دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

من المستحب أن يدعوا كل مسلم ومسلمة بـ دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير بعد الانتهاء من تلاوة جميع سور القرآن الكريم لكي ينال استجابة الدعاء وذالك حتي يحقق الله تبارك وتعالي رجاء لتحقيق ما تمني لجلاء الهموم والأحزان في الدنيا، حيث يجب علي جميع المسلمين والمسلمات المواظبة على ذلك الأمر،  لكي ترفع لهم الدرجات في الجنة بأذن الله، ولكي يثاب كل عبد علي الأجر من خلال كثرة الحسنات عن قراءة كل حرف من كتاب الله انزل حبيبنا المصطفى، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف» (رواه الترمذي).

دعاء ختم القران مكتوب كامل

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

نستعرض معكم متابعي موقعنا الأعزاء بعض من الأدعية المستحبة لكي يستعين بها كل مسلم ومسلمة لكي يستطيع ترديد دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب، بعد الانتهاء من قراءة جميع السور القرآنية، والآن نترككم مع دعاء ختم المصحف الشريف مكتوب

  • اللهم ارحمني بالقرآن وأجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.

  • اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت.

  • اللهم ارزقنا تلاوة القران آناء الليل وأطراف النهار.

  • اللهم اجعل القران شفيعا لنا يوم القيامة.

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري . وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي . وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي . واجعل الحياة زيادة لي في كل خير . واجعل الموت راحة لي من كل شر.

  • اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه.

  • اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية ، ومردا غير مخز ، ولا فاضح.

  • اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني.

  • اللهم إني أسألك خير المسألة ، وخير الدعاء ، وخير النجاح ، وخير العمل ، وخير الثواب ، وخير الحياة ، وخير الممات ، وثبتني وثقل موازيني ، وحقق إيماني ، وارفع درجاتي ، وتقبل صلاتي ، واغفر خطيئتي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة ، اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه ، وجوامعه ، وأوله ، وظاهره وباطنه ، والدرجات العلى من الجنة آمين ، اللهم إني أسألك خير ما آتي ، وخير ما أفعل ، وخير ما أعمل ، وخير ما بطن ، وخير ما ظهر ، والدرجات العلى من الجنة آمين ، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري ، وتضع وزري ، وتصلح أمري ، وتطهر قلبي ، وتحصن فرجي ، وتنور لي قلبي ، وتغفر لي ذنبي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين ، اللهم إني أسألك أن تبارك لي في نفسي ، وفي سمعي ، وفي بصري ، وفي روحي ، وفي خلقي ، وفي خلقي ، وفي أهلي ، وفي محياي ، وفي مماتي ، وفي عملي ، فتقبل حسناتي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

دعاء ختم القرآن الكريم
دعاء ختم القرآن الكريم كاملا
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنه والنجاة من النار.

  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ما تُـهون به علينا مصيبات الدنيا ، ومتّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث مِـنّـا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا ، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا ، ولا مبلغ علمنا ، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزالها، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

  • اللهم صل صلاة كاملة وسلامًا تامًا على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تدوين هذا المقال والذي عرضنا فيه اجمل دعاء ختم القران الكريم مكتوب، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *