الارصاد تحذر من سوء الاحوال الجوية اليوم وغدا في المملكة .. حالة الطقس في مدن السعودية

الارصاد تحذر من احوال الجوية .. تشهد المملكة العربية السعودية هذه الأيام، حالة من عدم استقرار في الاحوال الجوية ، حيث صرحت الارصاد بأن البلاد تواجه موجة شديدة البرودة، في جميع أنحاء مناطق المملكة، ويشهد الطقس في مكة على وجه الخصوص، موجة باردة جدا، ولهذا نوضح حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق متفرقة، من المملكة العربية السعودية اليوم، وغدا.

صرحت الهيئة العامة للأرصاد السعودية، عن استمرار الموجة الباردة، على المملكة، مع توقعات باستمرار أمطار غزيرة جدا، في مدن كثيرة في جميع المناطق، بدءا من اليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2016/، ويستمر هطولها حتى يوم الاثنين القادم، بأقصى تقدير.

الاحوال الجوية في السعودية كما يتوقعها خبراء الارصاد

من المتوقع أن تضرب البلاد لمدة يومين متتاليين، موجة سقيع شديدة يصاحبها أمطار رعدية كثيفة، إذ يشتد البرد الليلة الخميس، وتنخفض درجات الحرارة ، بشكل أكبر غدا الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2016 ، على مناطق مكة وتبوك والرياض خاصة، ويتوقع أيضا بحسب التقارير الجوية التي تم رصدها، بأن حالة الطقس في مكة ، من شأنها أن تكون غائمة إلى حد كبير، ثم تندرج فيما بعد إلى غائمة جزئيا.

كما يشهد طقس المدينة المنورة والدمام أيضا، طقس غائم جزئيا وسقوط أمطار رعدية، ليلا ونهار، وتسجل درجات الحرارة ليلا 13 درجة مئوية ، كما وضحت هيئة الارصاد بأن مناطق الرياض والقصيم والجوف وحائل، تتوقع هطول أمطار متوسطة إلى كثيرة، وتستمر أيضا تلك الأمطار، كما يتوقعها خبراء الارصاد، حتى الأحد، وإن قلت نسبتها يوم السبت، إلا أنها ستعود مرة أخرى.

الارصاد تحذر من سوء الاحوال الجوية اليوم وغدا

من ناحية أخرى حذر حرس الحدود، في المنطقة الشرقية، من القيام بأي عمليات إبحار نظرا للتغيرات في الأحوال الجوية، واحتمال وجود عواصف رملية، مع رياح شديدة مصاحبة وارتفاع في حركة الأمواج، للمحافظة على سلامة المواطنين، ومن المتوقع أيضا أن ترتفع الشبورة المائية، على معظم أنحاء البلاد، في الساعات الأولى من صباح يوم غد، ويرجى من السادة المواطنين توخي الحذر، وذلك أثناء القيادة في تلك الفترة المبكرة من الصباح.

ويراعى عدم التعرض المفاجئ، للجو البارد، فيجب التدرج في درجة الحرارة، حتى لا يتسبب التعرض فجأة، للهواء البارد، إلى الإصابة بنزلات البرد والزكام، وخاصة عند الأطفال الصغار، إذ لا يمكنهم تحمل، مثل تلك الدرجة من البرودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *