تقديم طلب لبيت الزكاة الكويتي للحصول علي مساعدة اجتماعية

تقديم طلب لبيت الزكاة الكويتي للحصول علي مساعدة اجتماعية

خطوات إرسال طلب إلي بيت الزكاة الكويتي, يقوم بيت الزكاة الكويتي باستقبال طلبات الحصول علي مساعدات مالية من خلاله, وذلك من خلال الأموال التي تم جمعها من الأشخاص الذين قاموا بإخراج زكاتهم, الذي يميز بيت الزكاة الكويتي بأنه يتحرى الدقة في كيفية إعطاء مبالغ زكاة الأشخاص وضمان وصولها إلي مستحقيها, لذلك وضعت بعض الشروط والأحكام الذي يتم السير عليها في إخراج أموال الزكاة, ويتسأل الأشخاص الذين يهتمون بالبحث علي كيفية الحصول علي مساعدة من بيت الزكاة الكويتي  عن رقم الواتس أب الذي يمكنهم به مراسلة بيت الزكاة الكويتي للحصول علي إجابات علي الأسئلة والاستفسارات التي يردون معرفتها.

خطوات التقدم علي المساعدات المالية لبيت الزكاة الكويتي

يعتبر بيت الزكاة الكويتي احد اهم مجالات مصارف الزكاة وأموال المساعدات في دولة الكويت, ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص في عملية إخراج مصارف زكاتهم وأموال الصادقات الخاصة بهم ويمكن أن تقوم بالتواصل مع مؤسسة بيت الزكاة الكويتي والحصول منه علي أنواع كثيرة من المساعدة التي تمكن من عيش حياة افضل, ويمكن لأي شخص داخل دولة الكويت أن يقوم بتقديم طلب للحصول علي مساعدات بيت الزكاة الكويتي, وذلك في حالة تطابق الشروط والضوابط علي المتقدم.

  1. الدخول علي موقع بيت الزكاة الكويت, بالضغط علي رابط موقع بيت الزكاة والموضوع في الفقرة الموجودة في هذا المقال.
  2. يتم الضغط علي الخدمات الإلكترونية, ومنها تقوم بالضغط علي أيقونة خدمات طالبي المساعدات.
  3. ثم النقر علي تقديم خدمة مساعدة مالية.
  4. يتم بعد ذلك بكتابة الرقم المدني الخاص بالمتقدم.
  5. ثم كتابة الاسم, ثم تحديد الجنس وتاريخ الميلاد.
  6. وفي الخطوة التالية تقوم بكتابة جنسية المتقدم وكذلك حالته الاجتماعية.
  7. بعدها تقوم بكتابة عدد أفراد الأسرة, ثم تحديد مكان الإقامة.
  8. ثم تقوم بإدخال بعض البيانات الأخري مثل كتابة رقم الجوال واسم البنك الذي تتعامل معاه ورقم حسابك.
  9. في الخطوة قبل الأخيرة تقوم برفع المستندات والأوراق المطلوبة علي موقع بيت الزكاة الكويتي.
  10. قم بالضغط علي أيقونة إرسال الطلب وذلك بعد الموافقة على الشروط والأحكام الموضحة.
  11. بعد ذلك يتم استقبال طلب المساعدة التي تريد أن حصل عليها من بيت الزكاة الكويت وذلك من قبل الأشخاص المكلفين بمراجعة طلبات الحصول علي المساعدات، فإذا كنت ممن يستحقون الحصول على المساعدة التي طلبتها فسوف يتم قبول طلبك ثم يتم التواصل معك عبر وسائل التواصل التي اوضحتها في طلبك.

رابط موقع بيت الزكاة الكويتي

إذا كنت تريد الحصول علي احدي مساعدات بيت الزكاة الكويتي أو تريد أن تقوم بتقديم ودفع بعض مبالغ المساعدات أو الزكاة وتبحث عن رابط موقع بيت الزكاة الكويتي, فاليك رابط بيت الزكاة, حيث لتقوم بالدخول علي الموقع لابد أن تقوم بالضغط علي الرابط الموضح سابقاً, بمجرد أن تقوم بالدخول علي موقع بيت الزكاة الكويتي فسوف تجد العديد من الخدمات الإلكتروني الذي يقدمها موقع بيت الزكاة الكويتي, أيضاً ستجد خدمة مميزة يقدمها موقع بيت الزكاة الكويتي وهي خدمة اسأل المفتي, وهب خدمة تقوم فيها بطرح سؤال شرعي في أمور الدين وذلك علي فضيلة مفتي دولة الكويت.

تحديث بيانات المساعدات في بيت الزكاة الكويتي

تم توفير خدمة إلكترونية لكل الأشخاص الذين قاموا بالتقدم علي مساعدات بيت الزكاة الكويتي لكي يتمكنوا من تحديث بيانات طلب المساعدة, حيث أنه يجب علي كل شخص يحصل علي مساعدات من بيت الزكاة الكويتي أن يقوم كل فترة بتحديث البيانات والمعلومات المسجلين داخل موقع بيت الزكاة والخاصين به وذلك لضمان استمرار حصوله علي المساعدة التي يحصل عليها, ويمكنك تحديث البيانات كما يلي.

  • الدخول علي موقع بيت الزكاة.
  • الضغط علي أيقونة طالبي المساعدة.
  • ومنها يتم الضغط علي أيقونة تحديث المساعدة, ثم تقوم بكتابة جميع البيانات والمعلومات التي تغيرت في بياناتك حتي لا يتم انقطاع المساعدة.

الاستعلام عن طلبات بيت الزكاة

إذا كنت من الأشخاص الذين تقدموا بطلب إلي بيت الزكاة الكويتي للحصول علي مساعدات مالية وتريد أن تعرف ما آل إليه طلبك, فيمكنك أن تقوم باتباع الخطوات التالية.

  • الدخول علي موقع بيت الزكاة الكويتي عبر الرابط الموضح في الفقرة السابقة.
  • بعد الدخول علي الموقع قم بالضغط علي استفسار.
  • ومن الخطوة السابقة تقوم بالضغط علي استفسار مساعدة اجتماعية.
  • ثم يتم كتابة رقم الطلب والرقم المدني الخاص بالمتقدم.
  • الضغط علي أيقونة بحث ليقوم الموقع بعرض نتيجة ما آل إليه الطلب المقدم منك للحصول على مساعدة مالية من بيت الزكاة الكويتي.
  • ويمكنك مراسلة بيت الزكاة والاستفسار علي أي شيء عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو [email protected].

واتساب خدمة للمتبرعين لمؤسسة بيت الزكاة الكويتي

قامت مؤسسة الزكاة الكويتي بتوفير خدمة جديدة وتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني لها وهي خدمة مراسلة بيت الزكاة الكويتي عبر رقم واتساب موحد, حيث يتم من خلال هذا الرقم قيام المتبرعين بإرسال استفساراتهم وأسئلتهم, حيث أن رقم الوتساب هذا هو 94443366

خطوات حجز موعد في مؤسسة بيت الزكاة الكويتي

يمكنك القيام بحجز موعد لزيارة بيت الزكاة الكويتي من اجل الحصول علي المساعدات المختلفة التي يقوم بتقديمها, وعند حجز الموعد يمكنك القيام بالاتي.

  1. الدخول علي موقع بيت الزكاة الكويتي عبر الرابط السابق.
  2. الضغط علي حجز موعد اعلي شريط المهام.
  3. اختيار أي نوع حجز ترغب به, فهناك نوعين من أنواع الحجزات وهما حجز موعد للحصول علي مساعدة اجتماعية, أو حجز موعد للحصول علي قرض حسن.
  4. عند الضغط علي حجز موعد لمساعدة اجتماعية فيجب أن تقوم بكتابة الرقم المدني أو يمكنك كتابة الملف, ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي أيقونة دخول لينقلك الموقع إلي صفحة أخري.
  5. بعد ذلك تحتفظ بالمواعد الذي قمت بتحديده من علي موقع بيت الزكاة الكويتي، بعد ذلك تقوم بالذهاب في هذا الوقت المحدد وكذلك في التاريخ الذي قمت بتحديده، ثم بعد ذلك يمكنك إنجاز ما قمت بحجز الموعد له في بيت الزكاة الكويتي.

طلبات التوظيف في  مؤسسة بيت الزكاة الكويتي

يمكن تقديم طلب إلي بيت الزكاة الكويتي يتضمن أن تقوم بالتسجيل في بيت الزكاة وتصبح موظفاً داخل بيت الزكاة, وتحصل علي راتب ثابت يساعدك في أمورك الحياتية.

  • الدخول علي موقع بيت الزكاة الكويت.
  • الضغط علي خدمات أخرى.
  • ومنها تقوم بالضغط علي أيقونة طلبات التوظيف.

خطوات التبرع لبيت الزكاة الكويتي

لا يقوم مؤسسة بيت الزكاة الكويتي علي الحصول علي التبرعات فقط إنما يقوم بإعطاء تبرعات إلي الأشخاص المستحقين لها, فهناك مصارف كثيرة يمكن أن تقوم بتقديم التبرع إليها, حيث أن هذه المصارف لا تتعلق بالزكاة فقط إنما يمكن أن تقوم بتوجيه أموالك إلي المكان الذي ترغب أن يحصل علي أموالك فيه.

  • يتم الدخول علي موقع بينت الزكاة.
  • البحث ثم الضغط علي أيقونة التبرع السريع التي تتواجد بجانب أيقونة حاسبة الزكاة.
  • يتم اختيار نوع التبرع الذي تريد أن تقوم بإعطاء مالك لهذا التبرع.
  • ثم يتم كتابة مبلغ التبرع.
  • ثم الضغط علي أيقونة اضف إلى سلة التبرع.

مشروع التكافل الخيري من مؤسسة بيت الزكاة الكويتي.

وهو مشروع يقوم به بيت الزكاة الكويتي من اجل تقديم المساعدات الشهرية أو المساعدات المتقطعة إلي المطلقات واسرهم, ويجب أن تكون المرأة المطلقة هي وأسرتها متواجدين داخل الكويت, ويمكن أن يقوم الأشخاص بالتبرع إلي مشروع التكافل الخيري عبر موقع مؤسسة الزكاة الكويتي، ويستطيع أي شخص الدخول علي الموقع لدفع مبلغ التبرع.

خدمات دار الإفتاء الكويتية

تقدم دار الأفتاء الكويتية خدمة إلكترونية خاصة من خلال موقع بيت الزكاة الكويتي, وهي خدمة اسأل مفتي الدولة, وهي خدمة يتم من خلال تقديم أي سؤال من أي مواطن أو أي شخص في الأمور التي تخص الناحية الدينية ليجب إليها مفتي دولة الكويت عبر الرسائل الإلكترونية.

كيفية التبرع إلي مؤسسة بيت الزكاة الكويتي

يتساءل الكثير من الأشخاص الراغبين في التبرع إلي مؤسسة بيت الزكاة الكويتي عن كيفية إرسال مبالغ الزكاة إلي بيت الزكاة, ليجيب بيت الزكاة الكويتي ويوضح كيفية إرسال الأموال.

  • يمكن إرسال الأموال عبر الحسابات البنكية في البنوك الخاصة بالمؤسسة.
  • خدمات البنوك المحلية, هي خدمة تتم من خلالها تحويل مبالغ الزكاة والصدقات إلى بيت الزكاة الكويتي عن طريق تطبيقاتها الإلكترونية وأجهزة السحب والخدمات الهاتفية, ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات إذا كنت لديك حسابات بنكية في احد هذه البنوك( بيت التمويل الكويتي- بنك الكويت الوطني-البنك التجاري- بنك الخليج- البنك الأهلي- البنك الأهلي المتحد, بنك الكويت الدولي).

أنواع المشاريع التي يمكن التبرع لها

هناك الكثير من المشاريع الخيرية التي يمكن أن تقوم بالتقدم عليها في أي وقت من خلال بيت الزكاة الكويتي، حيث من بين المشاريع التي يمكن التبرع عليها هي.

  1. مشروع الامل الخيرية.
  2. مشاريع البر الخيرية.
  3. مشاريع الأسرة المتعففة.
  4. مشاريع خاصة بالذبائح والعقيقة.
  5. مشاريع الرعاية الصحية.

كيفية التواصل مع بيت الزكاة الكويتي

يمكنك الآن أن تقوم بالتواصل مع بيت الزكاة الكويتي إذا أردت أن تقوم بالاستفسار عن أي شيء أو إذا كان لديك سؤال تريد معرفة إجابته، حيث أن وسائل التواصل مع بينت الزكاة.

  1. التواصل مع بيت الزكاة عن طريق خدمة الرد الشرعي وذلك عن طريق 22241814.
  2. يمكنك التواصل مع بيت الزكاة الكويتي من خلال رقم البداله وهو 22240225, حيث يمكنك التواصل في مواقيت العمل.
  3. تستطيع أن تقوم بالتواصل مع خدمة عملاء بيت الزكاة الكويتي عن طريق رقم واتس أب المتبرعين وذلك علي الرقم 94443366.
  4. كما تستطيع أن تقوم بالتواصل مع بيت الزكاة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *