بنصف كيلو دقيق أصنعي البسكويت ناعم بمقادير مظبوطة بطعم دايب دوب بدون ماكينة

بنصف كيلو دقيق أصنعي البسكويت ناعم بمقادير مظبوطة بطعم دايب دوب بدون ماكينة

يعتبر البسكويت نوع من أنواع الحلويات أو المخبوزات والتي يعشقها عدد كبير من الناس سواء كبار السن أو صغار السن وعادة يتم تناوله في وجبة الإفطار بجانب كوب من الحليب أو كوب من الشاي، ويفضل جميع الناس أن يقومون بعمل البسكويت بحلول عيد الفطر المبارك ولكن بسبب طعمها الجميل والرائع يمكن أن يقومون بعمله في أي وقت من الأوقات وقد يوجد للبسكويت أنواع كثيرة وطرق متعددة وله أشكال أكثر.

ومن أنواع البسكويت هو بسكويت الشاي السادة أو بسكويت اليانسون أو بسكويت النشادر أو بسكويت البرتقال أو بجوز الهند ويوجد غير ذلك الكثير ونجد عدد من السيدات يفضلون عمل البسكويت على شكل أصابع أو على شكل مربع وغيرهم العديد، ففي هذا المقال يتم تقديم أسهل وأجمل طريقة لعمل البسكويت بدون تكلفة وبمكونات بسيطة جدا.

مكونات عمل البسكويت

من أكثر أنواع المقرمشات المحببة لدي الأطفال هو البسكويت حيث يوجد الكثير من أنواع البسكويت وتتعدد طرق عمله بأكثر من نكهة وطعم، فهو يتم تناوله بجانب كوب الشاي أو القهوة أو المشروبات، ولكي نسهل عليكي البحث عن طريقة عمله وضحنا لكي في السطور التالية طريقة سهلة وسريعة وغير مكلفة لعمل البسكويت بمقادير متوفرة في كل منزل.

  • نصف كيلو من الدقيق الأبيض.
  • بيضتان.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكنج بودر.
  • نصف كوب كبير من الزبدة.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودر.
  • كوب إلا ربع من السكر البودر.
  • ملعقتان صغيرتان من النشادر.

طريقة عمل البسكويت

البسكويت ضمن أشهر الحلويات التي تقدم في عيد الفطر المبارك كنوع من الاحتفال به بجانب أنواع أخرى من الحلويات، والجدير بالذكر أن البسكويت له الكثير من الأنواع المختلفة مثل: البسكويت الهش، البسكويت بالنشادر، وبعد تحضيره وتركه حتى يبرد يمكن تناوله بجانب الشاي أو القهوة وهناك من يفضل تناوله بجانب العصير الفريش، وهو وجبة كاملة للأطفال يفضلوا تناولها كمقبلات.

  • يتم تجهيز طبق عميق ونضع به كوب إلا ربع من السكر ثم نضيف إليه نصف كوب كبير من الزبدة ونحضر مضرب البيض الكهربائي ويتم تشغيله على أعلى سرعة ونستمر في الخلط حتى يتم مزج السكر مع الزبدة جيدا ونحصل على خليط كريمي.
  • وبعد ذلك نضع البيضتان بشرط أن يتم وضع البيضة تلو الآخرى مع الإستمرار في تشغيل المضرب لكي يتم خفق البيض وعدم وجود أي أثر له ثم نضيف ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودر ونضع ملعقتان صغيرتان من النشادر ويتم تشغيله مرة آخرى.
  • ونقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به نصف كيلو من الدقيق الأبيض وملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكنج بودر ويتم خلط المكونات الجافة مع بعضها ثم نضع الخليط الجاف إلى خليط الزبدة والسكر ونقوم بتقليب المكونات مع بعضها بإستخدام ملعقة للحصول على عجينة متجانسة ومتماسكة قليلا.
  • وبعد ذلك نضع الغطاء على العجين و نتركها قليلا حتى ترتاح وفي هذا الوقت يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركها حتى يتم تسخينها جيدا.
  • ثم يتم تجهيز صينية مناسبة ويتم دهنها بملعقة كبيرة من الزبدة ونقوم بتشكيل عجينه البسكويت بالشكل المرغوب فيه ويتم وضع قطع البسكويت في الصينية، ويتم إدخالها في الفرن ونتركها حوالى ربع ساعة وعندما يكون البسكويت باللون الذهبي الفاتح يتم إخراجه من الفرن ونتركه حتى يبرد ثم يتم تناولها.

فوائد البسكويت

البسكويت يعتبر من الحلويات التي يحبها كل الأطفال وكبار السن أيضا فقد يتم عمل البسكويت بعدة طرق مختلفة وله نكهات كثيرة جدا ويمكن أن يتم عمله باليانسون أو بالكاكاو أو بالزبدة وغير ذلك الكثير ولكن الألذ والأجمل هو بسكويت الشاي السادة فتقوم جميع الأمهات بعمله لتناوله في وجبة الإفطار مع كوب من الشاي.

  • البسكويت بالشاي يعد من الوجبات السريعة التي يمكن تناولها للكبار والأطفال على مدار اليوم وهذا بديل صحي بدلا من شراء الحلويات من الخارج التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • ينصح باختيار أنواع بسكويت مصنوعة من القمح ومن الأفضل أن نقوم بعمله في البيت بمكونات مضمونة وصحية وبعيدا عن الدهون المهدرجة التي يتم وضعها في الحلويات التي تباع في المحلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *