ننشر رابط دخول مدرستي madrasati المنصة التعليمية بحساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية من حساب الطالب أو الطالبة أو الكادر التعليمي، كما تتيح المنصة منصة مدرستي لأولياء الأمور إمكانية الدخول لتسجيل الأبناء ومتابعة تقدمهم الدراسي واستخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي أيقونة التقويم عن طريق تعبئة بيانات نظام نور المركزي لولي الأمر، وقد أضافت وزارة التعليم عام أيقونة منصة روضتي لطلاب مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد في منصة مدرستي الصفحة الرئيسية 1443، حيث يمكن الدخول إلى روضتي من خلال الدخول أولاً إلى منصة مدرستي ثم النقر على منصة روضتي وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت التعليمي، ومن خلال ثقفني نوفر رابط دخول منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في منصة مدرستي جديد 1443 لمن يرغب في تسجيل طالب أو ولي أمر.

رابط دخول مدرستي madrasati الجديد للطالب وللكادر التعليمي بمايكروسوفت 1443
رابط منصة مدرستي تسجيل دخول

رابط دخول مدرستي madrasati

أطلقت وزارة التعليم عام منصة مدرستي للتعليم عن بُعد تماشياً مع الرؤية الحكيمة للمملكة 2030، ومع الأوضاع الجارية في الوقت الحالي جراء انتشار فيروس كورونا من أجل المحافظة على كافة منسوبي العملية التعليمية، بالإضافة إلى العمل على تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات لكافة المراحل التعليمية بمدارس التعليم العام.وقد أثبتت المنصة منصة مدرستي نجاحها على مدار العام الدراسي الماضي.

ويتم إعادة ضبط كلمة المرور في منصة مدرستي عند نسيانها أو ظهورها على أنها كلمة مرور خاطئة من خلال الضغط على خيار “نسيت كلمة المرور” وإدخال البريد الإلكتروني، ثم إكمال الخطوات للحصول على كلمة المرور الجديدة، أو من خلال التواصل المباشر مع قائد المدرسة لاستعادة كلمة مرور منصة مدرستي التعليمية، أو عن طريق التواصل مع الدعم الفني لمنصة مدرستي للحصول على رقم سري جديد.

كما يتم إظهار بيانات المدرسة للطلاب والطالبات من خلال التواصل مع مدير المدرسة للتأكد من إعدادات وبيانات الطالب في المدرسة أو الجدول الدراسي، ولكي تتم عملية تسجيل دخول منصة مدرستي من خلال رابط دخول مدرستي madrasati وتفادي تسجيل الخروج من منصة مدرستي بشكل مفاجئ، فيجب إلغاء إعدادات التسجيل التلقائي عن طريق ضبط إعدادات المتصفح جوجل كروم، ومن يرغب في الحصول على رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول الرسمي، يمكنه ذلك من خلال التالي:

رابط دخول منصة مدرستي الرسمي (schools.madrasati.sa).

رابط دخول مدرستي madrasati
التسجيل في منصة مدرستي madrasati وزارة التعليم

طريقة التسجيل في منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati

يمكنكم تسجيل حساباً جديداً للطالب المستجد في الصف الأول الابتدائي أو لطفل في مرحلة رياض الأطفال أو لولي أمر جديد من خلال الدخول إلى منصة مدرستي، ثم النقر على أيقونة العودة إلى المدارس، والنقر على أيقونة تسجيل جديد ثم تعبئة البيانات الأساسية التي تتمثل في رقم السجل المدني أو الإقامة للطالب، ورقم الجوال لولي الأمر المسجل في نظام نور المركزي.

وبعد ذلك يتم النقر على “تحقق”، وسوف يرسل النظام كود التحقق على الجوال، قم بإدخال كود التحقق ثم إرسال، وسيتم استلام بيانات تسجيل دخول منصة مدرستي للطالب برسالة نصية، ومن يرغب في الإطلاع على خطوات تسجيل جديد في منصة مدرستي، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول madrasati نظام الاختبارات المركزية

يمكنكم الحصول على رابط تسجيل دخول منصة مدرستي للطالب 1443 السعودية لدخول حساب الطالب الشخصي من خلال اتباع  رابط تسجيل منصة مدرستي دخول madrasati المباشر، ثم تعبئة بيانات حساب مايكروسوفت، أو دخول ولي الأمر على المنصة التعليمية لتسجيل حساب لطالب جديد، كما يمكنكم الدخول إلى نظام الاختبارات المركزية من خلال اتباع رابط منصة مدرستي اختبارات المباشر المرفق بالتالي:

رابط منصة مدرستي للاختبارات المباشر (ekhtibar.moe.gov.sa).

منصة مدرستي الاختبارات 1443

وفقاً لللخطة الزمنية المحددة لإجراء الاختبارات المحاكية والتحصيلية الصادرة عن الوزارة الأسبوع التاسع للعام الدراسي الجاري، فمن المقرر أن يتم إجراء اختبار PIRLS للصفوف الدراسية (الثالث والرابع والخامس والسادس) الابتدائي يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 21 ربيع الأول 1443هـ في مجال القراءة، وسيبدأ توقيت الاختبار من الساعة 3:30م ويستمر متاحاً لمدة 24 ساعة، وتكون مدة الاختبار ساعة تبدأ من توقيت دخول الطالب إلى منصة مدرستي اختبارات.

استخراج إشعارات الفترة الأولى 1443

يتيح موقع نظام نور المركزي لولي الأمر إمكانية استخراج إشعارات الفترة الأولى لطلاب وطالبات مراحل التعليم العام الفصل الأول للعام الدراسي الجاري 1443هـ، وذلك من خلال الدخول إلى حساب نظام نور لولي الأمر 1443، ثم النقر على أيقونة التقارير، ثم إشعارات الفترات، ثم فترات أعمال السنة، ثم اختيار الفصل الدراسي الأول والفترة الأولى، ثم النقر على بحث.

استرجاع بيانات منصة مدرستي madrasati من توكلنا

في ظل البحث عن إجابة تساؤل ما هي آلية الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستي للتعليم عن بعد؟ فقد قمنا بتوضيح طريقة الدخول إلى المنصة منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، حيث يتم الحصول على اسم المستخدم عن طريق الدخول أولاً إلى موقع توكلنا الإلكتروني أو تطبيق توكلنا، ثم تسجيل الحساب الخاص بك في توكلنا.

وبعد الدخول على حسابك قم بالنقر على “بيانات منصة مدرستي” من أيقونة خدمات التعليم، وذلك لمن لديهم حساباً على المنصة وفقدوا بيانات مدرستي، ويتم الدخول من خلال رابط دخول مدرستي madrasati ثم تعبئة بيانات تسجيل دخول مدرستي 1443، ويمكنكم الإطلاع على خطوات استرجاع بيانات تسجيل الدخول منصة مدرستي من خلال الفيديو التالي:

وسوف يتم عرض اسم المستخدم الخاص بك أو أسماء المستخدمين الآخرين التابعين لك، وللدخول إلى بوابة مدرستي قم بالنقر على أيقونة “إرسال كلمة المرور”، وستصلك رسالة نصية تتضمن كلمة المرور الخاصة بالمستخدم المختار، وبعد ذلك قم بالدخول إلى المنصة ثم قم بالخطوات الموضحة بالمقال، وتختلف خطوات تسجيل حساب جديد للطالب وولي الأمر في منصة مدرستي عن الخطوات السابقة.

عودة الدراسة عبر منصة مدرستي للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال 1443

أوضحت وزارة التعليم النموذج التشغيلي الخاص باستئناف الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي للتعليم عن بعد وعبر منصة روضتي للمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1443هـ، ويتكون النموذج من النقاط التالية:

  1. حضور جميع الطلاب والطالبات عبر منصة مدرستي ابتدائي ومنصة روضتي رياض الأطفال في الفترة المسائية من الساعة (3:30 حتى 7:00م).
  2. الحضور لجميع معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال سوف يكون عن بُعد عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي حتى تاريخ 30 أكتوبر 2021 أو الوصول إلى الحصانة المجتمعية المطلوبة (70%).
  3. استمرار رفع التكليفات اليومية والأسبوعية على منصة مدرستي السعودية من جانب المعلم أو المعلمة.
  4. حضور الطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل دخول منصة مدرستي أو أولياء الأمور يوماً في الأسبوع إلى المدرسة للحصول على التكليفات ومتابعة التقدم الدراسي.
  5. الحضور للمعلم يوماً في الأسبوع للمدرسة من أجل متابعة الطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول المنصة منصة مدرستي 1443، وتقوم اللجنة التنفيذية بمكتب التعليم بتحديد آليات الحضور للمعلم أو المعلمة.
  6. رفع حضور الطلاب ودرجاتهم على منصة مدرستي التعليمية، وعبر نظام نور بصورة يومية.

طريقة استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي madrasati

تتيح منصة مدرستي لولي الأمر إمكانية استخراج نتائج الطلاب أو إشعارات الفترات من خلال الدخول إلى حساب ولي الأمر في المنصة باتباع رابط دخول مدرستي madrasati الرسمي، ثم النقر على أيقونة “التقويم” من القائمة الرئيسية > إشعارات الفترة الثالثة > سيتم التحويل إلى بيانات الطالب.

في نهاية الصفحة تجد الملفات قم بالنقر عليها لتنزيلها على الجهاز الخاص بك > قم بفتح الملف المنزل على جهازك، وسيتضمن إشعارات الفصل الدراسي الثاني، قم بالبحث عن شهادة ابنك من الشهادات الموجودة بالملف، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتيجة طالب من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

ومن يرغب في التعرف على طريقة حل الواجبات المنزلية أو الواجبات المدرسية عبر منصة مدرستي التعليمية، يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني، كما يمكنكم الحصول على استمارة الفحص الطبي للطلاب المستجدين، ورابط نظام نور التعليمي المركزي لولي الأمر أو الطالب من خلال اتباع رابط دخول مدرستي madrasati المرفق.

تعديل البيانات في منصة مدرستي madrasati

يتم تعديل البيانات الشخصية في منصة مدرستي التعليمية عن طريق اتباع رابط تسجيل منصة مدرستي دخول madrasati من حساب قائد المدرسة، ثم النقر على السهم الموجود أسفل اسم القائد المستخدم بالأعلى على يمين الشاشة، ثم النقر على تعديل بياناتي، وسوف تتمكن من تعديل بيانات التواصل والصورة الشخصية.

وهذه البيانات تتمثل في (رقم الهوية الوطنية – الاسم الأول – اسم الأب – اسم الجد – اسم العائلة – البريد الإلكتروني – رقم الجوال – نوع الجنس سواء كان ذكراً أم أنثى – حساب الفصول الافتراضية اسم المستخدم + كلمة المرور).

وتعتبر هذه البيانات هي سجل تواصل التعليم الموحدة، ويجب الحرص على تدوين البيانات الصحيحة من أجل ضمان التواصل الفعال بينك وبين كافة منسوبي المدرسة التابعة لك، والحصول على مستجدات نظام منصة مدرستي التعليمية، ويمكن دخول الطالب إلى حسابه الشخصي من خلال رابط دخول مدرستي madrasati الرسمي.

إجابات أهم الأسئلة حول دخول منصة مدرستي madrasati 1443

هل تشتمل منصة مدرستي التعليمية على الطلاب من ذوي الإعاقة؟ نعم يتم تقديم الخدمات التعليمية عن طريق منصة مدرستي لكافة الطلاب والطالبات بجميع أنواع التعليم المختلفة، ويمكن للمعلم استخدام الأدوات التعليمية المتوفرة على المنصة من أجل تكييفها بما يضمن رحلة تعليمية تتناسب مع الطلاب وفق الاحتياجات الخاصة بهم.

هل تشتمل منصة مدرستي التعليمية على الروضات والتمهيدي بالمملكة؟ لا تشتمل منصة مدرستي على مرحلة الروضة والتمهيدي، ومن يرغب في الحصول على الدروس التعليمية يمكنه ذلك من خلال استخدام الروضة الافتراضية.

كيف تظهر تنبيهات منصة مدرستي الخاصة بي للعلم بوجود درساً افتراضياً أو اختباراً أو أي أمر أخر في المنصة؟ يتم العلم بوجود إشعارات وتنبيهات في مدرستي عن طريق أيقونة “التنبيهات” على المنصة التعليمية.

وتتيح منصة مدرستي 1443 التعليمية إمكانية تعديل بيانات المستخدم الشخصية من خلال الدخول إلى منصة مدرستي باتباع رابط دخول مدرستي madrasati المرفق، ومن القائمة الرئيسية بإمكانك الوصول إلى صفحة تعديل البيانات أو رقم الجوال أو البريد الإلكتروني والبيانات الخاصة بالاسم ورقم الهوية بالرجوع إلى قائد المدرسة، وسيتم الرجوع إلى الخدمات التعليمية.

رابط تسجيل دخول منصة مدرستي madrasati العام الدراسي الجديد 1443

بدأ العام الدراسي الجديد 1443 اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ التاسع والعشرون من شهر أغسطس لعام 2021م الموافق لتاريخ الثالث والعشرون من شهر محرم لعام 1443هـ، وقد أكدت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية على أن الدراسة الحضورية تكون لطلاب التعليم الجامعي والتدريب التقني والمهني والمرحلتين المتوسطة والثانوية الحاصلين على جرعتين من اللقاح.

وسيتم تطبيق مناهج وخطط دراسية جديدة خلال ثلاثة فصول دراسية، بالإضافة إلى تطبيق السنة الأولى المشتركة للثانوية، ومن يرغب في التعرف على طريقة تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي التعليمية، يمكنه ذلك من خلال المقال، كما يمكنكم الحصول على رابط دخول مدرستي madrasati الرسمي أيضاً لدخول الملف الشخصي أو الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي للتعليم عن بعد.

رابط دخول مدرستي madrasati وزارة التعليم

وفقاً للخطة التشغيلية الصادرة عن وزارة التعليم عام بشأن العام الدراسي 1443هـ، فقد تم التوجيه لتهيئة العودة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية وطلاب الصف الأول المتوسط للفئة العمرية الأقل من 12 عاماً اعتباراً من تاريخ 25 ربيع الأول 1443هـ الموافق لتاريخ 30 أكتوبر 2021م، وذلك لتيسير إدماجهم مع زملائهم الذين بدأوا رحلتهم التعليمية بشكل حضوري في المدارس.

ووفقاً لخطة التقويم الدراسي الجديد 1443 الصادرة عن الوزارة، فمن المقرر أن يحصل الطلاب والطالبات على أول إجازة نهاية أسبوع مطولة منذ بداية العام الدراسي الجاري يومي الأحد والاثنين بتاريخ الحادي عشر والثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ الموافق لتاريخ السابع عشر والثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري.

منصة مدرستي التعليمية جدول الحصص اليومية

أعلنت وزارة التعليم عام اليوم عن جدول دروس الحصص اليومية للأسبوع السابع من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري لطلاب وطالبات (المرحلة الثانوية المستوى الخامس والثالث – وللصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي – وللمرحلة الثانوية عام اختياري وتحفيظ اختياري – التعليم المستمر – التربية الخاصة).

وأوضحت الوزارة أنه يمكن متابعة الدروس اليومية من خلال قنوات عين التعليمية عربسات بعد ضبط وإدخال تردد قنوات عين التعليمية التالي (12437)، كما يمكن تسجيل دخول منصة مدرستي نظام الاختبارات المركزية لتنفيذ الاختبارات المحاكية والتحصيلية من خلال اتباع رابط دخول مدرستي madrasati المباشر المرفق.

تأجيل عودة المدارس الحضورية للطلاب

وفقاً للخطة التشغيلية للعام الدراسي الجاري التي أصدرتها الوزارة، فمن المقرر عودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في تاريخ 30 أكتوبر الجاري، ولكن تم الإعلان رسمياً من جانب المتحدث الرسمي للوزارة عن تأجيل العودة للمدارس حضورياً للطلاب والطالبات ممن هم أقل من 12 عاماً لحين استكمال الدراسات العلمية المتعلقة بالمخاطر الوبائية على هذه الفئة.

وهذا من أجل المحافظة على سلامة الأبناء والبنات وأسرهم، وتم الإيضاح بأنه سيتم استمرار تقديم التعليم إلكترونياً لطلاب المرحلة الابتدائية من خلال منصة مدرستي التعليمية، ولطلاب رياض الأطفال من خلال منصة روضتي الإلكترونية، فمن يرغب في الحصول على رابط دخول مدرستي madrasati الرسمي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط المرفق بالمقال.

آداب السلوك الرقمي لمنصة مدرستي التعليمية 1443

أعلنت وزارة التعليم عام عن إطلاق النسخة المطورة من الوثيقة الخاصة بآداب السلوك الرقمي لكافة مستخدمي منصة مدرستي التعليمية، وذلك من أجل تعزيز وبناء السلوكيات الإيجابية في استخدام المنصات الإلكترونية للتعليم عن بعد، وإلى جانب تعزيز المواطنة الرقمية للطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام وأسرهم والكوادر التعليمية والإشرافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ