أخر أخبار طريق الكباش بالأقصر الخاصة بحفل أفتتاح طريق الكباش محافظة الأقصر

أخر أخبار طريق الكباش بالأقصر الخاصة بحفل أفتتاح طريق الكباش محافظة الأقصر

أخر أخبار طريق الكباش بالأقصر الخاصة بالافتتاح العالمي لطريق الكباش بمحافظة الأقصر . حيث تم البدء في ترميم طريق الكباش بعد أن قامت وزارة السياحة بإزالة كافة المنازل . التي تعترض طريق الكباش محافظة الأقصر . ذلك ما جاء وفقاً لتصريحات السيد سعد زكي المدير العام لترميم طريق الكباش . كذلك قال سيادته بأن قبل أفتتاح طريق الكباش بالأقصر تم العثور علي العديد من القطع الأثرية . وتم استخراجها بجانب العديد من الرؤوس الأثرية وجاري العمل علي ترميمها . كما أن جاء في تصريحات أخر أخبار أفتتاح طريق الكباش الأقصر أن المنطقة الواقعة بطريق الكباش . وهي أبو عصب تشهد في الوقت الحالي ترميمات بشكل مكثف . وذلك لكي ما يتم تهيئة طريق الكباش بشكل منظم . ذلك بجانب أنه خلال هذا المقال سنتعرف علي تفاصيل تاريخ بناء طريق الكباش .

أخر أخبار طريق الكباش بالأقصر
طريق الكباش بمحافظة الأقصر

أخر أخبار طريق الكباش بالأقصر

تم التوضيح من الدكتورة أميرة فوزي وهي المسئولة عن التفتيش عن أثار . طريق الكباش ومعبد الكرنك بأن هذه المهمة تعود لها بالشرف الكبير للأشراف علي أفتتاح طريق الكباش بالأقصر . والذي يبلغ طوله حوالي 2700 متراً ويربط طريق الكباش ما بين معبد الأقصر . إلي أن يصل إلي معبد الكرنك كما جاء العمل علي أفتتاح طريق الكباش بالأقصر . من فريقين متخصصين عملوا بتكاتف شديد للانتهاء من طريق الكباش في الموعد المحدد له . كذلك صرح الفريقين المسئولين عن أفتتاح طريق الكباش بالأقصر أنه فخورون بهذا العمل التاريخي . كما أنه سيتجه أنظار العالم بأجمعه اليوم لمشاهدة حفل أفتتاح طريق الكباش بالأقصر .

تاريخ بناء طريق الكباش وبعض المعلومات عنه

قبل أفتتاح طريق الكباش بالأقصر جاءت بعض التصريحات عن تاريخ بناء طريق الكباش بالأقصر . منها أن طريق الكباش الفرعوني كان التصميم الخاص به عبارة عن . طريق تم تخصيصه ليكون طريق الكباش للملوك والمواكب الخاصة بهم . وكان يتم في طريق الكباش بالأقصر يتم أحياء العديد من الأعياد الخاصة . بملوك الفراعنة منذ ألآف السنين . كذلك من ضمن المعلومات عن طريق الكباش بالأقصر أنه يربط معبد الكرنك من الجهة الشمالية . إلي أن يصل بمعبد الأقصر من الناحية الجنوبية . وتصل هذه المسافة إلي 2700 متراً . كما أن طريق الكباش بالأقصر يحتوي علي عدد 1200 تمثال بطول طريق الكباش .

أفتتاح طريق الكباش بالأقصر اليوم

سوف يتم أفتتاح طريق الكباش بالأقصر اليوم ويحتفل به كافة المصريين . وسوف تتجه أنظار العالم أجمع لكي ما يشاهدون طريق الكباش بالأقصر بعد أن تم ترميمه . كذلك سيتم عرض تفاصيل المعلومات عن أول طبيب أسنان من المصريين القدماء . وكان اسم ذلك الطبيب “هسي رع” . كذلك سيشمل حفل أفتتاح طريق الكباش بالأقصر اليوم . عرض العديد من الصور التي تشرح تاريخ بناء طريق الكباش . بجانب العديد من التجهيزات الخاصة بحفل أفتتاح طريق الكباش بالأقصر .

أخر أخبار طريق الكباش بالأقصر
أفتتاح طريق الكباش بالأقصر

أخر أخبار طريق الكباش بالأقصر وحفل أفتتاح طريق الكباش اليوم . والذي سيشهده العالم أجمع حيث هناك طابعاً خاص لمدينة الأقصر . حيث تحتوي علي العديد من المعالم الأثرية بجانب طريق الكباش . الذي يعود حفره لعدة الآف من السنوات . وحسب ما هو مقرراً لحفل أفتتاح طريق الكباش بالأقصر فأنه سيكون اليوم . ويتم في حفل أفتتاح طريق الكباش طريق الأقصر عرض العديد من الفقرات . التي تعرض تاريخ مصر القديمة . كذلك بجانب عرض أجزاء من الاكتشافات الأثرية التي تم اكتشافها . طريق الكباش بالأقصر حتماً سيكون أفتتاح رائع من داخل مصر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *