سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس في السعودية والكويت iPhone 13 pro max مراجعة للمميزات والعيوب

سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس في السعودية والكويت iPhone 13 pro max مراجعة للمميزات والعيوب

سعر و مواصفات ايفون 13 برو ماكس في السعودية والكويت نعرضهم عليكم وفقًا لآخر ما ورد لنا من تحديثات، حيث أحدث الجوال iPhone 13 pro max ضجة كبيرة فور الإعلان عنه في 14 سبتمبر 2021، ومن ثم صرح عن موعد نزول ايفون 13 في يوم 24 سبتمبر 2021، الموافق 17 صفر 1443، ليشهد الهاتف عندها إقبال كبير على شراؤه، ولذا نقدم لكم في مقال اليوم مراجعة شاملة لمواصفات الهاتف من مميزات وعيوب، بالإضافة إلى سعره المعلن عنه في المملكة العربية السعودية.

حيث أقبل على شرائه عدد كبير من مستخدمي الجوالات بشكل عام والأيفون بشكل خاص، سواء من محبي التجديد أو محبي تجربة الأيفون ونظام تشغيله الفريد من نوعه، وبهذا زادت نسبة شراء الجوال داخل متاحر المملكة العربية بشكل ملحوظ منذ طرح الإصدار الأول منه ايفون 13 وما تلاه من إصدارات بعده من جوالات ايفون 13 برو، وأيفون 13 مني، وأخيرًا ايفون 13 ميني.

سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس في السعودية والكويت iPhone 13 pro max مراجعة للمميزات والعيوب

تتيح شركة ابل كل عام إصدار نسخة جديدة من سلسلة جوالات الأيفون التي انفردت بها على مستوى العالم، حيث أن أول إصدار منها كان في يوم التاسع من شهر يناير في العام 2007،  وكان هذا على يد رئيس الشركة التنفيذي وقتها ستيف جوبز، وتصدر الشركة اصداراتها من الجوال بنظام تشغيل فريد من نوعه وهو آي أو إس.

ومنذ إنطلاق جوال الأيفون أصبح من اقوى المنافسين في سوق الجوالات الذكية، فقد سجلت مبيعاته نسبة ضخمة وصلت إلى 2.2 مليار جهاز آيفون، كما أن الجوال يمثل نسبة 15.6% في سوق تكنولوجيا الهواتف الذكية حول العالم، وترجع شهرة الجوال تلك إلى عدة عوامل من أهما كونه أول جوال يتم طرحه بشاشة متعددة اللمس.

هذا بالاضافة إلى كونه من أوائل الجوالات الذكية التي يتضمن خاصية الواي فاي اللاسلكية التي مكَّنت مستخدميه من تصفح الإنترنت بكل سهولة، كما أن الجوال كان يتميز حينها بشاشته الكبيرة نسبيًا وكاميراته المتطورة مقارنةً بسائر الجوالات وقتها، ناهيك عن خاصية تثبيت التطبيقات على نظام الجوال من هلال متجر التطبيقات الخاصة بالايفون.

[3] يتصل بالشبكات الخلوية أو واي-فاي، ويمكنه إجراء مكالمات، تصفح الويب، التقاط الصور، تشغيل الموسيقى وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية. منذ إطلاق آيفون، تمت إضافة المزيد من الميزات، بما في ذلك أحجام الشاشة الكبيرة، تصوير مقاطع الفيديو، العزل المائي، القدرة على تثبيت تطبيقات الأجهزة المحمولة التابعة لجهات خارجية من خلال متجر التطبيقات

وقد تم الإعلان عن صدور الهاتف ايفون 13 برو ماكس في العديد من متاجر السعودية في المملكة، وعندها زادت التساؤلات حول مواصفات الهاتف التي أثارت فضول كل محبي الإيفون iphone من شركة ابل العالمية، وفي التالي تجدون معنا ردًا على كل إستفساراتكم حول جوال ايفون 13 برو max الجديد.

كما نستعرض معكم أهم ما ورد إلينا من أخبار الإصدارات التي سبقته من شركة أبل، مع المميزات  التي حرصت الشركة على توفيرهم في الجوال، من حيث الكاميرا، والخامات المصنوع منها الجوال، بجانب عيوب الهاتف التي ظهرت عليه بعد الإستخدام، بالإضافة إلى سعر الجوال بإصداراته الثلاث، وهم 512، و 256، و 128، جيجابايت.

مواصفات ايفون 13 برو ماكس

يضم جوال ايفون 13 برو ماكس تقنيات تعد الأعلى على الإطلاق في عالم الجوالات الذكية، حيث تميزة شركة أبل بتمكنها من إصدار جوالاتها بتكنولوجيا متطورة لا يضاهيها غيرها من الجوالات الذكية الأخرى، كما أن الجوال يضم أجود الخامات المتينة التي يتميز بها الحوال وتجعله مقاوم للصدمات والخدوش، وفي التالي نترككم مع مواصفات الجوال تفصيلًا.

حيث يتضح من الصفات التالية ما يضمه جوال ايفون 13 برو ماكس من معالج قوي حديث الإصدار، بجانب كاميىا ذات جودة عالية وتقنيات تحسينية على الصور ومقاطع الفيديو، مع ذاكرة للرام تتيح للمستخدم تشغيل أكثر من برنامج، ناهيك عن مذاكة الذاكرة الداخلية التي وصلت سعتها إلى 1 تيرا بايت، بالإضافة إلى الشاشة الأحدث على الإطلاق.

كذلك يقدم الجوال ايفون 13 برو ماكس أطول عمر للبطارية على الإطلاق مع مدة شحن سريعة نسبيًا، كما أنه يقدم لكم أفضل مقاطع الفيديو والصور بجودة عالية من خلال الكاميرات الأمامية والخلفية، والجوال يعد من أسرع الجوالات المطروحة في سوق التكنولوجيا، كنا انه يضم شاشة ريتنا سريعة وسلسة في الإستعمال في المهام المتعددة.

  • معالج من النوع apple a15 bionic سداسي النواة مصمم بتكنولوجيا 5 نانو.
  • يأتي الجوال بشاشة كبيرة مقاس 6.7 بوصة بدقة عالية 1284×2778.
  • يتضمن الجوال 4 كاميرا خلفية بجودة 12+12+12+tof.
  • أما المساحة الداخلية للذاكرة في الجوال فهي بإصدارات 512، 256، 128 جيجا بايت.
  • بينما يأتي الجوال بمساحة للرام سعتها 8 جيجا بايت.
  • يحتوي الجوال على بطارية بسعة 4352 مللي أمبير.
  • نظام التشغيل في الجوال هو iso 15.

كل تلك المواصفات تجعل من الجوال أحد الأجهزة المميزة من ابل، هذا بالإضافة إلى تقنية ان اف سي NFC التي أصبحت من الأساسيات في الجوالات الحديثة، فقد حرصت شركة ابل على توفير تلك التقنية في الجهاز، بحيث يصبح جوال متكامل، فهي من التقنيات التي تعمل لاسلكيًا، ومن المتوقع أن تستخدم على نطاق واسع في الفترة القادمة.

وبهذا وكما تعودنا من شركة ابل نجد الجهاز بمواصفات قياسية جعلته من أفضل الأجهزة التي تم طرحها في العام 2021، وتحاول كل الشركات جاهدة على منافسة الجهاز لكونه الأكثر مبيعًا بين فئات جوالات الفئة العالية السعر المعروفة بإسم الفلاج شيب، ليسيطر الجهاز بتقنياته على سوق الجوالات الحديثة بشكل خاص والإلكترونيات الذكية بشكل عام.

الوان ايفون 13 برو ماكس

ويعد من مميزات جوال ايفون 13 برو ماكس هو توافره بالعديد من الألوان الجديدة والعصرية، وكذلك الكلاسيكية التي تناسب جميع الأذواق، حيث تم إصداره بأربع ألوان مميزة، فمنه اللون الأبيض الناصع المريح للعين، كما أنه يوجد منه اللون الأزرق الهادي، بجانب اللون الذهبي الذي يعطي إحساسا بالفخامة، مع اللون الأسود الراقي الذي يناسب أذواق الإناث والذكور.

iPhone 13 Pro Max
iPhone 13 Pro Max

وبعد فترة من إصدار الجوال قدمت الشركة ألوان إضافية للجهاز مواكبة لموضة ألوان الجوالات المنتشرة حاليًا، حيث يوجد منه حاليًا اللون البنفسجي أو اللافندر، الذي لاقي رواجًا كبيرًا في سوق السعودية، كما أنه منذ أيام قليلة تم إصدار الجوال باللون الأخضر الصنوبري والذي تجدوه متاح للحجز المسبق في مختلف متاجر الجوالات.

وقد سجل اللونين نسبة مبيعات كبيرة جدًا، فهما يعدان اللونين الأكثر حداثة في عاالم الموضة، وبالتالي هم من أكثر الألوان طلبًا من العملاء، حيث يفضل المستخدم دائمًا توفير كل إحتياجاته في الجوال، ويعد توافق لونه مع رغبة حامله من المعايير الهامة عند شراء جوال جديد، ومن هنا وجدت شركة ابل أهمية لإصدار الجوال بتلك الألوان الجديدة.

سعر ايفون 13 برو ماكس في السعودية

تم إصدار جوال ايفون 13 برو ماكس iphone 13 pro max في داخل المملكة العربية السعودية بسعر متغير  تحدده النسخة المتاحة في المتاجر، حيث أنه تم توفيره في كل متاجر السعودية بإصداراته الثلاثة، ألا وهم النسخة الأكبر بمساحة 512 جيجا بايت، يليها النسخة المتوسطة المساحة بسعة 256 جيجا بايت، وكذلك النسخة الأقل بسعة 128 جيجا بايت.

  • تم إصدار الجوال ايفون ١٣ برو ماكس في مكتبات جرير السعودية بسعر 4699 ريال سعودي للنسخة 128 جيجا بايت.
  • بينما سعر النسخة 256 جيجا بايت من الجوال تم الإعلان عنها في موقع اكسترا السعودية بسعر 5699 ريال سعودي.
  • أما سعر النسخة 512 جيجا بايت فهو 6199 ريال سعودي وفقًا لما هو معلن عنه في مكتبة جرير السعودية.

سعر ايفون 13 برو ماكس في الكويت

  • طُرح الجوال ايفون ١٣ برو ماكس بسعر 344.900 دينار كويتي للنسخة سعة 128 جيجا بايت.
  • سعر النسخة سعة 256 جيجا بايت من الجوال تم الإعلان عنها بسعر 377.500 دينار كويتي.
  • سعر النسخة سعة 512 جيجا بايت هو 589.900 دينار كويتي وفقًا لما هو معلن عنه في موقع اكسايت في الكويت.

سعر ايفون 13 برو ماكس في عمان بعملة الريال العماني على موقع اكسترا

  • يأتي سعر جوال ابل ايفون 13 برو ماكس في دولة عمان بمبلغ 488.350 ريال عماني للنسخة ذات ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت.
  • بينما نجد سعر الجوال ايفون ١٣ برو ماكس في عمان لنسخة الءاكرة الداخلية بسعة 128 جيجا بايت بمبلغ 454.000 ريال عماني.

كما قامت شركة ابل المصنعة لجوالات ايفون مؤخرًا في نهاية العام الماضي 2021 بطرح أصدار أخير من جوال ايفون 13 برو ماكس بمساحة لذاكرة التخزين الداخلية سعتها 1 تيرا بايت، وهو الأمر الذي تصدرت به شركة ابل في المبيعات، حيث أنها من أوائل الشركات المنتجة لجوال بتلك المساحة الضخمة، وقد تم طرح هذا الإصدار في الاسواق السعودية بسعر 7699 ريال سعودي تقريبًا.

ومن الجدير بالذكر أن الجوال متاح حاليًا للشراء من على كافة التطبيقات والمواقع الإلكترونية في السعودية والوطن العربي، فهو متاح على مواقع مثل نون، وأمازون، وجوميا، كما يمكن لكم شرائه كذلك بخدمة التقسيط المميزة والدفع على عدة أشهر في ما بعد ذلك بعد إستلام الجوال، وبهذا أصبح من السهل شراؤه.

ومن المتوقع أن يحدث تغيير في سعر الجوال في الفترة المقبلة، وهذا نظرًا إلى صدور النسخة الجديدة من سلسلة ابل ايفون وهي جوال ايفون 14 بنسخه المتعددة، ولذا سوف يتجه العديد من مستخدمي الأيفون إلى تحديث جوالاتهم وشراء الإصدار الأحدث، وكما هو معتاد عليه كل عام فهذا سيؤثر  على مبيعات ايفون 13 وبالتالي من المتوقع أن يحدث تغيير في السعر.

وقد صدر الجوال ايفون 14 في المملكة العربية اليعودية بالفعل من فترة، مما نتج عنه زيادة في الاقبال عليه وبالتالي زادت نسبة تغيير مستخدمي جوالات الأيفون للإصدار ايفون 13 بكل إصداراته، وهذا جعله متاح في الأسواق مستعمل بحالة جيدة، نظرًا لعدم المرور الكثير من الوقت على إصداره، ويمكن شراء الجوال الآن بسعر أقل بكثير من الجديد.

ايفون13
ايفون13
iphone 13 pro
ايفون 13

ويجب علينا التنويه أنه من المتوقع حدوث إختلاف في أسعار إصدارات جوالات ايفون 13 برو ماكس، وهذا يتم تحديده وفقًا لحركة العرض والطلب للجوال، كما أنه سيتم تغيير الأسعار حسب ما يطرأ من تغيرات على سعر الدولار والعملات العالمية والعربية، وفقًا لسعر العملة الحالي في البلد التي التي يتم شراء الجوال منها.

عيوب الهاتف

على الرغم من إشادة الكثير من مستخدمي جوال ايفون 13 برو ماكس بمميزاته iphone 13 pro max ، إلا أن مثله مثل سائر الأجهزة الذكية من الجوالات لوحظ به بعض العيوب القليلة من قِبل فئة قليلة جدا من المستخدمين، حيث أن تلك العيوب ظهرت عليه مع الإستخدام لفترات متفاوتة على النحو التالي.

  • الجوال صدر بتصميم مشابه للإصدارات السابقة له من ايفون 12 برو ماكس وايفون 11 برو ماكس.
  • كما هو المعتاد من جوالات ابل ايفون لايدعم الجوال إمكانية زيادة مساحة الذاكرة الداخلية من خلال كارت الميموري الخارجي.
  • وزن الهاتف ثقيل نسبيًا.
  • لا يأتي الجوال مع الشاحن أو السماعات.

وعلى الرغم من وجود بعض العيوب  بالهاتف، إلا أن هذا لم يؤثر على نسبة المبيعات المتوقعة له، حيث أن الكثيرون اعتبروها عيوب غير مؤثرة على كفاءة الجوال وجودته، فنجد أنها قورنت بما يضاهيه من عيوب الجوالات الأخرى من فئات الفلاج شيب العليا، وحينها اتضح أنه الأفضل، وهذا بالإضافة إلى أن ما به من مميزات لا يمكن أن يؤثر عليها تلك العيوب البسيطة.

وقد اتضح هذا بالفعل من تأكيد معظم المستخدمين للهاتف في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث أن الجوال تم طرحه في كل بلاد العالم وحصل على آراء إيجابية من حيث ما يضمه من مواصفات بشكل خاص ولكونه آخر إصدارات شركة ابل للأيفون بشكل عام، ومن هنا أصبح جوال ايفون 13 برو ماكس هو المسيطر على سوق جوالات ايفون من حيث نسبة المبيعات الأعلى.

فتح علبة iphone 13 pro max

تضم علبة ايفون 13 برو ماكس الجوال iphone 13 pro max ، مع كابل الشحن ونقل البيانات من النوع المتوافق مع أجهزة ايفون ابل ، بالإضافة إلى كتيب الإرشادات وكيفية استخدام الهاتف الخاص بالمستخدم الجديد، حيث لا تضم العلبة جهاز الشحن أو السماعات أو جراب خلفي للجوال أو واقي للشاشة، بل يجب شراء كل هذه الملحقات على حدىً بشكل منفصل عن علبة الجوال.

وتوفر شركة أبل كل مستلزمات الجوال وأكسسواراته في منافذ البيع الرسمية الخاصة بها في كل بلاد العالم، حيث يمكن من خلالها التسوق وشراء جهاز الشحن السريع أو الشاحن اللاسلكي بالسعر الرسمي المقرر من الشركة، كما تجدون لديها مختلف الأغطية المناسبة للجهاز بألوان متنوعة، بالإضافة إلى توفيرها للسماعات الملائمة للجهاز سواء السلكية أو الأير بودز.

ويقال أن شركة ابل لم تجد داعي لوضع حهاز شحن مع الهاتف لعدة أسباب، أولهما لتقليل تكلفة بيع الجوال قدر المستطاع، وثانيهما أن الشركة فرضت أن معظم المقبلين على شراء الجوال هم من محبي إستخدام أجهزة ايفون من الإصدارات السابقة، ومن هذا المنطلق سيكون معظمهم يمتلكون بالفعل شاحن للجوال وبالتالي لن يكون هناك حاجه لوضع جهاز شحن في علبة الجوال.

حيث أنه بالمقارنة مع جوال ايفون 12 برو ماكس iphone 12 pro max الذي ينتمي لسلسة إصدارات ايفون 12 السابقة للسلسلة الحالية، فنجد أن الجوال يشبهه كثيرًا من حيث التصميم، وعدد الكاميرات، والألوان المتاحة منه، كما أن الجوالين تم تصميمهما بالخامات ذاتها، لكن بالمقارنة العميقة بينهما يتضح أنه هناك إختلافات كبيرة لصالح جوال ايفون 13 برو ماكس.

ايفون ١٣
iphone 13

وهكذا قدمنا لكم مواصفات أحدث الجوالات التي تم طرحها من ابل لشهر سبتمبر الحالي للعام 2021، وهو جوال iphone 13 برو ماكس الجديد، والذي طال انتظاره، ليتم طرحه بمواصفات مثالية وسعر مناسب مقارنةً باسعار الأيفون المرتفعة التي اعتادنا عليها، وقد عرضنا لكم أسعار كافة الإصدارات مع تخفيضات متاجر السعودية المتاحة عليه، كذلك سردنا لكم كافة عيوب الجوال.

وتابعونا لنوافيكم بجديد أخبار الأجهزة الإلكترونية الجديدة التي يتم طرحها والأعلان عن صدورها داخل المملكة العربية السعودية، والتي نأتي لكم بها من كل الشركات الكبرى المتخصصة في مجال الصناعات التكنولوجية، كما نوافيكم بأسعار أحدث الإصدارات من الجوالات ومختلف الأجهزة الذكية وفقًا لآخر التحديثات في السوق السعودي بل والعالم العربي أجمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *