نقدم لكم طريقة تنظيف السجاد الجاف ويعتبر السجاد من الأساسيات المتواجدة في كل منزل، وتحرص كل امرأة على اختياره بكل حرص وعناية حتى يلائم المفروشات وديكورات الغرفة ومساحتها، مما يتطلب منها الوقت الكبير حتى تتمكن من الاستقرار على السجادة المناسبة بالشكل والذوق الذي يرضي رغباتها، وتنظيف السجاد يعتبر من الأمور الشاقة والمهرقة لجميع ربات المنزل، فهو يتطلب مساحة واسعة حتى يتم غسل السجادة به، وفي حالة الذهاب إلى مغاسل السجاد فإن الأمر شاق في حملها من وإلى المكان، مما دفعنا إلى تقديم وصفات سهلة وبسيطة لتنظيف السجاد في المنزل بدون إزالته من مكانه.

طريقة تنظيف السجاد الجاف في المنزل

في حالة حدوث أحد البقع الصعبة في السجاد يمكن تنظيفها على الفور بمكون واحد بسيط للغاية متوافر في كل منزل، فيجب أولاً القيام بتجفيف السائل المسكوب على السجاد، وبعدها رش الكثير من البيكنج صودا او كربونات الصوديوم مكان البقعة، واستخدام فوطة جافة لفرك البقعة، ونلاحظ ظهور جميع أثار البقعة في المسحوق الأبيض المفروك، ويمكن بعدها التخلص منه بالمكنسة اليدوية بكل بساطة.

تنظيف السجاد بالنشا والحليب

تعتبر تلك الخلطة من الوصفات المبتكرة في تنظيف السجاد، ويتم تحضيرها من خلال مزج ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من اللبن السائل حتى تتكون لدينا عجينة، نقوم بتطبيقها على مكان البقعة وفركها بفرشاة أسنان قديمة للتخلص من بقايا البقعة كاملة، وتعتبر تلك الوصفة فعالة على أصعب البقع كالحبر مثلاً.

نصائح تساعد في تنظيف السجاد بالمنزل

  1. يساعد الخل في التخلص من البقع الموجودة على السجاد وكذلك الروائح الكريهة، من خلال مزجه مع الماء واستخدامه في بخاخ.
  2. من الممكن الاعتماد على الماء فقط في العديد من البقع البسيطة مثل الدم والمشروبات الغازية، مع الفرك البسيطة حتى لا تتعمق البقعة في النسيج.
  3. يساعد كربونات الصوديوم في التخلص من العفن الناتج عن الروائح الكريهة في السجاد، من خلال رشه على السجاد وتركه ليلة كاملة قبل التخلص منه بالمكنسة الكهربائية.
  4. من الممكن تعطير السجاد من خلاص إضافة الزيوت المعطرة على الصودا ورشها على السجاد نصف ساعة والتخلص منها بالمكنسة الكهربائية.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا