توجيهات هامة من وزارة التعليم للعودة الحضورية إلى ابتدائي ورياض الأطفال 

توجيهات هامة من وزارة التعليم للعودة الحضورية إلى ابتدائي ورياض الأطفال 

توجيهات هامة من وزارة التعليم للعودة الحضورية إلى ابتدائي ورياض الأطفال، قد أوضحت بعض المصادر الموثوقة داخل وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية بشأن العودة الحضورية لجميع طلاب الابتدائي ورياض الأطفال أنه على الجميع الالتزام بجميع التدابير الوقائية، وذلك من خلال الدليل الارشادي الوقائي الذي تم تحديد للعودة إلى المدارس في سبتمبر 2021.

وذلك وفقا لجميع الشروط والاجراءات التي اتخذها لأخذ جميع التدابير الاحترازيه لعودة التعليم في المدارس بالمملكة وحماية جميع المدرسين والطلاب من الإصابة بالوباء.

توجيهات  وزارة التعليم للعودة الحضورية

قد أوضحت قبل ذلك وزارة التعليم بالمملكة السعودية أن حضور طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال سوف تكون مرتبطة بالحصانة المجتمعية وهي 70% من سكان المملكة مجموعتين أو بتاريخ 30 /10 2021.

حيث أكدت وزارة التعليم بالمملكة أن قامت بوضع بعض الشروط لجميع منسوبي المدرسة سواء للطلاب أو الطالبات أو الموظفين من عمر 12 عام في أكثر على أهمية تناول جرعتين من اللقاح حتى يتمكنوا من الحضور إلى المنشآت التعليمية.

توجيهات من التعليم لمنسوبيها بالتعليم الإلكتروني والحضوري

قد أوضحت بعض المصادر الموثوقة من قبل وزارة التعليم بالمملكة السعودية بعودة التعليم حضوريا وذلك ما تم تحديده في الدليل الاشرافي والمدرسي والذي يتضمن نماذج التشغيلية الاستئناف الدراسة للعام الهجري 1433 .

واكدت على أهمية تجويد العملية التعليمية سواء في الحضور أو التعليم عن بعد ومتابعة كافة الإجراءات الاحترازيه وذلك في كافة المنشآت التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات ويكون المسؤول عن إدارة الصحة المدرسية ومكاتب التعليم المدرسي والتأكد من تحصين الطلاب وذلك من خلال الالتزام اللجنة التنفيذية في مكاتب التعليم، وذلك ليتم المحافظة على صحة جميع الطلاب والطالبات وكذلك المعلمين لتجنب الاصابة بهذا الوباء وبالتالي تهتم الوزارة بالمحافظة على صحة وسلامة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *