إجازات الموظفين في السعودية 1442

إجازات الموظفين في السعودية 1442 من الأمور التي يقوم مجلس الخدمة المدنية بتنظيمها، وهي عبارة عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها الموظفين في القطاع الحكومي وبعض الشركات الخاصة.

إجازات الموظفين في السعودية 1442

أقر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية لائحة لتنظيم الإجازات التي يحصل عليها الموظفين في القطاع الحكومي، والتي تتضمن إجازات سنوية، إجازات مرضية، إجازة وضع للسيدات، إجازة زواج، الإجازات في الحالات الطائة مثل الوفاة.

كما يوجد إجازات استثنائية للرياضيين الذين يشاركون في البطولات الدولية أو المحلية، والشعراء من أجل المشاركة في الندوات الأدبية، مع العلم أن هناك تعويضات مالية يتم صرفها للموظف في حالة عدم حصوله على الإجازات الخاصة المقررة له.

مواعيد إجازات الموظفين في السعودية 1442

تتمثل الإجازات السنوية في إجازات عيدي الفطر والأضحى، إجازة أسبوعية (يومي الجمعة والسبت)، بالإضافة إلى العيد الوطني للملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الفطر المبارك 1442

تبدأ إجازة عيد الفطر 1442 في السعودية من يوم 25 رمضان وتنتهي يوم 5 شوال على حسب ما تنص عليه لائحة الإجازات التي أقرتها الخدمة المدنية، حيث يعود الموظفين لاستئناف عملهم يوم 6 شوال الذي يوافق يوم الثلاثاء هذا العام.

من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر للموظفين الحكوميين هذا العام من يوم الخميس الموافق 24 من رمضان بدلاً من يوم الجمعة الموافق 25 رمضان، إلا أن وزارة التنمية الاجتماعية لم تقر هذا الأمر رسميًا.

إجازة عيد الأضحى المبارك

يختص عيد الأضحى بمكانة خاصة عند المسلمين، حيث أنه الشهر الذي يتم فيه أداء فريضة الحج الركن الخامس من أركان الدين الإسلامي، ودائمًا تبدأ الإجازة من يوم 5 ذي الحجة حتى يوم 15 من الشهر ذاته.

يوافق يوم 5 من ذي الحجة 1442 يوم الخميس، بينما يعود الموظفين إلى عملهم يوم الاثنين الموافق 16 من ذي الحجة / 26 من يوليو 2021 .

إجازة العيد الوطني في السعودية

يتم الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية في يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام، للاحتفال بتأسيس المملكة وتوحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

كان الاحتفال يقتصر على إقامة الاحتفالات وبعض الأنشطة الثقافية والترفيهية، إلا أن الأمر اختلف منذ عام 2005 م وأصبح هذا اليوم إجازة رسمية للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص.

إذا صادف الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة يوم السبت يتم تعويضه للموظفين بمنحهم إجازة يوم الأحد، أما إذا صادف يوم الجمعة يتم تعويضهم بإجازة يوم الخميس الذي يسبقه، وفي حالة مصادفته ليوم إجازة رسمية لا يتم تعويضها.

إجازة العيد الوطني في السعودية يوافق يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 م، ويعود الموظفين لمواصلة عملهم يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *