رقم مسابقة مهيب ورزان على mbc مصر وإجابة سؤال متى بني مسجد الجامع الأزهر في مصر ؟

رقم مسابقة مهيب ورزان على mbc مصر وإجابة سؤال متى بني مسجد الجامع الأزهر في مصر ؟

متى بني مسجد الجامع الأزهر في مصر ؟ سؤال طرحته قناة mbc مصر في برنامج مسابقة مهيب ورزان ما أدى لتزايد معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة الماضية عن أرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان على قناة إم بي سي مصر للإجابة على سؤال الحلقة 14للدخول على السحب للفوز بجائزة 100 ألف جنيه، قبل أن تطرح اليوم متى بني مسجد الجامع الأزهر في مصر ؟.

مسابقة مهيب ورزان

وتعتمد مسابقة مهيب ورزان في رمضان 2021على قناة إم بي سي مصر على استضافة الفنانة اللبنانية رزان مغربي، والإعلامي الرياضي مهيب عبد الهادي، عدد من النجوم في المجتمع المصري من فنانين ولاعبي كرة قدم وطرح الأسئلة على الضيوف واللعب والتسابق بين ضيف الحلقة ومقدم البرنامج مهيب عبدالهادي وطرح الأسئلة عليه في نفس الوقت.

وخلال كل حلقة يتم طرح سؤال برنامج مهيب ورزان على الجمهور مع وجود 3 اختيارات مع عرض أرقام الاشتراك في مسابقة قناة mbc مصر على الشاشة وتلقي الإجابات تمهيدًا لعملية سحب الفائز بالجائزة والاتصال به على الهواء في اليوم التالي من الحلقة.

أرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان

وحددت قناة mbc مصر كيفية الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان ودخول السحب على الجائزة، حيث يتم إرسال رسالة من أي هاتف محمول برقم الإجابة الصحيحة، عبر الأرقام التالية:-

للاشتراك في مسابقة إم بي سي مصر من مصرعلى الرقم 95451

للاشتراك في مسابقة mbc مصر من  المغرب 9229.

من هو المدير الفني للمنتخب المصري في كأس العالم في إيطاليا 1990

وطرحت رزان مغربي سؤال من هو المدير الفني للمنتخب المصري في مونديال كأس العالم في إيطاليا عام 1990، و3 اختيارات للإجابة الصحيحة، وهي:-

1- حسن شحاته.

2- طه بصري.

3- محمود الجوهري.

والإجابة الصحيحة هي رقم 3 الكابتن محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر في مونديال كأس العالم في إيطاليا عام 1990 والذي شاركت فيه دولتان عربيتان فقط هما مصر والإمارات العربية المتحدة.

متى بني الجامع الأزهر في مصر ؟

وللإجابة على سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ طرحت رزان مغربي 3 اختيارات، ولإجابة الصحيحة هي عام 970 م على يد القائد جوهر الصقلي، في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، وتم تدريس أول درس في مسجد الجامع الأزهر عام 975 على يد علي بن النعمان القاضي في فقه الشيعة، وبعد 13 عاما، من التدريس في الجامع الأزهر تم إقرار مرتبات لفقهاء الجامع وأعدت داراً لسكناهم بجواره وكانت عدتهم خمسة وثلاثين رجلاً

ما هو أطول أنهار العالم؟

وطرحت الإعلامية رزان مغربي سؤال الحلقة 14 من برنامج مهيب ورزان في رمضان خلال استضافة الفنانة لوسي، تحت عنوان ما هو أطول أنهار العالم؟ وكانت الإختيار الأول نهر الأمازون والاختيار الثاني نهر النيل والاختيار الثالث نهر المسيسبي، والإجابة الصحيحة هي نهر النيل الذي يعد أطول نهر في العالم بطول 6,695 كم تقريبا.

كم دولة عربية شاركت في كأس العالم 1990

وطرحت رزان مغربي سؤال الحلقة 13 من برنامج مع مهيب ورزان كم دولة عربية شاركت في كأس العالم 1990، والإجابة هي دولتان فقط، حيث شاركت كل من مصر والإمارات في كأس العام 1990، وهي الإجابة رقم 2 في المسابقة.

وشهدت الحلقة الماضية من برنامج مهيب ورزان في رمضان على قناة MBC مصر وقوع طاقم عمل البرنامج في خطأ خلال عرض الحلقة حيث تم عرض اسم الفائز في المسابقة وبجواره أنه من محافظة المنصورة على الرغم من أن المنصورة مدينة تابعة لمحافظة الدقهلية وليست محافظة كما كتب ظاقم عمل البرنامج.

 

ويعتمد أسلوب برنامج مع مهيب ورزان في رمضان على استضافة أحد نجوم الفن أو الرياضة أو الغناء في مصر ويتم إجراء مسابقات بين ضيف البرنامج مع مهيب عبدالهادي وفي حالة كان ضيفة للبرنامج يتم إجراء المسابقات بين رزان مغربي والضيفة في جو تفاعلي فكاهي على نغمات الطبل البلدي والمزمار في إحدى شوارع المحروسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *