الآن تحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 في السعودية للمسجلين الجدد رسمياً عبر sbis.hrsd وزارة الموارد البشرية

الآن تحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 في السعودية للمسجلين الجدد رسمياً عبر sbis.hrsd وزارة الموارد البشرية

نستعرض معكم من خلال موقعنا ثقفني نيوز مزيد من التفاصيل حول موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور وسط ترقب كبير من قبل العديد من المواطنين المتقدمين للحصول على الدعم، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مؤخراً، قبول دفعة من الضمان وأكدت على إرسال رسائل نصية تفيد بقبول الطلبات المقدمة، وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل اكثر حول الضمان الاجتماعي المطور 1443.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

يرغب عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في معرفة موعد صرف الضمان الإجتماعي المطور الجديد 1443، وذلك بعد ما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن فتح باب التسجيل في الضمان إلى جميع المواطنين الذين تتوافر فيهم شروط الاستحقاق، فما على المواطن سوى أن يقوم بالذهاب إلى البرنامج، وتقديم الطلب مع ملء بيانات التقدم ، وفقاً إلي الآلية التي تم الإعلان عنها على برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443

وفي السياق ذاته قد كان هناك مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نشروا بعض الصور عليها تويتر والتي تفيد باستقبال رسائل نصية من وزارة الموارد البشرية، لقبول طلباتهم في الحصول على الدعم معاش الضمان، في الساعات الأخيرة ليتم الصرف في الشهر المقبل مباشرة بعد القبول، وفي حالة اردت معرفة نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد يمكن اتباع الخطوات الآتية.

  • يتم تسجيل الدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية.
  • قم بالدخول علي خدمات الموقع الالكترونية
  • ثم قم بالضغط علي استعلام نتائج الضمان الاجتماعي المطور
  • قم بكتابة رقم السجل المدني، قم بتسجيل رقم الضمان الاجتماعي.
  • ومن ثم قم بذكر رمز التحقق بشكل سليم، أضغط علي كلمة استعلام.
  • في غضون ثوان تظهر أمامك تفاصيل وقيمة الضمان الاجتماعي المضاف لك.

الضمان الاجتماعي المطور

وفي حالة عدم الموافقة علي طلب التقدم للضمان الاجتماعي المطور، فيكون ذلك بسبب عدم توافق الشروط مع البيانات المقدمة، فقم بإعادة تسجيل البيانات مرة أخري كما هو مذكور في فيديو الشرح أعلاه، وفي حالة تواجد أي استفسار بخصوص صرف الضمان الاجتماعي المطور يمكن كتابة تعليق في أسفل المقال في صندوق التعليقات وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن من قبل فريق التحرير.

آلية صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

وفي السياق ذاته قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن هناك آلية يتم إتباعها عند صرف دعم الضمان الاجتماعي المطور، وذلك حيث يتم احتساب المعاش وصرفه بداية من الشهر التالي بعد قبول طلب الحصول على المعاش، أي أن من تقدم في شهر ديسمبر وتم قبول طلبه، يتم صرف المعاش له في الشهر المقبل.

رفض طلب معاش الضمان الاجتماعي 1443

وقد تسائل الكثير من المتابعين حول سبب رفض طلب التقدم للحصول علي معاش الضمان الاجتماعي المطور بعد تقديم الطلب، حيث يأتي ذلك بسبب عدم كتابة بيانات الراتب الشهري بشكل صحيح، أو عدم إرسال كافه المستندات الرسمية التي تدل علي المسكن أو الأملاك، وفي حالة رغبت إعادة تصحيح البيانات قم بإعادة تقديم الطلب لتنظر إليه اللجنة المختصة في الوزارة مرة أخري.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443

اولا..الا يكون المتقدم من أصحاب الأصول ذات القيمة العالية.

ثانياً.. أن يكون دخل الأسرة أقل من الحد الأدنى في معاش الضمان الاجتماعي.

ثالثاً .. إن لا يكون المتقدم يعيش داخل إحدى دور الايواء التي ترعاها السعودية.

رابعاً.. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويشترط أن يكون مقيماً إقامة داخل المملكة السعودية بشكل دائم.

خامساً.. الأولوية في منح المعاش يكون للأفراد ذوي الظروف الخاصة وغيرهم من الايتام والارامل و ذوي الاعاقة.

صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

وبالفعل في الساعات الأخيرة قد شاركنا العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية بتعليقات وصوراً للرسائل النصية التي تلقوها من الوزارة، والتي تفيد قبولهم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وعلي أثر ذلك عليهم الان انتظار الصرف في الأسبوع التالي، والذي يبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد، وشاركنا باستفسارات وسنرد عليكم في أقرب وقت.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أما عن خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور فيمكن من خلال الدخول على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية (الضمان الاجتماعي)، المخصصة لاستقبال الطلبات، ثم قم بالتسجيل الدخول في المنصة، ومن ثم قم بالدخول على الملف الموحد ضمن الاختيارات المعروضة أمامك إلي جانب ذلك يتم الضغط علي الموافقة على الإقرار والتقديم، وفي النهاية قم بمتابعة إجراءات الطلب مع الوزارة.

تقسيم فئات أصحاب الضمان الاجتماعي المطور 1443

وضمن معاش الضمان الاجتماعي المطور يتم تقسيم المستفيدين إلي عدة فئات، وهي كالآتي.

  1. أولا مستحق قادر على العمل.
  2. ثانياً مستحق غير قابل للتأهيل، وفي هذا السياق يشمل كبار السن وأصحاب الإعاقات التي لا تمنع صاحبها من العمل.
  3.  ثالثاً مستحق قابل للتأهيل، وفي هذا الصدد يشمل أصحاب الأمراض التي يمكن علاجها ليكون قادراً على العمل.

إيداع دعم الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2022

وفي السياق ذاته كانت العديد من المصادر بالمملكة العربية السعودية، أكدت في وقت سابق أنه يبدأ بعد قليل إيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم، ويستمر الإيداع حتى نهاية يوم الاربعاء المقبل، وبذلك يبدأ المستفيدين في مراجعة حساباتهم البنكية لمراجعة صرف الدفعة الجديدة لشهر فبراير 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *