إجابة سؤال متى تم إنشاء أول جامعة مصرية Egyptian University واشتراك في مسابقة مهيب ورزان على mbc مصر

ننشر إجابة سؤال متى تم إنشاء أول جامعة مصرية بعد الإجابة عن سؤال مهيب ورزان أين يقع برج بيزا المائل؟ بعد عرض إجابة متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ الذي طرحته الإعلامية رزان مغربي في برنامج مع مهيب ورزان في رمضان على قناة mbc مصر للدخول في سحب على جائزة 100 ألف جنيه يوميًا حيث يتم الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان من خلال إرسال الإجابة الصحيحة لسؤال ما هو أبعد كوكب عن الشمس؟ في رسالة قصيرة sms من مصر أو المغرب.

مسابقة مهيب ورزان على قناة mbc مصر

وطرحت رزان مغربي سؤال الحلقة السادسة عشر من برنامج مع مهيب ورزان في رمضان على قناة mbc مصر منذ قليل خلال استضافة المطرب الشعبي حسن شاكوس، ما جعلنا نرصد الإجابة الصحيحة في إطار خدماتنا  المتنوعة ومساعدة متابعينا في الإلمام بكافة المعلومات الثقافية المتنوعة.

وخصصت قناة mbc مصر جائزة يومية للفائز بالإجابة الصحيحة قدرها 100 ألف جنيه، بإجمالي 3 ملايين جنيه على مدار 30 حلقة خلال شهر رمضان الكريم وحددت طريقة الاشتراك عبر إرسال رسالة على أحد أرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان.

متى تم إنشاء أول جامعة مصرية

وحددت رزان مغربي 3 اختيارات للإجابة الصحيحة لسؤال متى تم إنشاء أول جامعة مصرية وهي عام 1900، أم 1904، أو 1908، والإجابة الصحيحة للتوقيت الذي تم إنشاء أول جامعة مصرية هو عام 1908، والتي عرفت فيما بعد باسم جامعة الملك فؤاد الأول ثم تغيرت بعد تحول مصر للجمهورية لتصبح جامعة القاهرة الواقعة في محافظة الجيزة.

أين يقع برج بيزا المائل؟

وللإجابة على سؤال أين يقع برج بيزا المائل؟ حددت رزان مغربي 3 اختيارات للإجابة الصحيحة، وهي باريس، وتوسكانا، ولندن، وبما أن برج بيزا المائل يقع في مدينة بيزا الإيطالية يعني أن باريس ولندن إجابات غير صحيحة، كونهما عاصمتي فرنسا وبريطانيا، والإجابة الصحيحة هي ولاية توسكانا الإيطالية.

اين يقع برج بيزا المائل؟ إجابة سؤال الاشتراك في مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان على قناة mbc مصر
إجابة سؤال أين يقع برج بيزا المائل؟ وأرقام الاشتراك في مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان على قناة mbc مصر

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟

وطرحت الإعلامية رزان مغربي سؤال الحلقة العشرين من مسابقة مع مهيب ورزان وهو متى بني الجامع الأزهر في مصر وحددت عدد من الإجابات، والإجابة الصحيحة هي عام ٩٧٠ م على يد جوهر الصقلي قائد الخليفة الفاطمي المعز لدين الله.

إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ وأرقام الاشتراك في مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان
إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ وأرقام الاشتراك في مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان على قناة mbc مصر

 

ما هو أبعد كوكب عن الشمس؟

وطرحت الإعلامية رزان مغربي سؤال ما هو أبعد كوكب عن الشمس؟ في الحلقة 19 من مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان، وحددت 3 اختيارات للإجابة الصحيحة ما بين كوكب نبتون، كوكب بلوتو، كوب المشترى.

وتعد الإجابة الصحيحة لسؤال ما هو ابعد كوكب عن الشمس هي كوكب نبتون، وليس كما يعتقد البعض أن بلوتو بعدما خرجه علماء الفلك من كواكب المجموعة الشمسية، كونه ليس كوكبا وإنما كويكبا.

في أي قارة تقع جزر المالديف؟

ونرصد لكم إجابة سؤال الحلقة 16 من مسابقة مهيب ورزان على قناة إم بي سي مصر في أي قارة تقع جزر المالديف؟، حيث طرحت القناة 3 اختيارات للإجابة هي “1-قارة أسيا – 2- قارة أوروبا – 3- قارة أمريكا الجنوبية”.

وتقع جزر المالديف في قارة أسيا بالمحيط الهندي، في الجنوب الغربي من الهند وسريلانكا، وتتكون من 26 جزيرة من الجزر المرجانية.

أين تقع جمهورية جزر المالديف؟

وجمهورية جزر المالديف هي دولة مسلمة، يقطعها خط الاستواء في الجنوب، وتمتد جزرها شمالا من جزيرة ايهافنداهيبولو حتى  مدينة أدو في الجنوب.

تبلغ مساحة جزر المالديف من 298 كيلو متر مربع تقريبًا ، واحتلتها إنجلترا لمدة 78 عامًا بوصفها محمية تابعة لها، قبل أن تستقل في عام 1965م،  وكان يطلق عليها العرب محلديب أو ذيبة المَهَل وتم تحريف اسمها وأصبح ينطق مالديف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *