نقدم لكل زوارنا اليوم وصفه تبيض الوجه من اول مرة، الوجه الجميل المشرق واليدين نظيفة ولامعة هما حلم كل إمرأة ودليل على جمالها وانوثتها وعنايتها بنفسها الوجه الى تعامل خاص نظرا لما تتعرض له من عوامل تضر بها كالتعرض للشمس دون استخدام واقي شمس ووضع مواد تجميلية كالماكياج وغيرها قد يسبب الإسمرار والبقع السوداء على الوجه لذلك ينصح باستخدام مواد طبيعية للعناية بالوجه واليدين والحفاظ على جمالهما اليك نصائح عن استخدام هذه المواد فى هذا المقال.

الزبادي

يحتوي الزبادي المصنع من اللبن على مواد تفيد البشرة أهم هذه المواد حمض اللاكتيك الذي يعمل على تبيضها لذلك يمكن استخدامه على الوجه للاستفادة منه.

تبييض الوجه واليدين في يوم

طريقة الاستخدام

● يمكن استخدام الزبادي بعدة طرق على البشرة أسهل طريقة هي فرك الزبادي على الوجه واليدين وتركه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر كرري هذه العملية مرة يوميا.

● يمكن أيضا تحضير ماسك الزبادي للوجه عن طريق خلط ملعقة صغيرة مع نصف ملعقة من العسل الأبيض، ضعي هذا الخليط على الوجه واليدين لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

● أو قومي بإضافة الزبادي إلى عصير نصف ليمونة وملعقة من دقيق الشوفان لتحصلي على مزيج ضعيها على الوجه لتصبح بشرتك نضرة.

تبييض الوجه واليدين في يومين

الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة كما أن له خصائص مطهرة وهو أيضا يستخدم لتجميل البشرة وتوحيد لونها ويمكن استخدامه كالآتي.

طريقة الاستخدام

● ضعى 2 ملعقة صغيرة من الدقيق مع ملعقة من الكركم وعصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من اللبن ثم ضعي هذا الخليط على البشرة لمدة عشرون دقيقة حتى يجف ثم افركيه واغسلي بالماء الفاتر.

● يمكن أيضا مزج ملعقة من الكركم إلى ملعقة من الزبادي ووضعه على البشرة واليدين حتى يجف للتفتيح والتبييض.

وصفة ماء الأرز لتبييض البشرة

كما نعلم للأرز الكثير من الفوائد ومن أهم تلك الفوائد للبشرة فتلعب وصفة ماء الأرز  دورا هاما في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وكذلك مكافحة الشيخوخة التي تظهر بشكل مبكر.

فقط كل ماعليكي هو اخذ كمية من ماء الأرز الي مايقارب من 3-4 ملاعق كبيرة وكذلك نفس الكمية من الحليب السائل، ثم قومي بطحن الأرز حتى يصبح طحين وضيفي عليه كمية الحليب وقلبيهم معا حتي يصبح الخليط عجينة ثم وزعيه على كامل وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء البارد.

وصفة لتفتيح اليدين والارجل سريعا مع الليمون والبطاطس

مع وصفة البطاطس والليمون ستصبح يديكي افتح عدة درجات، فقط  اخلطي كمية من عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ابدئي بفركي يديكِ بها لمدة دقائق، وتترك لمدة ساعة على الاقل قبل أن تشطف بالماء البارد،  ينبغي المواظبة بشكل يومي على  على تلك الخلطة لتفتيح يديكي بسرعة فائقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ