تحذير هام.. جهاز كهربائي صغير في كل بيت ب ٧٥ جنيها يرفع فاتورة الكهرباء إلى ٧٥٠ جنيها

يعاني الكثير من الأفراد من ارتفاع فاتورة الكهرباء في العديد من المنازل، وذلك بسبب الأجهزة الكهربائية، وما تستهلكه من كهرباء كثيرا، بسبب الاستخدام الخاطئ لهذه الأجهزة، حيث يوجد أجهزة ذات أسعار بسيطة وتستهلك كهرباء بمبالغ أضعاف ثمنها مثل جهاز الغلاية الكهربائي والذي لا يخلو بيت من استخدامه، ولذلك إليك في هذا المقال أهم التفاصيل التي تؤدي إلي زيادة الكهرباء بسبب هذا الجهاز.

ارتفاع الكهرباء بسبب الغلاية الكهربائية

يعرف هذا الجهاز أيضا باسم الكاتيل، ويعتبر في جميع البيوت وذلك نظرا لأنه رخيص الثمن، ولكثرة استخدامه أيضا في العديد من الأغراض مثل أعداد المشروبات الساخنة، كما يتم الاستعانة به للحصول علي مياه ساخنه بشكل سريع لطهي الطعام وإليكم أهم الإرشادات لتقليل استهلاك الغلاية الكهربائية للكهرباء.

  • علينا عند شراء جهاز الغلاية الكهربائي أو ما يعرف بالكاتيل، أن نختار نوع موفر للكهرباء حيث سوف تحسن هذه العملية كثيرا استهلاك الكهرباء.
  • يجب تنظيف جهاز الكاتيل باستمرار من أي رواسب مما يحسن عمله ويقلل من استهلاكه للكهرباء.
  • يجب عدم ترك فيشة غلاية المياه موصله بالتيار الكهربائي بعد الانتهاء من استخدامها.
  • لابد من ترك بعض المياه في الكاتيل بعد الانتهاء من استخدامه وتجنب تركه فارغا من المياه.
  • إزالة الثلج المتراكم من الثلاجة لأنه يجعلها تعمل بطاقة أكبر واستهلاك كهرباء أكثر.
  • تجنب وضع الطعام الساخن فى الثلاجة لأن ذلك يزيد من استهلاك الكهرباء.
  •  ترتيب الأطعمة داخل الفريزر لملئ الفراغات تجعلها لا تهدر الفريون وبالتالي تستهلك كهرباء أقل.
  •  تجميع الملابس المراد كيها مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً وذلك لأن استهلاك الكهرباء سيكون أوفر من استهلاك الكهرباء يوميًا.

طريقة تنظيف غلاية المياه

تعاني كثير من السيدات من التراكمات الجيرية بغلاية المياه والتي يقلل من كفاءة عملها والآن إليك سيدتي طريقة سهلة وسريعة لتنظيف الكاتيل الكهربائي.

  • أضيفي بداخل الغلاية كوب من الخل، وملعقة من ملح الطعام، وعصير لليمونه واحدة.
  • ثم فيما بعد قلبيهم معا واتركيهم يغلوا بداخل الكاتيل الكهربائي، ثم قوم بعد ذلك بغسله بالصابون السائل.
  • وسوف تلاحظين فيما بعد  أن التراكمات الجيرية تزال بسهولة وأصبح غلاية المياه نظيفا كالجديد.

إنه الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية فهو عبارة عن مجموعة من الإجراءات أو التقنيات التي يمكن أن تقلل من استهلاك الطاقة دون التأثير على الراحة الشخصية أو الإنتاجية وكذلك استخدام الطاقة عند الحاجة إليها بالفعل مثل تحسين كفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها لا يعني منع استهلاك الطاقة بل يعني استخدام هذه الطاقة بطريقة أكثر كفاءة.

عليك التوجه إلى شركة الكهرباء الخاصة بك للشكوى من عدم تطابق فاتورة الكهرباء مع القراءة الموجودة على عداد الكهرباء عن طريق التقاط صورة لقراءة عداد الكهرباء وذلك لتصحيح الخطأ ودفع القيمة الفعلية للعداد فاتورة الكهرباء أو تقديم شكوى إلى الخط الساخن 121 لإدارة الكهرباء أو يمكنك تقديم شكوى إلى مكتب تنظيم المرافق العامة وحماية المستهلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *