبل. أما اختبار تحصيلي محوسب الذي يجريه المتقدم خارج السعودية، فتمنح له فرصتان لا أكثر، ولا يمكن تقديمه إلا في المرة الثالثة باجتياز الاختبارات الورقية.

الاختبار التحصيلي قياس

يعتبر اختبار تحصيلي قياس من أهم الاختبارات التي يديها طلاب الثانوية في السعودية. ومن خلاله يتمكنون من اجتياز مرحلة التعليم الجامعي، هذا وقد سطرت هيئة تقويم التعليم والتدريب هذه الاختبارات وحرصت على تنظيمها. ومن ضمن أهم أهدافها نذكر لكم التعرف على قياس الطلاب وتحصيلهم في مختلف المواد وتمكينهم من اختيار التخصصات التي تناسبهم، كما تسعى الهيئة لمساعدة مختلف الجهات التعليمية.

نتائج تحصيلي 1443

لقد تم التسجيل في اختبار التحصيلي في الأيام الماضية، والاختبار هو ورقي، وهذه الاختبارات تقيس مدى استيعاب الطالب لمختلف المواد. والآن هم يترقبون نتائجهم، وحسب ما أكدته بعض المصادر من وزارة التربية والتعليم في المملكة فإن الإعلان عن النتائج قد يكون في الفترة الممتدة من 20 إلى 30 من شهر يوليو الحالي. ويتم الآن تصحيح أوراق الطلاب الذين أدوا اختبار تحصيلي ورقي ومحوسب أيضا.

استخراج نتائج التحصيلي عبر توكلنا

يمكن للطلاب استخراج نتائج قياس تحصيلي عبر توكلنا، يقوم الطالب بالدخول إلى حسابه الشخصي ويضيف اسم المستخدم وكلمة المرور. يقوم بالنقر على زر تسجيل الدخول ويتحقق من رقم هاتفه المحمول ويختار أيقونة خدمات من ضمن الخيارات المتاحة له. ينقر على زر خدمات التعليم، ثم يختار النتائج الدراسة. بعد ذلك يتوجب عليه النقر على النتائج الدراسية ثم يدخل للمنصة ويضغط على عبارة أبلغني عند ظهور النتائج.

علاوة على ذلك، فقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية من خلال الحساب الرسمي للمستفيدين عن تاريخ اعلان قياس نتائج تحصيلي، وسيتم ارسال نتائج اختبارات التحصيل الورقية لكل من الفترة الأولى والثانية يوم الأربعاء 20 من شهر يوليو 2022 وستصل للطلاب على شكل رسائل نصية. أما إتاحتها على نظام Qiyas بشكل إلكتروني سيكون يوم الخميس 21 يوليو 2022.

متى يفتح تسجيل القدرات محوسب

سيتم فتح أبواب اختبارات تسجيل القدرات محوسب لكل طلاب الثانوية الصف الثاني، بالإضافة إلى المتخرجين في الرابع والعشرين من شهر يوليو. وهي موجهة للطلاب الذين لم تنتهي محاولاتهم ولديهم نتيجة الاختبار التحصيلي للسنة الحالية 2022. أما بالنسبة إلى التسجيل فيكون متاحا لكل الطلاب بتاريخ الفاتح من شهر أغسطس المقبل لكل الطلاب السعوديين، ويتم التسجيل بشكل إلكتروني أيضا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موعد نتائج التحصيلي 1443. وهو من ضمن أهم الاختبارات في السعودية لذلك يتساءل الطلاب متى تطلع نتائج التحصيلي، فهم ينتظرونها بفارغ الصبر، وذكرنا لكم طريقة استخراج النتيجة حين يتم اعلان نتائج التحصيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *