التخطي إلى المحتوى

تعليق الدراسة في السعودية .. تسبب سوء الاحوال الجوية، وعدم تعليق الدراسة، بمدينة أبها السعودية، إلى غرق طالب بالمرحلة المتوسطة أمس، ووفقا لما حدث، أعلنت هيئة الارصاد الجوية السعودية، أنها سارعت باتخاذ كافة التدابير اللازمة، حيث حذر الانذار المبكر،  من الطقس المتقلب، على مدن المملكة، ومن صعوبة التجول، في ظل الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا، وناشدت المواطنين أيضا اليوم، بضرورة توخي الحذر عند القيادة، في مثل هذا الطقس، وقد قررت وزارة التربية والتعليم السعودية، تعليق الدراسة فترة التقلبات الجوية.

حيث تمر المملكة العربية السعودية، بسوء في الاحوال الجوية منذ أسبوع تقريبا، وتستمر التقلبات الجوية السيئة حتى اليوم، مع توقع المزيد من العواصف الرملية والرياح السطحية، وسقوط الأمطار الغزيرة في الأيام القادمة.

وعن المناطق التي تم تعليق الدراسة بها: 

قطاع التدريب التقني والمهني بالباحة، تعلق الدراسة.
تعليم الشرقية، تعلق الدراسة، بجميع القطاعات التابعة له .
تعليق الدراسة، بجامعة الباحة.
تعليم الباحة، يعلق الدراسة، في قطاع الوسط، ومحافظتي المندق وبلجرشي.
تعليق الدراسة، في مدارس عسير، ومحافظة النماص.
تعليق التدريب، في الكلية التقنية، بأبها وفروعها.
تعليق الدراسة، في مدارس سراة عبيدة.
جامعة الملك خالد، تعلق الدراسة.
تعليق الدراسة، بجامعة الباحة .
تعليق الدراسة، في مكاتب بلقرن والبشائر.

قرار وزارة التعليم تعليق الدراسة

أصدرت وزارة التعليم السعودية اليوم، قرارا بالغ الأهمية يقضي بتعليق الدراسة لأجل غير مسمى، وذلك بسبب التغيرات المفاجئة، والأحوال الغير مستقرة في الطقس هذه الأيام، وقد طالبت الوزارة من جانبها، سرعة استجابة مديرين المدارس والهيئات الحكومية ، في منظومة التربية والتعليم، والإصغاء إلى تطبيق القرار بدءا من يوم غد.

أحوال الطقس في المملكة العربية السعودية

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، في المملكة العربية السعودية، بأن مدينة الرياض تحديدا، من المتوقع أن تشهد طقس غير مستقر تماما، ابتداء من الغد، الأحد الموافق 27 نوفمبر 2016، حيث تزيد نسبة الرطوبة في ساعات الصباح الأولى، وستكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة، هي 17 درجة مئوية، وسوف يكون طقس الرياض ليلا غائم بشكل جزئي، في حين تصل نسبة الرطوبة نسبة 33%

وبشكل عام، تشهد معظم مناطق المملكة غدا، طقس شديد البرودة، ومن المتوقع هبوب رياح سطحية شمالية، على معظم المدن، في المملكة العربية السعودية، ويرجح أن تصل نسبة الرطوبة غدا ليلا، إلى نسبة 27% ، وسرعة رياح سطحية عند 21 كيلومتر/الساعة تقريبا، شمالية شرقية.

قرار تعليق الدراسة يشمل الكليات والجامعات السعودية أيضا

كما أكدت وزارة التعليم، على أهمية قيام المديريات التعليمية، في كل المحافظات والمدن السعودية، لعمل نوع من التنسيق فيما بينها، لأن لا يحدث، أي تأخير أو تعطيل للعملية التعليمية بسبب هذا التعليق، وأن لا يتأثر الطلبة والطالبات، بشكل أو بآخر من الناحية الدراسية، كما شمل قرار التعليق عدد من الجامعات والكليات، في مناطق متفرقة، من أهمها جامعة القصيم .

ولازالت البلاد تشهد حالة، من الطقس السيء، وانخفاض شديد في درجات الحرارة، في معظم مناطق المملكة العربية السعودية، مع هطول أمطار رعدية غزيرة، على كل المدن، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الباردة، لمدة 3 أيام قادمة، على أقل تقدير، وفقا لما توقعته هيئة الارصاد السعودية.

كما أعلنت الارصاد السعودية أيضا، استمرار الأمطار الغزيرة على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الهيئة العامة، الأرصاد الجوية السعودية والبيئة، عن استمرار الطقس السيئ، في أرجاء المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.