يهتم الكثير ممن يشملهم دعم حساب المواطن شهر مارس 2021 بتفاصيل الأهلية الدفعة 40، وموعد الاستحقاق خاصةً واليوم هو العاشر من شهر مارس الميلادي وهو نفس اليوم المخصص لصرف حساب المواطن لكافة الفئات المستحقة، حيث يعد حساب المواطن أحد برامج المساعدات المالية التي تقف بجانب الكثير من الأسر السعودية من فئات محدودي ومتوسطي الدخل، وقد أطلقت الحكومة السعودية هذا البرنامج من أجل مساعدة الأسر المتضررة من التحسينات التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة، وجاءت بنتائج سلبية على بعض الفئات.

حساب المواطن شهر مارس 2021 وأحدث أخبار إيداع الدفعة 40

أعلن برنامج حساب المواطن تويتر من خلال حسابة الشخصي على تفاصيل الدفعة الـ 40 من الدعم؛ حيث تم تخصيص مبلغ 1.9 مليار ريال سعودي وهو إجمالي دعم حساب المواطن للفئات المستفيدة من الدعم.

كما تم إيداع 16.4 مليون ريال سعودي من أجل تعويض الفئات المستحقة عن الدفعات السابقة، و 77% تحصلوا على دعم حساب المواطن، وقد بلغ عدد المستفيدين والتابعين في حساب المواطن للدفعة 40 حوالي 10.5 مليون.

التسجيل في حساب المواطن

يستطيع كافة المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية في حساب المواطن التسجيل في البرنامج، من خلال مجموعة من الخطوات المبسطة، كالتالي:

  1. الانتقال إلى البوابة الإلكترونية حساب المواطن.
  2. القيام بفتح حساب جديد في البرنامج.
  3. العمل على تسجيل كافة البيانات المطلوبة.
  4. القيام برفع كافة المستندات المطلوبة.
  5. النقر على أيقونة تسجيل.
  6. الانتظار حتى ظهور إشعار برقم المعاملة.

شروط حساب المواطن

بعد إتمام الخطوات السابقة يكون انتهى المواطن المستحق صرف حساب المواطن شهر مارس من التسجيل في حساب المواطن، ومن خلال بيانات هذا الحساب يستطيع الاستعلام عن موعد استحقاق حساب المواطن، وقد حدد برنامج حساب المواطن في وقت سابق شروط الاستحقاق.

كان من أبرز شروط الأهلية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولكن البرنامج استثنى ابن وابنة المواطنة، والزوج أو الزوجة الذين يحملون بطاقة التنقل، واشترط البرنامج أن يكون المواطن مقيم بشكل دائم على الأراضي السعودية.

استثنى برنامج حساب المواطن المواطنين المتواجدين في دور الإيواء الحكومية، والمواطنين المسجونين من دعم حساب المواطن؛ لأنهم من الفئات غير المستحقة للدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ