دعم سكني للنساء 2023 وطريقة التقديم علية للمتزوجات والغير متزوجات

دعم سكني للنساء الذي تقدمة الحكومة السعودية للنساء السعوديات، وليس هذا الدعم الذي تقدمة وزارة الإسكان السعودية للمواطنين حيث يوجد الكثير من سبل الدعم المختلفة للمواطنين بمختلف الفئات ومختلف أعمارهم وحالتهم اجتماعية، كما حدد الوزارة بعض شروط الدعم السكني للنساء التي بعد توافرها في المتقدمة يتم قبولهم وتسلميهم الدعم المستحق لهم، ومن هذا المنطلق أوضحت وزارة الإسكان إن الدعم السكني للنساء يرتبط بظروف كل سيدة وحالتها المادية والاجتماعية ومدى أهليتها للاستحقاق بناء على الشروط المحددة من قبل الوزارة والتي سبق وان ذكرنها فيها مقال سابق، كما أتاحت أيضا وزارة الإسكان السعودية شروط الدعم السكني للمتقاعدين وكذلك شروط الدعم السكني الراتب من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت.

دعم سكني للنساء وطريقة التقديم علية للمتزوجات والغير متزوجات
دعم سكني للنساء 2023 وطريقة التقديم علية للمتزوجات والغير متزوجات

دعم سكني للنساء المتزوجات

ويهدف برنامج سكني إلى تمكين الأسر السعودية من تملك مسكنها الأول وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين في المقام الأول، وهذا هو أحد برامج رؤية المملكة 2030، لزيادة نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030، ويأتي كل هذا الدعم بتوجيه وأشراف مباشر من القيادة الحكيمة من فضيله الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وهذا يعطي دفعه كبيرة للبرنامج بشكل عام، كما يتيح البرنامج لجميع المستفيدين دفع سعر الوحدة على أقساط بدون فوائد بشرط استيفائهم الشروط التي تضعها الوزارة لهم، أما بالنسبة لخصائص الدعم الذي أعلنت عنه السلطات في المملكة فهو كما يلي:

  • بالنسبة للمرأة المتزوجة الأمور تختلف بعض الشيء فيما يخص الدعم السكني، بحسب وزارة الإسكان وبرنامج سكني فإن الدعم السكني يُقدم للأسرة بشكل كامل في الدرجة الأولى، وبالتالي لا يوجد دعم للمرأة مثلًا بشكل منفصل عن زوجها.
  • بالنسبة للزوجين الرجل فقط هو الذي يحق له التقدم على دعم سكني للحصول على مسكن، ولكن مؤخرًا أتاحت وزارة الإسكان إمكانية تنازل الرجل لزوجته عن الدعم لتحصل هي عليه وتتابع في إجراءات التقديم.
  • يمكن اليوم للرجل التنازل عن دعم سكني لزوجته بشكل إلكتروني من موقع منصة سكني أو من خلال تطبيق سكني على الجوال.

ومن الجدير بالذكر هنا إنه يجب على الرجل أولًا تقديم الطلب والتأكد من أن الأسرة مستحقة للدعم ومن ثم بمجرد ظهور الحالة مستحق يمكن التنازل عن الدعم للزوجة.

طريقة التقديم على دعم سكني للنساء

  1. بالنسبة للنساء فأن التقديم على دعم سكني يكون بالطريقة العادية كما هو الأمر مع كل الفئات الأخرى.
  2. إذ يتم التسجيل أولًا في سكني من خلال منصة سكني أو من خلال تطبيق سكني على الجوال.
  3. التسجيل يتم عبر الدخول باستخدام بيانات الدخول للنفاذ الوطني، ثم تقديم طلب لسكني من خلال إدخال البيانات والمعلومات الشخصية.
  4. بمجرد التسجيل سيتم دراسة حالة السيدة من قبل فريق عمل سكني في الإسكان والتأكد من توافر الشروط كما ذكرناها أعلاه لكل فئة.
  5. وفي حال تبين أن السيدة مستحقة للدعم سيظهر في ملفها على منصة سكني مستحقة للدعم، وكذلك يصلها رسالة إلى رقم الجوال تفيد باستحقاقها للدعم.

والجدير بذكر أننا في مقال سابق لنا قد كشفنا عن طريقة التقديم في سكني والاستعلام عن الاستحقاق برقم الهوية وذلك عندما تم أعلان عن الخطوات من قبل وزارة الإسكان السعودية.

طريقة التواصل مع برنامج سكني

هناك عدد من الطرق للاستفسار عن دعم سكني للنساء والتي من خلالها يمكنك التواصل مع وزارة الإسكان السعودية وهي على الشكل التالي:

  • هاتف ديوان الوزارة الرسمي: +966114569999
  • فاكس الوزارة: +966114563196
  • البريد الإلكتروني الرسمي للوزارة [email protected]
  • رسائل نصية: 500103
  • صندوق البريد: 955
  • الرمز البريدي: 11136
  • أو من خلال قنوات التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، سناب شات، الانستقرام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *