استعمال القرنفل لاخفاء الشيب وتغيير لون الشعر طبيعيا صبغة مذهلة للشعر الأبيض

تنزعج النساء في كثير من الأحيان من ظهور الشعر الأبيض والكثير منهم يبحث عن وصفات طبيعية لصبغ الشعر الأبيض والتخلص من الشيب في يومين وفي هذا المقال نقدم وصفات طبيعية بمكونات موجودة في كل منزل للتخلص منه،  ومن بين تلك الوصفات وصفة القرنفل التي تعطيكي نتيجة سريعة فيالتخلص واخفاء الشعر الأبيض، فهو من المواد الطبيعية الفعالة التي تساعد في علاج الشيب،  فضلا على الشاي الأسود الذي يسترجع لكي لون الشعر الطبيعي، فحين تطبيق الوصفات التالية ستتمتعين بشعر لانع وصحي وقولي وداعا لشيب الشعر نهائيا.

خلطة القهوة لصبغة الشعر الأبيض نهائيا

القهوة من المكونات المنزلية التي يمكن استخدامها لإعطاء الشعر لون جميل داكن وتغطية اللون الأبيض وذلك اتباع الطريقه الآتية

المكونات المطلوبة

● ١ كوب من بلسم الشعر.

● نصف كوب من القهوة.

● 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة.

الطريقة

● قومي بتقليب المكونات بوضع القهوة السائلة مع مسحوق القهوة والتقليب الجيد ثم أضيفي الخليط إلى بلسم الشعر ،عند تمام التجانس ثم قومي بتوزيع هذا الخليط على فروة الرأس و الشعر المبلل بالماء .

● اتركي هذا الخليط لمدة 60 دقيقة على الشعر ثم قومي بغسله ،كرري استخدام هذا الخليط اذا رأيت أن الشعر مازال يحتاج لمزيد من اللون الداكن.

ويمكن في هذه الوصفة باستبدال بلسم الشعر بأي نوع تفضلينه من كريمات الشعر المحببة لك.

إستخدام الشاي لصبغة الشعر الأبيض لفترات طويلة

المكونات

● كل ما تحتاجيه في هذه الوصفة هو أن تقومى بتحضير مغلي الشاي بدون تزوده بالسكر عن طريق غلى أوراق الشاي ثم تركه حتى يبرد.

الطريقة

● قومي باستخدام مغلي الشاي الذي حضرتيه بعد أن يبرد على الشعر الأبيض ثم اغسلي الشعر جيدا بالماء فقط واستمتعي بفوائد الشاى على الشعر إلى جانب لون محبب.

شاي الأعشاب للتخلص من الشعر الأبيض

يمكن لك استخدام شاي الأعشاب للتخلص من الشعر الأبيض بالصبغ

الطريقة

● استخدمي بعض من الأعشاب الطبيعية أضيفي لهم كوبين من الماء ثم قومي بغلي الخليط جيدا واتركيه حتى يبرد و يختمر.

● اغسلي الشعر بهذا السائل بما يعطيه لون جذاب ومثالي.

وصفة مذهلة لصبغ الشعر الأبيض

مع وصفة البنجر يمكن التخلص من شيب الشعر بسهولة مع تغطية مثالية فقط احرصي على اخذ كمية من البنجر وتقشيرها ثم تقطيعها لقطع صغيرة ووضعها في 5 أكواب من الماء على النار وتترك حتي تغلي  ثم تترك على جانب حتي تبرد تماما وتوزع على كامل الشعر ويترك لمدة ليلة كاملة قبل أن يشطف بالماء البارد تكرر تلك العملية مرة كل أسبوعين وستلاحظين الفرق بنفسك.

زيت القرنفل لإخفاء لون الشعر الأبيض

مع زيت القرنفل يمكنك الحصول على أخفاء مذهل للشيب عن طريق تطبيق خطوات مبسطة ستحصلين على استرجاع لون شعرك الطبيعي، فقط ما عليكي هو تدليك الشعر جيدا جدا بكمية من زيت القرنفل، ثم يغطي بمنشفة ويترك لمدة ساعة حتي يجف الشعر ثم يشطف بعدها بالماء الفاتر، تكرر الوصفة يومين في الأسبوع لنتيجة مبهرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *