شروط وطريقة التسجيل في برنامج ريف إلكترونيًا في السعودية

شروط وطريقة التسجيل في برنامج ريف إلكترونيًا في السعودية

شروط التسجيل في برنامج ريف قدمت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية طريقة التسجيل في برنامج ريف،وهو مخصص من أجل تقديم الدعم إلى العديد من الفئات من الحاصلين على الجنسية السعودية، كما تهتم المملكة اهتماماً بالغاً بالزراعة والأراضي نظراً لما تمثله هذه الأمور من أهمية حيوية لاقتصاد المملكة وأمنها الغذائي، وقد طرح العديدين تساؤلات حول طرق الحصول علي الدعم وشروط الحصول عليه، ويستهدف برنامج ريف لدعم التنمية الريفية الزراعية المستدامة عدد من القطاعات المندرجة تحت قائمة قطاع الإنتاج الزراعي في المملكة، وحدد البرنامج أن التحقق من أهلية المتقدمين بطلب الحصول على الدعم المادي من برنامج ريف قد تستغرق حوالي 60 يوم من تاريخ التقديم.

شروط التسجيل في برنامج ريف في السعودية

  1. أن يرسل المستخدم تصميم هندسي للملصق الخاص بالأرض الزراعية، أو المزرعة موضوعاً عليه الشعار الوطني السعودي الخاص بالمنتجات العضوية ورقم التسجيل.
  2. أن يكون المتقدم مواطن سعودي أو لديه بطاقة تنقل.
  3. يشترط أن لا بد أن يكون قيمة إجمالي الدعم لا تزيد عن 54 ألف ريال سعودي.
  4. استخراج وثيقة العمل الحر لأسرة المتقدم على الدعم.
  5. احتراف أحد المهن المتعلقة بالقطاع الزراعي، وخصوصًا المجالات المتاحة من خلال برنامج ريف.
  6. لابد من إرفاق وكالة سارية الصلاحية بصيغة pdf أو jpg .
  7. يلزم إرفاق شهادة التوثيق، وصورة واضحة من رقم الآبيان.

طريقة التسجيل في برنامج ريف إلكترونيًا

يبحث الكثير من المستفيدين من برامج الدعم الريفي من المزارعين حول آلية التسجيل وتقديم طلب للاستفادة من الدعم المادي المُقدم، حيثُ يمكنهم التسجيل بشكل مباشر في بوابة ريف السعودية إلكترونياً من خلال الخطوات التالية:

  1. أن يقوم المستخدم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة ريف الإلكترونية.
  2. قم بالضغط على أيقونة إنشاء حساب الموجودة أعلى الصفحة.
  3. سوف يرسل إلي المستخدم من قبل البوابة رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك المُسجل خلال عملية تسجيل البيانات لتأكيد طلب التسجيل.
  4. ثم أنقر على أيقونة تقديم طلب الدعم من البوابة.
  5. و أخيرا مراجعة طلبك المُسجل وإن تمت الموافقة عليه من الجهة المختصة بالأمر سيتم تزويدك بالدعم المطلوب.

أهداف منصة ريف

تستقبل البوابة المستفيدين من جميع القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، وذلك سواء أن كانوا مختصي والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدف أو تربية النحل أو من منتجي البن العربي أو الورد، وتتمثل أهم أهداف فيما يلي:

  1. التطوير والاستغلال والاستثمار للفرص والموارد المتاحة.
  2. ثم العمل على تحسين القطاع الزراعي الريفي.
  3. الاستفادة قد الإمكان من كافة المناطق في المملكة حسب ما تمتلكه من الموارد الطبيعية والإمكانات الزراعية
  4. ثم التحسين لنمط الحياة.
  5. العمل على رفع مستوى معيشة صغار المزارعين.
  6. ثم تحسين وزيادة الكفاءة والإنتاجية.

هل دعم المواشي يؤثر على الضمان الاجتماعي

وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل حساب المستفيدين الرسمي، والذي رد على سؤال المستفيدين وهو” هل دعم ريف يؤثر على الضمان الاجتماعي” فإن دعم ريف لا يؤثر على الضمان الاجتماعي، حيث يمكن لهم الاستفادة من دعم برنامج ريف دون التخوّف من عدم صرف مستحقات الضمان الاجتماعي، والذي يقدم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية السعودية كدعم للأسر المتعففة، ويعود السبب في تميكن مستفيدي الضمان الاجتماعي من الحصول على دعم ريف إلى رغبة وزارة البيئة والمياه والزراعة بتطوير ودعم صغار مربي الماشية والنهوض بالقطاع الزراعي ككل.

أهداف برنامج ريف في المملكة

يستهدف برنامج ريف العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة المزارع والتي يكون من أهمها تحسين العمل في القطاع الزراعي الريفي في المملكة العربية السعودية، زيادة الكفاءة والإنتاجية في المحاصيل الزراعية المُنتجة، رفع مستوى المعيشة والحياة الاجتماعية لصغار المزارعين، الاستفادة من المناطق الزراعية الموجودة في المملكة وفقاً للموارد الطبيعية وإمكانياتها الزراعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *