مكملات غذائية لتحسين المزاج، السعادة والبهجة هي ما نبحث عنه طوال الوقت، ولكن قد لا يعلم الكثير منا أن للنظام الغذائي دور كبير في التأثير على الحالة المزاجية لنا، ويعود ذلك لدور النظام الغذائي في تعويض الجسم عن ما يفقده من فيتامينات وعناصر غذائية هامة، لذلك نقدم مجموعة من المكملات الغذائية التي تحسن من الحالة المزاجية للفرد.

دور الطعام في الحالة المزاجية

يوفر الطعام للجسم جميع المغذيات الطبيعية التي نحن في حاجة إليها، بما في ذلك الفيتامينات والعناصر الطبيعية، والتي تساعد في أن يعمل الجسم بشكل أفضل لأداء وظائفه الحيوية، وأوضح مجموعة من الخبراء أنواع المكملات الغذائية التي تساعد تحسين المزاج ورفع المعنويات.

مكملات غذائية لتحسين المزاج

مكملات غذائية لتحسين المزاج

  • أوميجا 3

الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الصحية الغير مشبعة، والتي تفيد الجسم وتجعله قادرًا على أداء عمله بشكل طبيعي بالإضافة لذلك التحسين من المزاج وحالته، وأوضح بعض المختصين أن عدم الحصول على أوميجا 3 يؤثر على النشاط والحالة المزاجية بالسلب.

  • عنصر الزنك

تأثير عنصر الزنك يظهر بشكل واضح على الجهاز المناعي للجسم والحالة المزاجية والصحة العقلية، حيث يؤثر على كل منهم بشكل إيجابي وفعال ونقصه في الجسم يسبب زيادة شعور التوتر والقلق.

  • فيتامين B12

واحد من مجموعة فيتامينات B حيث يؤثر فيتامين B12 على هرمونات الجسم المؤثرة على الحالة المزاجية، مثل هرمون السيروتونين وهو هرمون السعادة المسئول عن تعزيز مشاعر السعادة لدينا، ونقص مستوى فيتامين B12 في الجسم يسبب زيادة الشعور بالخوف والتوتر.

  • عنصر المغنيسيوم

أما عن المغنيسيوم فإن له دور كبير في الكثير من وظائف الجسم والتفاعلات الداخلية، وتأثيره الأكبر على عضلات وأعصاب الجسم لتصبح أقوى، وبذلك يؤثر على الأعصاب ويجعلها أقوى وهادئة وزيادة الشعور بالهدوء والراحة.

  • العبعب المنوم

من الأعشاب الطبيعية القديمة المعروفة والتي لها دور فعال في التحكم بالمشاعر وخاصة مشاعر الخوف والتوتر، حيث أن دوره يكون في التأثير على الغدة الكظرية التي تفرز الكثير من الهرمونات للجسم مثل هرمون الكورتيزول المسئول عن الشعور بالتعب والإجهاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ