ردت منصة أبشر على سؤال أحد المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، والذي أشار بأن لديه رصيد مالي في حساب ابشر الجوازات، إلا أنه يستطيع الحصول على ذلك الرصيد المالي من حسابه في أبشر، حيث أن الحساب الذي قام بإيداع المبلغ قد تم أغلاقه منذ فترة طويلة وإلى الآن، وأن صاحب ذلك الحساب قد غادر المملكة العربية السعودية بشكل نهائي، فهل هناك طريقة معينة يمكن من خلالها استرداد ذلك الرصيد المالي في الحساب، ونظراً لأهمية ذلك الموضوع لعدد كبير من المواطنين في السعودية، فسوف نتناول في هذا التقرير خطوات استرداد الرصيد المالي عبر ابشر.

طريقة استرداد الرصيد المالي عبر أبشر الجوازات

أعلنت منصة أبشر عن خطوات استرداد الرصيد المالي للمستفيد عبر حساب أبشر للجوازات، وذلك عن طريق التواصل مع خدمة آمر عبر الرقم 19990 للتعاملات المالية الإلكترونية و القيام بتقديم طلب استرداد المبلغ بالخدمة في حالة ما إذا كنت لا تسطيع استرداد ذلك الرصيد المالي.

من جهة أخرى فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن غرامة عدم تجديد هوية مقيم للمرة الثالثة ستكون الإبعاد عن المملكة بشكل نهائي، مشيرة إلى أن الغرامة الأولي لعدم تجديد هوية مقيم هي 500 ريال، والغرامة الثانية هي 1000 ريال سعودي، وأنه في حال تكرار ذلك الأمر لثالث مرة فإن العقوبة ستكون أشد وهي الإبعاد بشكل نهائي عن المملكة.

وأضافت المديرية العامة للجوازات بأن مدة صلاحية بطاقة هوية مقيم هي خمسة سنوات اعتباراً من تاريخ الإصدار، على أن يتم تجديدها بشكل سنوي، وذلك إلكترونياً عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل.

وتقدم منصة ابشر التابعة لوزارة الداخلية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين بشكل سريع ودون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الخدمات للحصول عليها، مثل خدمة استخراج الرخص المرورية والاستعلام عن المخالفات .. إلخ.

الداخلية تعلن إطلاق النسخة المطورة من أبشر للمواطنين والمقيمين وتتضمن 5 خدمات جديدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إضافة 5 خدمات جديدة للأحوال المدنية في نسخة أبشر المطورة الجديدة وهذه الخدمات سوف  تكون متاحة لكل من المواطنين والمقيمين والخدمات الجديدة ستكون متاحة عبر أبشر أفراد كالتالي:-

1- خدمة طلب تعديل المؤهل الدراسي.

2- خدمة طلب تصحيح الاسم باللغتين العربية والانجليزية.

3- خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية.

4- خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.

5- خدمة تحسين المطورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.