بنك الائتمان الكويتي استعلام طريقة التقديم على قروض بنك التسليف kcb.gov.kw

بنك الائتمان الكويتي البنك الأشهر في دولة الكويت، حيث تأسس بنك الائتمان الكويتي في عام 1960 بموجب قانون صدر من الحكومة الكويتية، بتسهيل عمليات الائتمان الزراعي والعقاري للمواطنين الكويتيين، كما يقدم البنك الائتماني الكويتي مجموعة من القروض للموظفين في الدولة، وذلك بضمان المرتب أو المكافأة الخاصة بكل مواطن، إلى أن صدر قرار في عام 1965 يقضي بإنشاء بنك التسليف والادخار الكويتي.

بنك الائتمان الكويتي 2020

وقد أقر بنك الائتمان الكويتي مجموعة من الشروط الهامة الواجب توافرها، من أجل الحصول على قرض الزواج للمواطنين في دولة الكويت، ومن أبرزها:

  • أن تكون الزوجة حاملة للجنسية الكويتية في وقت الزواج، مع استثناء ذوي الإعاقة أو الاحتياجات الخاصة.
  • أن لا تكون المدة المقضية على تاريخ عقد الزواج تتجاوز خمسة سنوات.
  • لا يمكن التقديم على قرض الزواج إلا مرة واحدة فقط.
  • أن يكون المتقدم لم يسبق له أن تزوج من كويتية.

والعبرة في قرض الزواج تكون بصفة أساسية على أساس الزوجة، إذ لابد من مراعاة جنسية الزوجة وقت أو تاريخ كتابة عقد الزواج، كما يجب استثناء ذوي الإعاقات الشديدة أو المتوسطة من تلك الشروط كلياً.

طريقة التسجيل على البوابة الالكترونية لبنك الائتمان الكويتي للحصول على قرض الزواج تفصيلياً خطوة بخطوة، كما حددتها الجهات المعنية تتطلب التسجيل عبر إنشاء حساب من خلال الهيئة المدنية للمعلومات المدنية للحصول على اسم المستخدم وكلمة السر.

تظهر صفحة التحقق من المعلومات الموجودة بالبطاقة المدنية من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ثم الدخول الآن على الصفحة الرئيسية من أجل إتمام تسجيل الدخول على الموقع.

رابط بنك التسليف الكويتي تسجيل الدخول

أما عن كينونة المستفيدين من قروض الزواج من البنك الكويتي للتسليف والادخار، فقد حدد البنك فئات معينة هي التي يمكن لها الاستفادة من تلك القروض، وهم:

  • الحاصلين على جنسية كويتية فقط.
  • الحاصلين أيضا على الجنسية الكويتية من خلال نظام التجنيس عقب الزواج.

مبالغ قروض قرض الزواج

ويكون الحد الأعلى للقرض الاجتماعي أو قرض الزواج الأول 6000 دينار كويتي، ويكون نظام سداد أقساط بنك التسليف والادخار الكويتي استعلام بالرقم المدني للقروض كالتالي:

  • تسدد وزارة المالية قيمة 2000 د.ك من إجمالي المبلغ المقترض.
  • يسدد المقترض المبلغ الباقي وهو4000 د.ك على أقساط شهرية بالتساوي، ودون فوائد.

يبدأ تحصيل أقساط قرض الزواج من البنك عقب ثلاث شهور، من تاريخ اعتماد قرار الموافقة على القرض، وتكون قيمة القسط الشهري 50 د.ك.

ويخص بنك التسليف الكويتي فئات معينة من مستحقي القروض من المواطنين الكويتين أيضاً، ولابد أن تنطبق عليهم الشروط السابقة المذكورة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون تلك الفئات من الذين تم تحديدهم ضمن قوائم المستفيدين من القروض من بنك الائتمان الكويتي للحصول على القرض.

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض الاجتماعي أو قرض زواج

أما عن المستندات المطلوبة للتقديم على القروض الاجتماعية من بنك الائتمان الكويتي كما نوهت عنها الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والتي يجب على المتقدم أن يحرص على توافرها عند التقديم فهي كالتالي:

  • البطاقة المدنية للزوج والزوجة أصل وصورة منها.
  • شهادة الدخل الخاصة بمقدم الطلب على قرض الزواج.
  • شهادة مفصلة عن راتب المقترض.
  • نسخة من استمارة طلب القرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *