خلطات حلبية قنبلة لصبغ الشعر الأبيض من اول مرة بدون تعريضه للإجهاد

خلطات حلبية قنبلة لصبغ الشعر الأبيض من اول مرة بدون تعريضه للإجهاد

وصفات لصبغ الشعر الأبيض بدون تعريضه للإجهاد، مع بداية ظهور الشعر الأبيض تبدأ المرأة في البحث عن طرق وحلول مختلفة لإخفاء الخصلات البيضاء ومنع زيادتها، وفي هذه الحالة يفضل اللجوء إلى مواد ومكونات طبيعيه لصبغ الشعر لأنها لن تتوقف فائدتها على إعطائه اللون الداكن فقط بل تقوم أيضا على تغذية الشعر وتعوض النقص في الفيتامينات التي تلزم لتقويته والحفاظ على لونه الأسود.

نقدم لكم في هذا المقال وصفات طبيعية بمواد موجودة في المنزل لصبغ الشعر الأبيض.

صبغة الكاري للشعر الأبيض

طريقة تحضير الوصفة

● يستخدم في هذه الوصفة أوراق نبات الكاري وأعشاب البراهمي الهندية ،قومي بطحن أوراق الكاري واضيفى إليها العشبة الهندية ،اضيفى إليه ربع كوب من بلسم الشعر ثم ضعى الصبغة على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه حتى يستفيد من المكونات لمدة ساعة ثم اغسليه جيدا بالماء.

صبغة الشاي

طريقة تحضير الوصفة

● اغمرى حفنة من اوراق الشاي الجافة في بلسم الشعر لمدة ساعتين ثم استخدميه على الشعر بعد أن تغسليه،يمكن أيضا أن تستخدمي مغلي الشاي على الشعر كقناع بعد الشامبو،المداومة على استخدام الشاي يعيد له اللون الأسود وبمنع ظهور الشعر الأبيض

صبغة النيلة

طريقة تحضير الوصفة

النيله من الأعشاب التي تساعد طبيعيا على صبغ الشعر بلون بني مميز ويمكن أيضا استخدام الحناء في هذه الوصفة كمعزز للون، امزجي الحناء مع النيلة ثم نضيف إليه كمية مناسبة من الماء ويتم وضعها على الشعر ،تترك هذه الصبغة حتى تجف ثم تغسل جيدا بالماء.

صبغة زيت جوز الهند للشعر الأبيض

طريقة تحضير الوصفة

● امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من عصير الليمون ثم وزعيه جيدا على الشعرر ولاحظى اختفاء اللون الأبيض مع تكرار الاستخدام.

وصفه لصبغ الشعر الابيض استخدام البنجر

مع وصفة البنجر المذهله التى تعمل على تغطيه الشعر الأبيض لفترة طويلة فقط حضري كمية من البنجر وقومي بتقشيرها ثم يوضع في وعاء مع كميه مناسبة من الماء وتسلق جيدا ثم صفيه وتركيه ليبرد ثم وزعيه على كامل الشعر ويترك لمدة ساعة على الأقل ولكن احرصي على تغطيه الشعر بكيس بلاستيك، ثم يشطف بالماء البارد تكرر تلك الوصفه عند اللزوم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *