موعد بداية الترم الثاني من العام الدراسي في المملكة العربية السعودية 1443

موعد بداية الترم الثاني من العام الدراسي في المملكة العربية السعودية 1443، قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضع بعض التحديثات على جدول التقويم الدراسي للعام الجديد 1443 في السعودية، والتي اشتملت على عدة ضوابط جديدة وتعديلات على بعض الأمور، ومنها موعد بدء الترم الثاني من السنة الدراسية 1443 في المملكة، لذلك يتسائل العديد من المواطنين عن المواعيد المحدد لبداية الدراسة بالترم الثاني.

موعد بداية الترم الثاني من العام الدراسي

نظرا للنظام الحديث الذي يسير من خلاله العام الدراسي الحالي عام 1443، الذي أصدر في الآونة الأخيرة والذي ينص على بدء العمل على تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية، بحيث تكون مدة الفصل الدراسي الواحد حوالي ثلاثة عشر أسبوعا، ويجدر ذكر أن العام الدراسي الحالي يسير وفق ذلك النظام المحدث بجميع مدارس المملكة العربية السعودية، فقد ساهمت تلك القرارات في إفضاء متسع من الوقت للفترات الفعلية للدراسة وزاد من عدد ساعاتها.

لذلك من المقرر طبقا للتقويم الدراسي الحديث بالمملكة بدء الترم الدراسي الثاني في يوم الأحد وهو يوم 1 من شهر جمادى الأول لعام 1443، والموافق ليوم الخامس من شهر ديسمبر لعام 2021.

التقويم الدراسي السعودي لعام 1443

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضع جدول التقويم الدراسي الذي من المقرر أن يسير وفقه برنامج الدراسة لهذا العام، وقامت بنشره عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم والبوابة الإلكترونية المختصة بخدمات شئون التعليم بالمملكة.

  • حيث يبدأ الترم الدراسي الثاني في يوم الخامس من ديسمبر  لعام 2021.
  • بينما من المقرر أن يبدأ الترم الدراسي الثالث في تاريخ يوم عشرون من شهر مارس من العام 2022 ميلادية.

مميزات النظام المدرسي الحديث بالسعودية

ومن المقرر أن يتألف كل فصل دراسي إلى ثلاثة عشر أسبوعا دراسيا، بحيث يمنح الطلاب فترة أطول لاستيعاب المناهج الدراسية، للاستفادة منها على أكمل وجه، كما أن النظام الحديث لم يؤثر على منح الطالب وقته الكافي للاستجمام وقضاء الإجازة، والغرض من ذلك أن يتم التطوير من المستوى الدراسي بالنسبة إلى الطلاب، وهذا ما يسعى إليه المسؤولين بالسعودين للأرتقاء بالمستوى التعليمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *